1 يوليو، 2009

قدرة الكشف عن مخابئ المياه

العصا الشكوية أحد وسائل الكشف عن مخابئ المياه في الأرضلا يزال الغموض يلف تلك الموهبة التي يتمتع بها بعض الأشخاص والتي تتمثل بقدرتهم على الكشف عن مكامن المياه الجوفية باستخدام وسائل بسيطة جداً، فتراهم يمشون في الحقول حاملين بأيديهم عصاً على شكل حرف Y أو بندولاً (رقاصاً)أو إثنين من القضبان على شكل حرف L ليستدلوا على مكانها ، ومما يثير الدهشة أن أن بعض الناس قد ينجح بنسبة تصل إلى أكثر من 95 % في الكشف عن مواقع تلك المياه حتى في الأماكن التي لا يتوقع فيها المزراعون وجود المياه الجوفية فيها!



نبذة تاريخية
لا يعرف بدقة متى بدأ الإنسان بممارسة الكشف عن مخابئ المياه عبر التاريخ ولكن يعتقد أنها تعود إلى 8000 سنة مضت ، حيث عثر على نقوش مرسومة على جدران كهوف تيسيلي المكتشفة في شمال أفريقيا يرجع تاريخها إلى 8000 سنة تصور رجالاً من القبيلة يحيطون برجل يحمل عصا بشكل شوكة.ويفترض أنها استخدمت للكشف عن مخابئ المياه. كذلك تم العثور على أعمال فنية قديمة من الصين ومصر تصور أناساً يستخدمون أدوات على شكل شوكة لنفس الغرض.و يعتقد أيضاً أن الكشف عن مخابئ المياه ذكر في التوراة (أو العهد القديم) وإن لم يشار إليه بالإسم من خلال قصة عن موسى وهارون عليهما السلام تتناول استخدامها لقصبة لتحديد موقع المياه.وفي عصرنا الحالي تستخدم نفس الطرق لإيجاد المياه والثروات المعدنية والبترول والكنوز المخبأة والمقتنيات الأثرية وحتى الأشخاص المفقودين.

بحث البروفسور هانز
أدوات الكشف عن المياه الجوفية، العصا الشوكية والقضبان والبندول على الخريطةترأس البروفسور هانز ديتر بيتز (بروفسور الفيزياء في جامعة ميونيخ) فريقاً من العلماء للتحقق من قدرة بعض الأشخاص على كشف مصادر الشرب المخبأة تحت الأرض، فأخذوهم إلى 10 دول مختلفة ، فاستطاعوا الكشف عن 2000 مورد للمياه بنسبة نجاح عالية جداً ، ففي سيريلانكا التي تعتبر ظروفها صعبة من الناحية الجيولوجية تم حفر 691 بئراً جديداً إعتماداً على نصائح بعض الموهوبين الذين كشفوا مخابئها بنسبة نجاح تصل إلى 96% على عكس العلماء المتخصصين بالجيوهيدروجليا (علم المياه الجوفية) الذين نجحوا بنسبة تصل إلى 21% فقط وكذلك احتاجوا إلى شهرين لدراسة الموقع الذي لا تستغرق دراسته لدى هؤالاء الموهوبين عدة دقائق ! ، وكنتيجة لذلك عينت الحكومة الألمانية 100 من هؤالاء الموهوبين للعمل على كشف مصادر ماء الشرب الجوفية في الأماكن القاحلة من جنوب الهند .

موهبة الشيخ الحملاوي
الشيخ الحملاوي يستطيع معرفة أماكن المياه الجوفية من خلال قطعة حديدية في كف يدهفي عام 2006 ومنذ أن شرعت الجزائر في تطبيق الإصلاحات الزراعية المرتبطة بالدعم الفلاحي وحفر الآبار، صار الطلب يتزايد على الشيخ الحملاوي صخارة من منطقة بوسعادة الجزائرية والبالغ من العمر 65 سنة بسبب مواهبه في كشف المياه الباطنية وقدرته على إعطاء تفاصيل دقيقة، منها نوعية المياه إن كانت حلوة أو مالحة وقوة تدفقها إن كانت كافية أو غائرة، وأخيرا عمقها التقريبي الذي لا تتجاوز نسبة الخطأ فيه المتر أو المترين.ويفتخر الحملاوي بأنه مستعد للتحدي بموهبته هذه حتى أمام كاميرا التلفزيون وإثبات قدرته على الكشف عن المياه الجوفية بتفاصيلها في مكان يختاره ممتحنوه ويشهده العالم. وأضاف بأن وسائله بسيطة وتتمثل في قطعة حديدية صغيرة أو كبيرة (وهي معيار لقياس الكتل) يتم استخدامها في مكان الكشف أين يمكنها الدوران في يد الشيخ الحملاوي الذي يقرأ تفاصيل حركتها ويعطي المعلومات عن المياه في ذلك المكان، أو يخبر مرافقيه أن المكان خال من أية مياه. ويتذكر الشيخ الحملاوي قصة ابنته الصغرى التي لم تشأ تصديقه في الأمر وقالت له بأن مسألة الكشف عن وجود الماء في مكان ما أمر يمكن القبول به، لكن معرفة إن كانت مالحة أو حلوة شيء لا يمكن تصديقه.فأمرها الأب بأن تدخل المطبخ لوحدها وتغلق دونها الباب وتملأ كأسا من ماء عذب وآخر تضع فيه الملح ولتغطيهما ولتأتي بهما إليه، ففعلت ما أمرها به أبوها وعادت ومعها الكأسان المغلفان بأغطية لا تبيّن محتوياتهما، وبعد أن مارس الأب طقوسه الخاصة في الكشف أخذ أحد الكاسين وقال لها أما هذا فسأشربه أنا وأشربي أنت الثاني هنيئا مريئا، فما أن تذوقته حتى علمت أنه مِلْحٌ أُجاجٌ، ومن يومها سلمت بقدرات أبيها على الكشف الغريب. ويؤكد لنا الشيخ الحملاوي أنه اكتشف قدرته على هذا الأمر بطريق الصدفة وعن طريق أحد الشيوخ المرحوم السعيد وهو من منطقة سطيف الذي يحمل نفس الموهبة والذي كان يرافقه في جولاته لعدة سنوات، قبل أن يطلب من هذا الشيخ إمكانية تجريب العملية، فكان أن استجابت القطعة الحديدية لمواهبه ومن يومها قال له معلّمه الشيخ أنت تملك نفس القدرات التي أحملها أنا ثم علّمه بعض أسرار قراءة حركة القطعة الحديدية ومن يومها أصبح الحملاوي محط أنظار‮ ‬الباحثين‮ ‬عن‮ ‬المياه‮ ‬الجوفية‮ ‬في‮ ‬مناطق‮ ‬متعددة من الجزائر‮.‬

