25 أبريل، 2009

علم الأوفاق - المربعات السحرية

إعداد : كمال غزال
لطالما سحر الإنسان بالأرقام وبمعانيها ودلالاتها خصوصاً عندما يتأمل ذلك الكون الفسيح ومدى دقة انتظامه، فكل شيئ يتحرك في إطار نظام مدروس يمكن أن يكون جزءاً من معادلة حسابية شديدة التعقيد وممثلة بأرقام ، حيث يمكن تمثيل المكان بثلاثة أرقام (العرض والطول والارتفاع) تدعى الإبعاد الثلاثة ويمكن تمثيل الزمان بأرقام اليوم والشهر والسنة والوقت (البعد الرابع) .

ولما كان الإنسان قلقاً دائماً على مستقبله حاول أن يستنبط طرقاً حسابية لتحويل اسمه إلى أرقام (انظر حساب الجمل ويمكنك حساب الجمل أي كلمة تريدها إضغط على حاسبة الجمل ) ومن ثم يدخل الرقم الذي يمثل اسمه في حسابات مع أسماء أخرى يقدسها كأسماء الآلهة والملائكة وملكوك الجن أو حتى مع آية أو سورة معينة من الكتاب المقدس الذي يؤمن به (رقم آية من
أنواع الاوفاق حسب عدد الخانات القرآن الكريم لها مقصد معين ولها خدامها من الجن حسب ما يزعم) ، وبعد عدد من عمليات الجمع والطرح والقسمة والضرب بين عناصر مختلفة بينها اسم الشخص يتم حساب نتيجة نهائية، تدخل تلك النتيجة ضمن أشكال هندسية مثل مربعات ونجوم ومضلعات سحرية، وتدعى سحرية لأن لها قوة رقمية خاصة لأنها تعطي نفس مجموع الأرقام في سواء تم جمعها بشكل أفقي أو عمودي أو قطري، وهناك ما يدعى بـ "الوفق" أو المربع السحري Magic Square وهو مربع مقسم إلى عدد من الخانات، ويسمى الوفق مثلثاً أن كان لديه 3 خانات في كل ضلع منه ويسمى وفقاً مربعاً أن كان لديه 4 خانات في كل ضلع ويسمى وفقاً مخمساً إن كان لديه 5 خانات في كل ضلع وهكذا (انظر الصورة المبينة)


تعمير المثلث الطبيعي (الغزالي)
تعمير المثلث الطبيعي أو الغزالي وفقاً لحساب الجمل لاسم الشخص
المثلث الطبيعي هو وفق مثلث (مربع سحري) يتم إعداده من خلال خلط حساب اسم الشخص المراد تحضير أي عمل له. وفيما يلي شرح لصفات ذلك الوفق ومعنى وحساب كل صفة منه:

طريقة التعمير
1- تأخذ الإسم المرغوب تعميره وتحسبه من حساب الجمل.
2- ثم تطرح منه الآس و هو 12
3- ثم تقسم الحاصل على ثلاثة.
4- بعدها تأخذ حاصل القسمة (قيمة صحيحة دون كسور) وتدخل به في بيت الألف وبزيادة واحد للعدد المذكور تدخل به إلى بيت الباء وهكذا إلى أن تستوفي جميع خانات الوفق التسعة. وإن أردت حساب ذلك الوفق استخدم حاسبة الأوفاق من خلال كتابة النص ثم ضبط البعد إلى 3x3  ، وهذه الحاسبة تعمل مع الأحرف العربية والعبرية واللاتينية.

وفق مخصص للشفاء !
على الرغم من أن الشافي هو الله وحده لكن هؤلاء السحرة الذين يلقبون واحدهم بـ شيخ "معالج بالقرآن الكريم" يدعون أنهم توصلوا إلى شكل وفق مثلث يدخلون فيه رقم سورة من القرآن الكريم تتحدث عن الشفاء وهي : "وننزل من القران ماهو شفاء ورحمه للمؤمنين ..." ورقم ترتيبها هو 3583 في القرآن الكريم، والطريقة هي:

الأرقام السحرية الداخلة في حساب الوفق :
- اسم المريض (حسب حساب الجمل).
- رقم الآية وهو 3583- كلمة "ياهو" ويقصد بها نداء لله وهي 22 (حسب حساب الجمل).

