30 أبريل 2009

Textual description of firstImageUrl

غرائب السماء

تحمل السماء أسراراً تتمثل في ما يسقط منها كالثلج المصبوغ بالحمرة والضفادع والأسماء وغيرهاليس المطر دائماً هو الذي يهطل من السماء ولكن في ظواهر نادرة حدث أن سقطت أجسام لا يتوقعها إنسان كحيوانات حية أو ثلوج تشوبها الحمرة وغيرها ، وفيما يلي نذكر أهم تلك الأجسام التي ما زال سقوطها يمثل لغزاً محيراً:


1- أسماك وضفادع وعناكب
تتمثل بسقوط الأسماك أو الضفادع من السماء ، وإحدى الفرضيات تفسر ذلك بتشكل أعاصير فوق البحار تحمل معها الأسماء أو الضفادع ومن ثم تسقطهافوق المدن الداخلية أو الأماكن الصحراوية البعيدة. ولكن هذه الفرضية لا تفسر ما هومطر من العناكب يسقط من سماء الأرجنتين صور بفيلم السر وراء اختيار نوع محدد من الحيوانات دون الآخر لأن الأعاصير تسبب تجر وترفع كل شيئ في طريقها كما أن تلك الفرضية لا تفسر لماذا تبقى الحيوانات حية بعد انتقالها لمسافات بعيدة من المناطق التي تكثر فيها البحيرات أو البحار ؟ فالمفروض أن تكون قد ماتت. وفي الأرجنتين حدثت ظاهرة غريبة تمثل مطراً من العناكب . لكن العلم لم يستطع لحد الآن حل ذلك اللغز.

2- ثلوج غريبة
- الثلج الدموي
ثلوج مصبوغة بالحمرة هطلت من السماء في منطقة أومسك الروسية وهي حالة مناخية غريبة حدثت في مناطق من العالم ومنها روسيا حيث فوجئ سكان الحدود الجنوبية الشرقية بنزول ثلج دموي أحمر في وقت لا تنزل فيه الثلوج أصلا . وتعرضت المنطقة لمنخفض جوي استثنائي أدى لسقوط قطع ثلجية بغير موعدها أو عادتها .وتصادف مع هطولها هبوب عواصف رملية من صحراء منغوليا المجاورة التي تتميز بتربتها الحمراء فاختلطت مع النتف الثلجية وصبغتها بهذا اللون ، وما حدث في شرق روسيا مجرد مثال لظواهر مناخية غريبة لم تحظ جميعها بتفسير علمي معقول وما يزال بعضها يثير الرعب كما كانت قبل قرون حيث يسري اعتقاد قديم مفاده أن نزول الدماء من السحب هي نتاج معارك تجري بين أهل السماء ولكنها في الحقيقة ظاهرة طبيعة قد تحدث حين يصادف المطر أثناء هطوله ملوثات اصطناعية أو طبيعية (كانفجار بركان بعيد)فيختلط بلون الأكاسيد الحمراء.

- شعر الملائكة
هي ظاهرة مناخية لم تلق تفسير علمي مقبول حتى الآن ويطلق عليها ريش أو شعر الملائكة (Angel hair).وتحدث عندما تسقط كسف زجاجية شفافة تذوب حال لمسها باليد وبسبب شكلها الشبيه بأجنحة الطيور يسود اعتقاد بأنها "ريش قديم" تسقطه الملائكة حين ينبت لها "ريش جديد".

- كرات مدمرة
وفي ظاهرة نادرة تسقط خلالها كرات ثلجية كبيرة يقارب حجم كل منها كرة السلة ، يمكنها تدمير البيوت والممتلكات ، وهي تختلف عن النتف الجليدية الهشة كونها قاسية كالحجر، وفي حين يفترض بعض العلماء أنها تتشكل في الغلاف الجوي بطريقة غامضة يرى آخرون أنها نيازك ثلجية صغيرة تنزل من الفضاء الخارجي.

3- كرات النار وصواريخ البرق
جميعنا يعلم أن البرق ينزل إلى الأسفل أي نحو الأرض غير أن بعض السحب تطلق أيضاً صواريخ برقية ملونة نحو الأعلى في السماءو لا يمكن رؤيتها بدون التواجد فوق السحب بطائرة نفاثة مثلا .
- و هناك أيضاً ما يعرف بكرات النار التي تلاحظ أثناء العواصف الرعدية ورغم أن اسمها يوحي بـ "النار" إلا أنها في الحقيقة كرات كهربائية تشع ضوءا أبيض مائلا للزرقة تنساب في الهواء حتى تلتصق بجسم ما كالجدران فتنفجر بصوت مرعب.
المصدر
- جريدة الرياض
- The Epoch Times
إقرأ أيضاً ...
- حقيقة الإنفجار الغامض في سيبيريا
- عين فتاة تذرف قطعاً من الكريستال
- الإحتراق البشري الذاتي

3 تعليقات:

كارهة الجمل الاعتراضية يقول...

بالحديث عن ذلك الموضوع
من قبل شهدت سقوط رماد كانه ورق غليظ محترق
من السماء وظل يسقط وانا اسير فترة طويلة لاتاكد انه لم يكن يسقط من منزل
لم اسمع عن هذى الظاهرة ولا ادرى ماتفسيرها

غير معرف

يقول...

ابن المغرب
السلام عليكم

تفسيري كاالثالي

كلتا نعلم ان الماء احيانا يتبخر من المحيطات والانهار لينزلا مطرا من

جديد

ادن من المحتمل

اثناء تبخر مياه البحار او الانهار في درجات الحرارة

يمكن ان يحمل معه بيوض الضفاضع او حتى بيوض الاسماك اللتي تكون ملقحة

سابقا وبالتالي وبعد فترة تفقص وهي في السحب وبالتالي تنزل مع المطر

وهو مايفسر سقوط اسماك او حتى ضفاضع والله اعلم

باالنسبة لسقوط الدم على شكل مطر نعلم تماما انه في المحيطات غالبا

ماتكون فيه عمليات افتراس كبيرة تنتج عنها دماء كثيرة مثل افتراس

القروش للحيتان الصغيرة ممكن لهده الدماء ان تتبخر مع الماء وتنزل

كامطار لها لون الدم او من الممكن ايضا تكون قد تاثرت بلون احد

المعادن الساقطة من الفضاء

وايضا اقول الله اعلم لان هدا تفسير لي فقط يحتمل الصواب او الخطا



غير معرف

يقول...

ان الله على كل شيء قدير

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