فرضيات التفسير
في الواقع لا أحد يعلم على وجه الدقة كيف تتم عملية الكشف حتى أمهر الكاشفين ، إلا أن هناك نظرية تتحدث عن صلات روحانية بين الشخص الذي يحمل الأداة والغرض المستشعر، وتقترح النظرية إن الأشياء الحية والجامدة تمتلك طاقة والشخص الذي يركز على الغرض المخفي قد يكون لديه بشكل طبيعي توافقاً مع تذبذبات الغرض المخبئ ومن شأنها أن تحرف العصا الشوكية أو البندول الذي يحمله، حيث تعمل تلك الأداة بمثابة نوع من مضخم الإشارات أو هوائي لإلتقاط الذبذبات الضعيفة وتحويلها إلى طاقة.

- المتشككين بالطبع ينكرون على الإطلاق عملية الكشف تلك ويعتبرون أن الأناس الذين لديهم سجلات من النجاح في الكشف عن الأغراض المخبأة هم إما محظوظين أو أن لديهم معرفة اكتسبوها بالخبرة المتراكمة لمعرفة مواقع المياه أو الفلزات .

- صاحب نظرية النسبية وعالم الفيزياء الشهير ألبرت آينشتاين مقتنع بحقيقة تلك الطرق ، وهو يقول:"أعرف جيداً أن العديد من العلماء يعتبرون الكشف عن الأغراض المخبأة بمثابة علم التنجيم أو أية خرافة قديمة ، ولكن بحسب نظرتي النقدية أرا أنه رأياً غير مثبت، ، قضيب الكشف هو إداة بسيطة تظهر تفاعل الجهاز العصبي عند الإنسان مع عوامل معينة ما تزال مجهولة بالنسبة إلينا".

الطرق الجيولوجية التقليدية في كشف مكامن المياه
يعتقد الكثير من الناس انه يمكن الحصول على المياه الجوفية بالحفر في أي مكان في أي عمق كاف أو الى مستوى اقرب مجرى مائي,ولكن ليست الحال دائماً كذلك إذ ان المياه الجوفيه لا توجد إلا فى ظروف جيولوجية ومناخية ملائمة. ولذلك يستخدم الجيولوجيون مجموعة من العلامات تساعدهم على تحديد الأماكن المحتملة لوجود المياه الجوفية وهي:

1- ضباب الأرض
يظهر على سطح الأرض أحيانا ضباب تختلف كثافته باختلاف تبخر المياه الجوفي,باستخدام طرق مختلفة مثل :استخدام أفرع طويلة من الأشجار (فى المناطق شبه الرطبة)تغرس فى الأرض وعندئذ تميل الأفرع في هذا الاتجاه كما يمكن استخدام صحون توضع مائلة فوق سطح الأرض وتترك طوال الليل فيشاهد بخار الماء كثيفاً على سطحها الداخلي فى الصباح إذا كان بالأرض كمية كبيرة من المياه الجوفية.

2- رشح الماء من الأرض
عندما يكون الماء الجوفي قريباً من سطح الأرض,فان قدراً من هذا الماء يصل الى السطح بالخاصية الشعرية, لذلك فإن الأراضي الرطبة التي ترشح ماء تعد دليلاً هاماً على وجود مياه جوفية سطحية.

3- ارتفاع سطح الأرض
يسترشد بها لتعيين أنسب الأماكن لحفر الآبار فمن المعروف ان مستوى الماء الجوفي يكون أقرب الى سطح الأرض تحت الوديان عنه تحت المناطق المرتفعة.

4- المناطق الشاطئة والكثبان الرطبة
فى المناطق ذات التساقط الكافي من الامطار تتجمع طبقة من المياه العذبة تطفو فوق المياه المالحة تحت سطح الارض بالقرب من الشواطئ أو المساحاة المغطاة بالكثبان الرملية.

5- وديان الانهار
تعطى الوديان الواسعه المفتوحة واللطيفة الإنحدار فرصاً أفضل لحفر الآبار مما تعطيه الوديان الضيقة ذات الانحدار الشديد.
بالإضافة إلى تلك العلامات يتم الإستعانة بمجموعة من الطرق الجيوفيزيائية.

طرق الكشف الجيوفيزيائية الأخرى
تتوقف هذه الطرق على الخواص الفيزيائية للمياه الجوفية فيمكن العثور على مياه الينابيع الحارة أو المالحة او المياه ذات الإشعاعات عن طريق تحديد التأثير الحراري أو الكهربائي أو الإشعاعي لهذه المياه على سطح الأراضي التى فوقها. ويتم هذا التحديد باستخدام اجهزة مثل مقاييس الحرارة وعدادات جيجر ، وعندما تكون المياه الجوفية داخل فجوات فى باطن الأرض عندها يتم استخدام طرق لاسلكية للكشف فالموجات اللاسلكية تتأثر بوجود مقل هذه الفجوات أثناء سيرانها فى باطن الأرض كما يتم استخدام طرق أخرى تعتمد على وجود الاختلافات فى الكثافة او المرونه أو المغناطيسية أو التوصيل الكهربائي للصخور وتعرف هذه الطرق بـ الطرق الزلزالية و المغناطيسية والكهربائية .