طريقة الحساب وتعمير الوفق
- تاخذ عدد الاية وهو 3583 تقسمه على 3 تاخذ الصحيح من القسمة (دون كسور)
- وننقص منه اسم المريض (حسب حساب الجمل)
- تضيف 22 إليه.

- طريقة تعمير الوفق
- يوضع على نسق بطد- زج- واح خالي الوسط (الخانة الوسطى من الوفق المثلث تبقى فارغة حيث يتم كتابة اسم المريض بطريقة "فلان ابن فلانة")
- تكمل بتفاضل 1 بطريقة تتابع (بحداز)=بسر
- تكمل باقي الخانات الفارغة "وجط " كما يلي :

  • نجمع أصغر خانة مع أكبر خانة ثم نطرح المجموع الناتج من رقم الآية 3583
  • وبعدها تكمل بتفاضل واحد كما هو معلوم
  • وتكتب اسم المريض وامه في الخانة الوسط للوفق.
- اضغط على حاسبة وفق الشفاء وذلك حسب اسم الشخص واسم أمه.

- كتابات حول الوفق
الدعوه على رؤس العقود وتدور كتابه على الوفق حروف مفرقه! "اللهم اني اسألك ياهو 22 بحق اياتك العظام البينات ان تشفي كذا من كذا وكذا انك على كل شئ قدير وصلى الله على سيدنا الحبيب النذير المشفع الاول الرسول الاخير".

- شروط وطقوس
  • يشترط التحصين ، قراءة آية الكرسي 21 مرة على ماء ومن ثم شربه.
  • الذبح لله تعالى ولاتأكل منها لا انت ولا اهل بيتك واقلها دجاجة وحسب الاستطاعة.
  • تقرأ نفس الاية المذكورة على الوفق تعمل 3 اوفاق الأول يتم تبخيره والثاني يمحى والثالث يعلق.
شروط القوة السحرية للوفق
يعتقد العاملين في السحر والشعوذة أن الأوفاق لن يكون لها أي تأثير سحري إذا لم:

1- يتم إحاطتها بكتابات مقدسة (آيات من القرآن) أو أسماء لها قدسية أو قوة خارقة حسب اعتقاد الساحر فقد تكون أسماء ملائكة أو ملوك جن أو حتى اسماء شياطين يتعامل معهم الساحر، وعلى سبيل المثال يتم إحاطة أركان بعض الأوفاق بأربع اسماء من أسماء الملائكة حيث تترابط نهايات أحرفها عند الزوايا.

2- تترافق مع طقوس معينة كاستخدام بخور معين يعتقد أنه مفضل لدى الموكل بتنفيذ الأمنية أو العمل الذي يتمناه الساحر ، والموكل هنا هو الجن أو الأرواح.

3- يتم استخدام حبر معين في كتابتها كماء الورد.
4- تكتب أو ترسم على ورق طاهر أو جلد حيوان كالغزال (للخير) أو الثعلب (للشر).
5- نطق تعاويذ معينة تطلب المساعدة من مخلوقات و أرواح يعتقد أن لها القدرة على تنفيذ السحر كملوك الجن والشياطين، وهنا يتم مناداة أسماء معينة فأن لم يستجيبوا يصطلح على تذكيرهم بقسم يسمى قسم البرهتية سيأتي ذكره في مواضيع مقبلة.6- تنفذ في يوم معين من أيام الأسبوع (سبت ، أحد ، ..) أو حتى في وقت معين من اليوم وقد ترتبط بظاهرة فكلية معينة كأن يكون القمر بدراً أو خلال كسوف الشمش أو خسوفه وغيره من الأحداث الفلكية.