شاهد الفيديو
من ابرز ادوات التنقيب فرع شجرة بشكل «Y» يمسك المنقب بكل طرف منه باحدى يديه، ويتجه الرأس الى اسفل اذا سار المنقب فوق خزان ماء باطني. ويقول كثيرون من هؤلاء المنقبين ان الخشب يخسر فعاليته اذا جف.

50 تعليقات:

yara yoya

يقول...

اولا موضوع حلو وغريب وثانيا هل تعتقد ان للاشخاص الذين يملكون القدره علي الكشف عن المياه علاقه بالجن فقد يكونو هم من يحركون العصا او قطعة الحديد اي يستكشفون المياه ويعطوا اشارات لهؤلاء الاشخاص بوجود مياه من عدم وجودها؟أنا لا اشكك بقدراتهم ولكن يجب النظر الي الموضوع من كل الزوايا وشكرا................

كمال غزال يقول...

لا أعتقد أن للموضوع علاقة بالجن، فالذين يكشفون عن مخابئ المياه لا يحضرون طقوساً خاصة للإتصال مع من خارج عالمنا كما انهم لا يستخدمون السحر، ربما يتمتع بعض الناس بقدرة التقاط إشارات في أدمغتهم عن الأشياء المحيطة بهم، كالمذياع الذي جرى ضبطه على تردد معين لإذاعة معينة، وقد يطلق الماء الجوفي ذبذبات لم نستطع قياسها وبذلك يستطيع فقط بعض الأشخاص التقاطها مثل أجهزة الإستقبال بمساعدة أدوات مثل العود ذو الشوكة الذي يعمل كمضخم للإشارة المستقبلة ،وربما لا يتعدى الأمر معرفة واسعة متراكمةوخبرات تساعد هؤلاء الأشخاص على تحديد مكامن المياه عن طريق الحدس والله أعلم ، وشكراً للتعليق.

طارق يقول...

القدرات البشرية برأيي موجودة، رغم أننا غير قادرين على رؤيتها أحياناً، و هنا تكمن مشكلة التصديق، إذ أن العقل لا يصدق غالباً إلا ما يراه و يدركه.

غير معرف

يقول...

العقل البشري روح من الله

ادريس الراجي يقول...

انا ادريس من المغرب 46 سنة ; انا ايضا املك هذه القدرة على اكتشاف المياه الجوفية بالطريققة التقليدية عن طريق استخدام قضيب من النحاس ... انا فقط هاوي ; وقد اكتشفت المياه الجوفية بنسبة %100 , و هل يمكن ان اكتشف اشياء اخرى بهذه الطريقة .. المرجوا ارشادي على الامايل التالي idriss62@hotmail.com
في الانتضار ....

غير معرف

يقول...

موضوع شيق شخصيا اعرف احد الشيوخ يميز حتي العسل الحر و الزيت الصافي من المغشوش حكمة من الله لهؤلاء الاشخاص

غير معرف

يقول...

السلام عليكم و رحمة الله الي الاخ ادريس يمكنك ان تجرب هذه الطريقة و هي سهلة جدا و هي ان تضع مثلا زيت الزيتون الصافي في زجاجة و تضع يديك فوق الزجاجة بدون ان تلمس الزجاج مع لمس الابهامين مع بعضهما البعض سوف تحس باهتزازات جرب عسل الحر و المغشوش سوف تكتشف السر ذالك و الله اعلم

غير معرف

يقول...

انا حلمت اني ارى امرأة متوفية وكانت تدخل على غرفتي فتحت باب الغرفة ووكلمتنا وتوصينا ان ادير بالي على ابنتها وان احافظ عليها وابعد خوفها واكون مقرب منها كثير، مع اني انا لم اغلق باب غرفتي ابدا حين انام وثاني شيء انا انام ويكون راسي خلف الباب، ذاك اليوم يوم الحلم كان الباب امامي ورفعت رأسي فقط واستمع لى كلماتها فقط، وانا ابنتهااصلا ما اعرفها الا عن طريق المحادثة بالشات فقط ووصفت لهااوصاف امها وخبرتها وقالت لي ابنتها نعم هي نفس اوصاف امي، وبعد حلم امها بثلاثة ايام حلمت البنت نفسها انها في غرفة مظلمة ولابسة ثوب اسود وشعرها ملفوف الى الوراء وكان الخوف يقتلها وكانت تضم ذراعها الى صدرها من شدة الخوف، نظرت لها نظرت تأمل واقتربت منها ورجعت شعرها الى الورا يعني لمست شعرها الى الوراء لكي ابعد الخوف والحزن عنها، وبعدها قالت لي البنت ابي سوف يحاكي معك لاني حكيت له الحلم، قلت لها موافق، تكلمت مع ابو البنت وقال لي ابنتي مريضية بالقلب وهي متاثرة من موت امها، لان امها توفت قبل سنة وانا تزوجت بامرأة اخرى بعد موت والدتها وقلت له انت اول ما تزوجت خسرت ابنتك، سكت قليل وقال لي انا احب ابنتي كثير، وهي تخاف من الظلمة ولا تستطيع النوم والغرفة مظلمة ولا تستيطع الجلوس لوحدها داخل المنزل او الذهاب الى اي مكان داخل البيت الا ومعها شخص اخر قلت له اعرف هذا لاني حلمت بها ورأيت خوفها بنفسي، وبعد فترة بسيطة، تشاجر الاب مع ابنته وقال لها لا اريد ان اراك مرة ثانية بعد الان وخلي صاحب الحلم ينفعك، انا قلت يمكن يكون حلم عادي وانها هي تكذب علي، لكن حصل معي شيء غريب بعد فترة من الحلم الاول والثاني قرابة حوالي تسعة ايام تقريبا حلمت اني استلم رسالة من والدتها المتوفية الى تلفوني النقال وتقول لي هي ما تكذب عليك ابدا انا ركزت على الكلمة هذه فقط انها ما تكذب ابدا لكن كان الكلام كثير ولم اركز عليه او اني تجاهلته، لان قبل استلام الرسالة البنت حكي لي بالمساء تقولي انني تشاجرت مع ابي وقال لي انه لم يعد يريد ان يراني مرة ثانية وتشاجروا بنفس اليوم في الصباح، لان هي وامراة ابوها دائما كانوا يتشاجرو كثير وتمساكوا بالايدي، وانا حلمت بها بنفس الليلةورأيت البنت انها جالسة على كرسي شبه نائمة وشكلها كان مريض للغاية لم تستطع الحركة حتى لم تسطع رفع رأسها الى الاعلى ولابسه ثوب اسودوشخص امامها كان يخاطبها عن قرب شديد نزل الى عندها وخاطبها ويهمس لها عن قرب، ولم اسمع اي كلمة كانوايقولونها لكن هي نظرت الي ورفعت راسها فقط.

غير معرف

يقول...

مرحبا
انا املك جهاز متطور لكشف عن المياه لاعماق تصل الى 600 متر مع برنامج تحليل طبقات الارض .
للاستفسار راسلني على zohero8@hotmail.com
المغرب - ولاية الفاس

غير معرف

يقول...

ردا على موضوع الشيخ الحملاوي

انا اتحداه في معرفة مواقع المياه الجوفية والسطحية وكمياتها وعذوبتها وملوحتها بدوون اسياخ نحاس او جهاز

saeed001-2006@hotmail.com

غير معرف

يقول...

يا جماعة الخير،
أحاول ان أحفر بئر لوجه الله لناس في منطقه نائيه، المطلوب بئ مياه صالحه للشرب وقد تعبنا من حفر الآبار وفي النهايه تكون مالحه.
فمن لديه طريقه او تكتيك معين لمعرفة مكان البئر الصالحة للشرب ارجوا الا تبخلوا علينا ولكم الأجر والثواب.
أخوكم علي الهاجري
asalhajeri@yahoo.com

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ..أود أن أسأل عن صحة معلومة أن وجود السدر (الشوك الكبير) هو من علامة وجود المياه عن قرب

غير معرف

يقول...

نحن في ليبيا نقوم بالكشف عن المياة الجوفية بدقة عالية بعصا الزيتون

غير معرف

يقول...

السلام عليكم و رحمة الله اخواني الاعزاء علميا كل جسم متحرك ينشاء من حوله طاقة سواء كانت حرارية او ميكانيكية او كهروبائية (يعني كهروماغناطيسية)لهاذ السبب طيبعة الجيولوجية والانسان و العصا هي سهلة العلاقة بين النسان و الارض و العصا هيكهروميكانيكية بامتياز اعيكم مثل = كيفية دوران المحرك الكهربائ مكون من قسم ثابت و اخر متحرك و اخر قسم حامل القسم الثابت هو الارض و المتحرك هي العصا و الحامل هو الانسان -هناك قدرة مغناطيسية متمثلة في حرككة احتكاك المياه بالتربة الصخورة تولد طاقة كهربائيه بالتالي مغناطيسية والانسان دوره كمغناطيس به شحنة كهربائية كل فرد و مقاومته الذاتية تحدد القدرة المغناطيسية لكل فرد اما العود او العصا في القسم الدوار في التركيبة الميكانيكية العجيبة عند الاكثرية
في الكهرباء كلما مة تيار كهربائ فى جسم ما خلف من حولة طاقة ما اذن لما يدخل الانسان الحامل للعصا في حقل كهرو ماغناطيسي و هو ايضا ممغنط من طرف دائرة مختلفة عن المعدن في باكن الارض تتكون حركة ميكانيكية حسب المقاومة في جسم الانسان وشدة القدرة الكهرومغناطيسية الارضية فيرتد و يتذبذب العضا ثم يدوم

العلاقة الفيزيائية هي تيار المياء في الارض و المعادن الجوفية-الانسان و مقاوته الذاتية لباسه و دمه و حركاتة وغذاءة يكونون حقل مغناطيسى و اخيرا العصا الخضراء مشبعة بالماء و الاملاح العدنية تكون من حولها مغناطيس متحرك عند دخولها في حقل اخر مضاد

غير معرف

يقول...

الذين يبحثون عن المياه اخي العريز يفرقون بين المالحة و العذبة والغير صالحة كالمياه الملوثة و غيرها ايحث على الذينة لهم خبرة في المجال و لكم منا السلام

غير معرف

يقول...

السلام عليكم يا اخوان انا من الاشخاص الدين لديهم القدرة على كشف عن المياه الجوفية في اول الامر كنت اشاهد مثل هده الاشياء في التلفاز وكنت انظر على انها شيء غريب جدا ومع مرور الايام اتتني الفرصة لتجربة ذلك وحينذاك كنت في عطلة صيفية في البادية فجربة هذه الطريقة وعملة معي فوجدت نفسي حتى انا عندي هده الموهبة لاكن اللذي مازال يحيرني هو كيف تتحرك تلك العصا عند وجود مجرى ماء؟.

غير معرف

يقول...

عبد ربه من شمال المغرب . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أنا لي قناعة كافية بأن عقل الإنسان لا يستطيع دائما تفسير مختلف الظواهر وعليه فلا نقبل بتاتا أن ينكر شيئا هو عاجز عن فهمه.
ومن ناحية أخرى فإنني أعرف شخصا يدل على المياه الجوفية بدقة عالية بمجرد إرسال يديه بطريقة أفقية وبشكل متقابل ، يشد أصابعه دون أن يحمل أداة خشبية أو معدنية أو شيئا آخر .وعند المرور بمجرى مياه تضطرب يداه اضطرابا عنيفا وكأن به مسا من الجنون ولا جنون ، وإما هو في غاية وعيه وكامل قواه العقلية ،وعلى قدر كبير من الورع والتقوى . ولا يزعم التمييز بين ملوحة المياه وعذوبتها!