- وعندها تكتمل عناصر العمل لتشكل تلك الأرقام طلسماً قوياً يزعم أنه يحصن ضد الشر (حجاب) أو يحقق له أمنية شرير أو خيرة يطلبها من مخلوقات يعتقد بقدرتها على تحقيقها أو فمزج تلك الأرقام مع يضع تلك الأرقام، على دراسته ومثله بأرقام حاول أن يربطها بشخصيته ومستقبله، فحول أحرف اسمه إلى أرقام ومزجها في معادلة حسابية مع أرقام أخرى لها قيمة كبرى في معتقداته التي يؤمن بها مثل أسماء الآلهة والأبراج والكواكب والملائكة وحتى أنه مزجها مع أرقام السور في الكتب المقدسة ليكون منها طلسماً تفيده في السحر.

تاريخ علم الأوفاق
كانت المربعات السحرية (الأوفاق) معروفة لعلماء الرياضيات منذ القرن السابع الميلادي عندما احتك العرب مع الحضارات الأخرى أثناء نشرهم للإسلام خصوصاً مع الهنود والفرس أو ثقافات جنوب آسيا فتعلموا علوم الرياضيات والفلك من الهنود فيما تشير مصادر أخرى أن تلك الأفكار أتت من الصين ، وبدأت الأوفاق ذات النمط الخماسي والسداسي تظهر في موسوعة في بغداد في 883 بعد الميلاد، كما احتوى كتاب رسائل إخوان الصفا على مربعات سحرية بسيطة كانت معروفة آنذاك وتعود إلى ابتكارات علماء الرياضيات العرب.

أوفاق الملائكة والكواكب
في كتاب شمس المعارف الكبرى لمؤلفه أحمد البوني ورد ذكر أوفاق خاصة لكل كوكب من الكواكب (الزهرة، زحل ، مشتري، ..) وأوفاق مخصصة لكل ملك من الملائكة الكبار حيث يدخل حساب اسم ملك معين ضمن الوفق كالوفق المثلث لـ عزرائيل ، والوفق المربع لـ إسرافيل والوفق المسبع لـ جبريل والوفق المثمن لـ ميكائيل. وخصص يوماً معيناً لكل نوع من الاوفاق الملائكية التي يظهر فيها تأثير السحر بشكل أقوى حسب ما يزعم ، فيوم السبت مخصص لوفق عزرائيل والإثنين لوفق جبريل والأربعاء لوفق ميكائيل والخميس لوفق إسرافيل. فعلى أي أساس ربط البوني بين اسماء الملائكة وأيام الأسبوع ونوع الوفق ؟ ربما نوع الوفق مرتبط بعدد الأجنحة لذلك الملاك ؟!

- في عام 1300 بنى أحد الدراسين للرياضيات وهو البيزنطي اليوناني مانويل موسكوبولس الأسس الرياضية لمربعاته السحرية على أعمال عالم الرياضيات العربي أحمد البوني المعروف بكتاب شمس المعراف الكبرى ، حيث أزال الغموض من الأرقام وكان أول أوروبي يأتي بعلم الأوفاق إلى أوروبا.

- وفي عام 1450 درس الإيطالي المربعات السحرية وجمع عدداً كبيراً من الأمثلة.

- وفي حوالي 1510 كتب هاينريج كورنيليوس أجريبا كتب ذلك المربعات السحرية معتمداً على الأعمال السحرية لمارسيليو فيسينو وهي 7 مربعات سحرية تتراوح بين النمط السداسي إلى التساعي. كل مربع سحري منها مرتبط بكوكب من الكواكب الفلكية فالنمط الثلاثي يخص الكوكب زحل وقيمة وفقه 15 والنمط الرباعي يخص كوكب المشتري وقيمة وفقه 34 وهكذا..حتى النمط التساعي الذي يخص القمر وقيمة وفقه 369

- وفي وقتنا الحالي تستطيع أجهزة الحاسب توليد أوفاق إعتماداً على معادلات حسابية حيث يمكن الوصول أنماط أعلى كالوفق الثنائي عشري وقيمة وفقه 870 ، استخدم حاسبة الأوفاق وأدخل القيمة 870 ثم اضغط على زر "أظهر الوفق".