غير معرف

يقول...

الحمد لله والصلاة على رسول الله من نعم الله على عباده الكثيرة نعمة الماء ولاتقدر بثمن فهو الحياة وهو كل شيئ ومن الحكمة ان يعطي لكثير من عباده هبة التنقيب فلدينا ببلدية جبل امساعدولاية المسيلة. احد البسطاء المتواصعين لله وهو حارس بمستشفى المدينة اولا واخير الفضل لله الذي سخره للمنطقة وللمدن المجاورة لديه حكمة في تحديد اماكن الماء وعمقها وقوتها وعرضها والعبد الضعيف الذي كتب هذه الكلمات ممن فتح الله عليه بنعمة الماء وهو من حدد لي المكان وفعلا كل ما قاله كان بنسبة98 با المئة واذا احتجتوه فهو مسخر هذه الحكمة في سبيل الله ولا يشترط اي شيئ مسبقا ....ابو باديس222...

لملولي صالحي يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .السيد كمال غزال لك التحية والتقدير على ما تبذله من جهد باحثا عن الحقيقة .لقد بذلت انا بدوري جهد كبير باحثا عن سر الكشف عن مخابى المياه قمت بابحاث وتجارب وظعت لها مقاييس وموازين.خلصت الى نتائج قد تذهل العلماء لعلمكم الموازين والمقايس من الطبيعة .اماالنتائج مذهله وعديده ومتشعبه .على سبيل الذكر الكشف عن المياه والبترول والغاز من قريب اومن بعيد سيصبح مسالة بسيطة بالنسبة لما يتمتع به الانسان من قدرات هائلة منة من الله لخلقه فلا هي حكر على البعض دون غيرهم ولاسحر ولاجن ولا غيب .العيب هو اننا نجهل هذا السر الموجود عندنا واخطانا في تفسيره .لقد توصلت لمعرفة الشيئ المحرك لاسباخ النحاس اوغصن الزيتون وحركتهما في حد ذاتها هي اشارات ودلائل لها معاني استطعت فك الكثير من رموزها. الموضوع طويل ومتشعب فبضع صفحات لاتكفي لشرح كل النتائج ولكني افضل طرح الموضوع امام علماء الفيزياء.لان الموضوع يحتاج الى جهازين لايمكنني الحصول عليهما وهما جهاز قياس الاشعاع وجهاز قياس الطاقة الكهرومغناطسية لجعل الموضوع حقيقة علميه فاي عالم فزيائى يهمه الامر فانا على استعداد لطرح الموضوع.كما لاابخل بالرد على بعض التسائلات التي ترد على هذا الموقع وساطرحها مستقبلا في مواقع اخرى. لعلمكم لست بعالم فانا فلاح جزائري

غير معرف

يقول...

اليس لكم عقول تفكرون بها واحد يقول عنده قدره وواحد يقول موهبه ياسبحان الله
يااخوان الموضوع واضح مايحتاج شرح كثير
اي شخص يستطيع ان يخبرك عن مكان ماء او عن نوعيته فهو يملك جن لخدمته
وهذه الامور بسيطه عند الجن
اذا كانت الكتولوجيا تصنع ادوات خاصه للكشف وعن طريق اقمار صناعيه
فهل يعقل ان يأتي شخص ويقول انا عندي قدره خارقه مجرد كلام فارغ لاتصدق
الجن الجن اصبح حتى الصغير يملك له واحد ولكن كفرا بالله ولاحولى ولاقوه الا بالله

غير معرف

يقول...

موضوع شيق ومحير جدا جدا

صالحي لملولي يقول...

الى من يكفر الناس والعياذ بالله بدون وجهة حق ولاعلم اقول اتق الله ياهذاكيف تكفر الناس على هواك انه لظلم
عظيم اما قولك انه الجن فالنسبة لي لااساس له من الصحة
فانا لست سليمان عليه السلام حتى امر الجن .بل كل ما توصلت اليه كان ثمرة جهد وبحث ومقاييس وتجارب ان رد السيد كمال غزال عن موضوع الكشف عن مخابئ المياه هو الاقرب للصواب خاصة الشق الاول من الرد.سابعث برابط في
هذا الموضوع عن قريب ان شاء الله لاطلعكم على بعض الحقائق . لملولي صالحي الجزائر

mohamed yassine daiboun sahel يقول...

في انتظار رابطك أخي صالحي
فأنا من شمال الجزائر واريد حفر بئر ارتوازي فكيف أفرق بين الماء الحلو و المالح بارك الله فيك

صالحي لملولي يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
السيد كمال غزال السادة علماء الفيزياءالى كل باحث عن
حقيقة الكشف عن المياه الجوفية بالطرق التقليدية وما السر وراء ذلك اليكم هذا الرابط مهم جدافتفظلوا بالدخول اليه كما ادعو المكذبين والمشككين للاطلاع على
على الموضوع من خلال الرابط فالحقيقة على وشك الانكشاف
http;//www.djelfa.info/vb/showlhred.php?t=1311257

صالحي لملولي يقول...

http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1311257

صالحي لملولي يقول...

http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1311257

صالحي لملولي يقول...

السلام عليكم: الاخ محمدياسين لاشك وان من اخبرك بوجود الماء
بانه يعرف ان كان عذبا او مالح لانها بسيطة لمن له خبرة
او علم للكشف عن المياه الجوفية وان قال لك لااعرف ام
ششكك في الامر عليك بغيره ومن هو ادرى قبل ان تقدم على
الحفر. اما اذا كان انت بنفسك من استكشفت الماء وتريد
معرفة اذا كان عذبا او مالح هنا تختلف من وسيلة كشف الى
اخرى بمعنى بتغير الوسيلة تتغير الطريقة ولااعلم انااي
وسيلة استعملتها.نصيحتي اليك ان تستعين بمن له خبرة
والاحسن باكثر من واحد حتى تتيقن واسال الله ان يكون
في عونك ويرزقك بماء عذب فرات .صالحي لملولي

غير معرف

يقول...

الاخ ملولي صالحي انا ايضا توصلت لاشياء عديدة و متشعبة تدل على نفس استنتاجك اتمنى ان نعمل سويا في هذا البحث ستجدني على الفيس بوك
اخوك ابوالحارث الكندي

غير معرف

يقول...

تتأثر الأجساد بما يحيط بها بصور مختلفة ، وعملية البحث عن المياه أو الذهب أو غيرها باستخدام وسائل مختلفة تحتاج إلى الممارسة والخبرة فقط ، وهي من العلم الذي علمنا إياه الله عز وجل ، وليست تتعلق بشعوذات أو غيرها ، مع عدم استبعاد استخدام البعض لأساليب الشعوذة .

khouder green يقول...

السلام عليكم أخوتي الأعزاء نعم كل هذة الامور حقيقة وأنا ولله المحد من اصحاب هذة الطريقة الطيبة الطريقة الروحانية الخالصة لوجة الله تعالى ..كل عملنا فى هذة الأمور صادقة ومخلصة لله تعالى.
اذا اين الشكوك في ذلك

محمد من جيجل geoalnd@life .fr

يقول...

السيد صالح شكرا على تنويرك هناك فتاوي تحرم استكشاف المياه الجوفية فاعتقادي هدا جهل على جهل انا مثلك فلاح من الجزائر "جيجل" اقوم ببحوث على الموضوع واقوم باكتشاف الينابيع والمياه الجوفية ، وهي ظاهرة فيزيائية بحتة حيث عن كل انسان يولد حقل كهرمغناطيسي يختلف من شخص لاخر عند تقاطعه مع الحقول الكهرومغناطيسية للمياه تنشا حركة وهدا هو المبدا . ولتحديد العمق يجب دراسة الحقول الكهرومغناطيسية ومجالها المتري وشكرا

مجهول

يقول...

هذه الظاهرة ليست علمية بالنظر بالتفسيرات العلمية الحالية وانما الامر يحتاج الى علم دراسة العلاقة بين ذبذبات الامواج وفصيلة الدم المعينة مرورا بالوسيلة الوسطية قد يعطيك شخصا ما تفسيرا لكن ليس علميا وانما يكتفي هذه موهبة من عند الله .....
انا فيزيائي وقد تابعت هذه الظاهرة بعناية لكن لم اتوصل الى نتيجة مقنعة للعقل والمنطق اخواني القضية ليست موهبة ولا جن ولا شيئ اخر انما المسالة تحتاج الى تفسير علمي يجمع بين الفيزياء والطب والجيولوجيا ..
اسعى الى تكوين منبر علمي يبحث في اعماق هذه الظاهرة الهاتف00213550751895 من الجزائر

مدونة كنوز يقول...

طيب بدنا الطرق الحديثة ؟!

مدونة كنوز

غير معرف

يقول...

ريثما انتهي من تصوير الفيديوهات عن تجاربي وابحاثي وعن قريب إن شاء الله سأبدأ في نشرها وهي تجارب فيها تفسير مقنع لسر الكشف عن مخابئ المياه وغيرها وكيف تتم وما أسباب الخطإ وأشياء اخرى مذهلة سأكشفها لأول مرة كنت أتمنى طرحها أمام علماء الفيزياء وهي جد مهمة لمن يحاول تفسير هذا السر منهم ولم يتسنى لي ذلك لذا سأنشرها علانية اما القائل بانها مسالة عصبية أقول لا إنها الطاقة وسترون التجارب وعجائب المادة والطاقة بالمكشوف وبالملموس .لملولي صالحي

ramadan يقول...

(فوق كل ذي علماً عليم)
التشكيك في مثل هذه الأمور لا يؤدي الى نتيجة فالإنسان وصل الى ما وصل اليه من خلال التجربة التي مصدرها الخالق جل وعلا كل العلوم أتت من خلال التجارب ... نحاول للوصول للأفضل بدلاً من التشكيك و الأفتراضات اليائسة.

Omar Omar يقول...

الجزائر ولاية البليدة omaromar0909@hotmail.com

أنا املك موهبة إكتشاف وتحديد مواقع المياه الجوفية في باطن الارض وذلك بإستخدام سلكين او قضبين من النحاس على شكل حرف L بالفرنسية حيث أقوم بمسك احد القضبين في

يدي اليمنى والاخر في يدي اليسرى واقوم بجعلهما متوازيان لسطح الأرض وبعيدين عن بعضهما البعض بحوالي 15 سم . بعدها أبدأ بالمشي في البستان او في المكان المراد البحث

عن الماء فيه أبدء بالمشي بخطوات ثابتة شرق غرب أو شمال جنوب لأن أغلب الوديان الجوفية تحت الارض تكون متجهة إما من الشرق نحو الغرب او العكس أو من الشمال نحو الجنوب

أو العكس كذلك . في الوقت الذي اكون امشي فيه في المكان المراد البحث عن الماء فيه يبدأ قضبي النحاس يتحركان في كلتا يدي إلى ان يتقاطعا مشكلين بذلك حرف X بالفرنسية

حيث أن القضيب الذي في يدي اليمنى يتحرك بإتجاه كتفي اليسرى والقضيب الذي في يدي اليسرى يتجه نحو كتفي اليمنى وهذا دليل على وجود الماء في المنطقة التي تم فيها

تقاطع القضبين . البعض من العلماء رد هذه الظاهرة إلى الحقل المغناطيسي والبعض ردها إلى زمرة الدم والبعض ردها إلى الإستشعار والبعض فسرها على أنها حاسة سادسة وحتى

بعض الناس فسروها بالشعوذة والسحر وللأسف الشديد من بين الذين فسروها سحر وشعوذة نجدهم علماء دين وحتى علماء فيزياء . ولحد الان لايوجد تفسير علمي لهذه الموهبة فكل

التفسيرات التي قيلت هي مجرد إحتملات . وحتى أنشتاين قال بأن هذة الظاهرة يؤمن بها ولكن ليس له تفسير لها ..