أشكال أوفاق أخرى- النجوم والمضلعات
نجمة سحرية سداسية وهو نوع خاص من الاوفاق بالإضافة إلى الأوفاق ذات الشكل المربع يوجد أيضاً أوفاق على شكل نجوم أو أضلاع خماسية وسداسية وثمانية ..الخ، لاحظ أن مجموع الأعداد في على كل خط هو 26 كما هو مبين في الشكل:

تـنـبـيـه
عزيزي القارئ : هذا المقالة لا ترمي إلى التحريض على فعل السحر، لأنه وكما تعلم للدين رأي واضح في ذلك، ما ورد في المقال فقط من باب العلم في الشيء والتفكير بأهمية الأرقام في حياة الشعوب ومعتقداتهم، ولا نتحمل أية مسؤولية عن أية عواقب تنتج من استخدام الأوفاق المذكورة. الله وحده من نلجأ ونتوكل عليه وهذا هو روح الإسلام.



المصادر
- منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم
- كتاب شمس المعارف الكبرى
- موسوعة ويكيبيديا
- مجموعة من المنتديات الأخرى


اقرأ أيضاً ..
- علم الأوفاق - حساب الجمل
- حاسبة الأوفاق - برمجة وتطوير : كمال غزال
- حكم الدين الإسلامي في تعلم السحر
- شمس المعارف الكبرى : أقوى مرجع للسحرة
- لينكولن وكينيدي : تاريخ يعيد نفسه بالأرقام والتفاصيل

53 تعليقات:

غير معرف

يقول...

أرجو أن لا تفتح المزيد من الأبواب

عن طريقة السحر وعلومه الخ

فمرضى القلوب والعقول كثيرين

ممن يستغله لأذى الناس او تفتح

عليه ابواب وافكار عن هذا الشي

الذي أتعبنا رجائا!

شركة اقمار الدنيا للتجارة والمقاولات العامة يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

المبروكه خديجه:أحب اشكرك سيدكمال غزال على الموقع الرائع.كماأحب ان أبدى رأى بخصوص جميع ماطرح فى الموقع فهوا مفيد للغايه وأقول ذلك لانى من الناس المتعطشه وبدرجه كبيره لمعرفه مايدور من حولى حتى ولو كان جزء يسير فمبدأى فى الحياه (عرفت الشر لا للشر فأتبعه عرفت الشر لأتقيه فمن لايعرف الشر يقع فيه)فالانسان تحدث له اشياء هوا فى غنى عنها ولو كانت له معرفه مسبقه او فكره عنها لاتدراكها بسرعه وفى حينها قبل ان يستفحل الامر ويحدث مالاتحمد عقباه أمابالنسبه للاخوه الذين ابدو انزعاجهم فأقول لهم ان مثل هذه الاطروحه لاتجعل الشخص ساحر او تعلمه فمن أراد هذا الامر له دهاليزه الخاصه به والتى يستدل عليهامن قبل اصحاب الشر وروح الانسان الباحثه عن الشر ستساعده ايضانسأل المولى ان يكرمنا برضاه وبالصحبه الخيره.شكرا

كمال غزال يقول...

أشكرك المبروكة خديجة على التوضيح وأريد أن أطمئن الأعزاء القراء بأنها مجرد مربعات حسابية ليس لها أية تأثيرات سحرية، لأن ليس فيها الطلاسم والكتابات والتجهيزات المطلوبة. حساب الجمل موجود منذ زمن حتى باللغات غير الشرقية كلغات أوروبا وهي محاولات لتحويل الكلمات إلى أرقام، وفي الغرب يسمونها علم الأرقام Numerology وقد استخدموها في التنجيم في عصور الظلام ، والباحثين في علوم الرياضيات في الغرب وضعوا برامج كومبيوتر ليس لحساب وفق ثلاثي بل عشاري وما فوق ذلك وكذلك أوفاق نجمية وحسب علمي لم يكن لها تأثير سحري. ويمكنك استخدام تلك البرامج والحصول عليها بكل سهولة، وكل ما هنالك أنني وضعت برنامجاً صغيراً لحسابها ومن يظن أن لها تأثير فهو مخطئ وأرجو أن لا يفهم من ذلك البحث عن أي شكل من التحريض على عمل السحر. فأنا ضد كل شخص يستخدم السحر مهما كانت غاية السحر. ويمكنك معرفة وجهة نظري عن الأسحار من خلال المقالات العديدة التي كتبتها أو جمعتها في ذلك الخصوص.

raoul يقول...