أنا من دولة الجزائر ولاية البليدة عمري 27 سنة وهذا الرجل الذي في هذا الرابط له نفس الموهبة التي أملكها انا https://www.youtube.com/watch?v=EJoTihCrprM

التنقيب عن الماء بالطرق التقليدية من ولاية البليدة بواسطة أسياخ النحاس او أسلاك النحاس

غير معرف

يقول...

السلام عليكم و رحمة الله عليكن
في السنة الماضية دهبت في زيارة مع اهلي للاستطلاع على بعض حقولنا و كيف يسير العمل فيها بعدما ان كنا نتجول في حقل من حقولنا كنا متوجهين لزيارة عمي مع صديق له كان في صيانة لبئر حيال هدا الحدت اكتشفت ان لي موهبة في التنقب حيت كان صديق عمي من هواة هده الموهبة عادة ما اجرب هده الصريقة بعصى الزيتون او ,,,,,,, تكون هناك استجابة في بعض الاماكن على وجود الماء او شيئ ان بعدما ان اكتشفت هده الموهبة اود تطويرها و لاكن كيف اضافتا الا هدا اود تصحيح لكم دلك الاعتقاد الدي تضنونه على ان هدا مرتبط بالسحر او بالجن ,,,,,,تابع معي على الفايسبوك imad aflla او hotmail imad_aflla@hotmail.com

chabab يقول...

الامر لا يعدو ان يكون موهبة من الله تعالى وتحرك المعادن اة القضبان في رايي له علاقة بدم الانسان فقد قمت ببعض التجارب غيرت من خلالها وضعيات الايدي في علاقنها بالقلب فكانت تتغير اتجاهات القضبان علما اني اكتشفت في نفسي هذه الموهبة وانا كهل بعد ان احتجت الى حفر بئر والسلام للتواصل ا و الرغبة في تحديد منابع الماء مجانا chabab1975@gmail.com والسلام

Unknown يقول...

انا شخصيا عاينت بنفسي هده الطريقة و مسكتو العصا بيدي وام تتحرك لكن عندما لمسني بيده تحركت العصا القوة إلى الأعلى شيئ غاية في الغرابة

عوني صالح يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين انا بفضل الله استطعت عن كشف العديد من الموارد المئية في اصعب المناطق بواسطة عيدان الزيتون بدقة عالية وحددة العمق وطهقة التدفق ونوعية المياه صالح الصامتي تونس

غير معرف

يقول...

هل تنطوي هذه الطرق فئة معينة

غير معرف

يقول...

مانوع زمرة الدم المناسبة

صالحي لملولي يقول...

قدرة الكشف عن الماء وغير ذلك ليست حكرا لفئة معينة دون غيرهم ولا لزمرة دم بعينها بل هي قدرات ظامرة يمكن تنميتها او اعادة تاهيلها لدى كل الناس وبالتدرب واكتساب الخبرة قد تقود الانسان الى قدرات مذهلة

غير معرف

يقول...

الطريقة التقليدية جد صحيحة ولا غبار عليها ولا علاقة لها بالجن فهذا إفتراء وبهتان أنا من ضمن من يمتلكون هذه الموهبة وتم التحقق منها ومقارنتها بالأجهزة الحديثة في التنقيب فكانت الطريقة التقليدية أسهل وأسرع وأدق بكثير من إستخدام الأجهزة

غير معرف

يقول...

السلام عليكم وبعد قريبا إنشاء الله سوف أضع فيديوهات في اليوتوب تبرهن صحة هذه الطريقة إذ تم من خلالها تحدي الطريقة العلمية بإستعمال الأجهزة والطريقة التقليدية حيث تم تحديد نقطة حفر معينة ودراستها بالطريقتين مما أثبت أن المياه في هذه النقطة قليلة ولا تكفي لسقي مساحات كبيرة أما التقليدية تقول العكس بأن المياه كبيرة وكافي لسقي عدة هكتارات والفاصل في هذا هو ألة الحفر إنتضرون عن قريب

صالحي لملولي يقول...

اعلم بان هذا الامر ليس بالسحر او الجن او قدرات خارقة او فصيلة او غيرها من الخرافات الامر باختصار شديد هي قدرات ظامرة لدى كل الناس فهي شبيهة بفن من الفنون مثلا الفنون القتالية الى وقت قريب نسجت حولها خرافات ولكن اليوم نشاهد شخصا يكسر الطوب على بطنه بمطرقة كبيرة ويقوم سالما انه التدرب لاغير كنت قد وعدتكم بفيدوهات عن هذا الموضوع ولكني تراجعت عن ذلك لادراكي ان تلك الفيديوهوت لن توصل ما اردت كشفه ولدي بعض التجارب يمكنني بها تحدي المشككين ولو كانو علماء فيزياء وبالدليل توصلت خلال بحثي وتجاربي الى اشياء مذهله مثلا لكل مادة طاقة ولها سالب وموجب ومركز لو اردنا رسمها على الورق فسنرى اشكالا هندسية رائعة وبدقة عجيبة وان اردناها بالحساب فنكتشف شيء مذهل ومثال على ذلك سارسم لك الطافة كما تبدو لي من خلال تجاربي وبطريقة السيخ الواحد للكرة الارضية نحصل على 4 اتجاهات المعروفة واحددها بدقة فالوجب هو الشمال ونحصل على رقم موجب لايتغير حيث ما كنا وان وجهناه للجنوب نتحصل على نفس الرقم ولكنه سالب وان التفتنا الى الشرق نحصل على نصف الرقم الموجب المذكور ونصف الرقم السالب ونفس الشئ اذا التفتنا الى الغرب نصف العدد سالب ونصفه موجب . لقد حاولت من خلال بعض المنتديات ايصال الفكرة الى علماء الفيزياء خاصة ثم علماء الاعصاب فباكاني اقناع العلماء بالدليل ولكن المؤسف ان علمائنا ايضا الكثير منهم يؤمن بالخرافات لذا لا يهتمون بالبحث عن امور كثيرة وانا على قناعة لو سمع بها علماء الغرب والشرق ايضا لسعى كل منهم ليكون له السبق

صالحي لملولي يقول...

هذا الموضوع يبدوا للبعض بسيط او تافه ولكن في الحقيقة موصوع مهم فهو عبارة عن خطوة اولى من الف خطوة لقد سلكت طريق مخالف لمن يكشفون عن الماء والمعادن وغيرها واخترت طريق الكشف عن السر وراء ذلك فاذا به موضوع طويل ومتشعب عجيب ومذهل يمكن تاليف كتاب عنه لم يسبق ان نشر وقد يفاجئ علماء الفيزياء خاصة وبدرجة اقل علماء الاعصاب لدي من التجارب والاستنتاجات وبالادلة ما يمكنني اقناع علماء الفيزياء والاعصاب . الموضوع حقيقي لاجن ولا غيب ولا فصيلة دم ولا سحر ولا شعوذة الا ان البعض قد يستعمل الشعوذة فالمشعوذون في كل مكان وزمان .وبما ان الموضوع طويل ومتشعب وساذكر بعض ما توصلت اليه في هذا الموضوع وبامكاني تقديمه امام علماء الفيزياء والاعصاب بطريقة لم تطرح امامهم من قبل ولكن ليست طريقة علمية اكادمية فلست اهلا لذلك ولكن بطريقة بسيطة تعتمد على التجربة وحتى الحساب يكون له حضور مع بعض الوسائل الفزيائية البسيطة لقد تحدثت عن هذا الموضوع قبل اليوم وكنت حينها لازلت في طور البحث والتجربة لذلك انا مظطر للتراجع عن بعض الاستنتاجات السابقة وساطرح الموضوع من جديد بدعم بالتجربة والدليل لذا اقول لكل مهتم بالموضوع لدي الكثير عن هذا ولكن باختصار شديد اخترت لكم ما يلي 1 هذه الطريقة لاجن ولاغيب ولاقدرات خارقة ولا فصيلة دم ولا اية خرافة اخرى 2 بامكان كل الناس استعمال هذه الطريقة ومن قال لايمكن ذلك فانا على استعداد لاثبت صحة قولي امام العيان -مسالة تدرب فقط 3بطرق فزيائية يمكن تعطيل قدرة الكشف لدى من يقوم بالكشف عن الماء او المعدن الى ان يزيل السبب الفزيائي 4 حركة الاسياخ هي عبارة عن رموز يمكن فكها وهي غاية في الدقة 5 لكل مادة طاقة ولها سالب وموجب ومنطقة خمول ومركز واذا وضعنا لها مخطط على الورق نحصل على اشكال هندسية رائعة وبدقة متناهية وكل مادة تختلف في ذلك عن الاخرى .لدي الكثير والكثير عن هذا الموضوع ولم اتمكن من عرظها وتجربتها امام العلماء وبما انني فلاح ليس بامكاني ايصالها للعلماء وخاصة المهتمين بالموضوع وهم طبعا غير عرب والغة هي العائق

صالحي لملولي يقول...

بامكان كل الناس استعمال هذه الطرق للكشف فلا غيب ولا شعوذة ولا سحر ولاجن ولا قدرات خارقة ولا فصيلة دم ولا اي من الخرافات التي قيلت حول هذا الموضوع مثل اعطاها لي شيخ او جدي اوشخص في المنام كلها غير صحيحة المسالة مسالة تدرب لااكثر ولا اقل منذ زمن ليس ببعيد كان يقال عن بعض الفنون القتالية سحر او جن مثلا في السايق تكسير الطوب بمطرقة كبيرة على بطن شخص ويقوم سالما تعتبر من الخوارق اما اليوم اقتنع الناس بانها عبارة عن فن من الفنون القتالية وقس على ذلك يقول قائل جربت ولكن تتحرك الوسيلة التي استعملتها هذا صحيح لكن اسالك هل باكانك ان تصبح مثلا نجار ماهر بمجرد حصولك على منشار والواح خشبية وللامانة اقول من يقومون بالكشف بهذه الطريقة هم انفسم لايعرفون سرها واسبابها لذا تجد كل واحد يفسرها على هواه وكل التفسيرات التي قيلت هي خاطئة اقرب قول للصواب هو ما قاله العالم الفيزيائي البرت اين شتاين وان شاء الله انا على استعداد لكشف اسرار هذا الموضوع وبكل تواضع ساعلن التحدي مدعما بالتجارب والادلة قد لا تقنع العامة ولكن بامكاني اقناع العلماء

عبد الله صالحي يقول...

لست ادري هل بالامكان نشر تعليق بعد ان تلقيت اشعار بالشطب وبالتالي عدم قبول مشاركاتي وما شجعني على المشاركة هو ورود اسمي الحقيقي للمشاركةفي هذه الصفحة فكتبت هذا الرد للتاكد.

عبد الله صالحي يقول...

ساتحدث عن شئ مهم في طريقة الكشف هذهواغلب الناس لاتلقي لها ببال ولاتعرف تفاصيلهاعدى البعض من العلماء والعامة الى وهي حركة القضيب المعدني او الاسياخ وغيرها وهذه الحركات لها طريقتين مختلفتين الاولى تحدث من طرف العقل الواعي وتعرف بطريقة تحريك الاشياء بواسطة طاقة العقل الواعي وتعرف بتحريك الاشياء عن بعد دون لمسها وان استعملت في الكشف عن الماء مثلا فاخطائها جسيمة وتتسبب في خسائر لمن يعتمدون على حفر الابار بهته الطريقة . اما الطريقة الثانية فتحدث نتيجة تفاعل العقل الباطن مع طاقة المادة المبحوث عنها وتحدث الحركات او الاهتزاز

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.