شكرا لكم 1982 درست علم الاوقاف من معهد في مصر ولكن سمحهم الله.

غير معرف

يقول...

يوجد معي كتاب الوفق الروحاني القديم

غير معرف

يقول...

جزاكم الله خيراعلى افدتمونا به وزادكم الله علما وحكمة حسبك ان تبين ماهو خير خير وماهوشر شر والانسان حر في ان يسلك طريق الخير اوطريق الشر فالخير سيعود عليه بالنفع والشر سيعودعليه بالضر مصداقا لقول الله تعالى فمن شاء فليومن ومن شاء فليكفر

^^UNIQUE^^ يقول...

استخدام أعداد حروف أبجد في أوفاق ورموز سحر محض والبوني غفر الله له يتحمل سيئات وذنوب كتابه كلام الله واضح ليس فيه مبهمات ولا ألغاز ورموز يسلم الانسان من عواقبه بعكس الأوفاق والرموز

غير معرف

يقول...

لكم هناك اراء اخرى ممكن ان هذا لا يعتبر سحرا لان السحر ضار وهذا لا يضر اذا استخدمة لنفسك او للاخرين

غير معرف

يقول...

ابحت عن كتاب شمس المعارف كاملا ادا امكن للتحميل

غير معرف

يقول...

تحميل كتاب شمس المعارف كاملا

غير معرف

يقول...

والله موضوع شيق

غير معرف

يقول...

بس يا شباب سوؤال لشو يستمعل المثلث الي فوق

روجـــــــــــــان يقول...

السلام عليكم شكرا على هالموضوع المميز وبصراحه اللى كاتبه عنده ضمير

روجـــــــــــــان يقول...

يا غير معروف المثلث اللى فوق اسمه مثلث الغزالي ويستخدم في جلب النفع ودفع الضر يعني يستخدم في جميع علوم الروحانيه

غير معرف

يقول...

علم الاوفاق علم عريق جدا درسه كبار العلماء كالبوني وهرمس الهرامسةاي(( ادريس)) عليه السلام والامام علي ابن ابي طالب وافلاطون وسقراط والغزالي والطوسي وابن عربي ....الخ هذا العلم يلقب في المؤلفات الغربية بالادب العجائبي

غير معرف

يقول...

سبحان الله علم الانسان مالم يعلم
وما اوتيتم من العلم الا قليلا

موضوع شيق وهوا نقطه من بحر وعلم الاوفاق علم لايستهان به من وصل الي ذروته خيف على عقله من الجنون
لانه لايستطيح تحمل ماعرفه الا من رحم الله
اتمنى ممكن عرف هذا العلم او علم الجفر او غلم الشبكه
او اي علم من هذه العلوم لها علاقه بعلم الحرف ان يتقي الله حق تقاته فانا عمري قارب الخمسين سنه ولم اتحمل مارئيت من احداث تم استنتاجها من علم الحرف
وتطبيقا بذروة الاعجاز العلمي للقراءن الكريم
ومن علم الحرف المرتبط بالاعجاز العلمي للقران الكريم
على سبيل المثال انك بأذن الله تعرف من سيطرق الباب بعد دقائق وماذا يريد @@@
فالحذر كل الحذر من الخوض في مثل هذه العلوم الخطيره
وان نضع الله جلا جلاله امام عينينا في كل عمل نقوم به
من هذه الاعمال ل الا نقع في المحظور هذا والله الموفق

ملاحظه لكل طالب علم (لاتقفز ولكن اصعد درجة درجة)

غير معرف

يقول...

موضوع في غاية الاهمية والروعة وقد استفذت منه شخصيا في بحثي .. بالفعل لك تحية لوضع هذا الموضوع الناذر لتوعية المسلمين بخطر يعيش بينهم ممن يدّعون التشيخ والعَرَافة . ويؤسفني استخدام اصول علم الرياضيات فيما لا ينفع بدلا عن استخدامها في النهوض بالانسان وتقدمه ثقنيا .. تحياتي . مع الود

مهدى 63

يقول...

من اجّل الدعاء


و أعوذ بك من علم لا ينفع .

AVAST BIOSTAR يقول...

واااااو ^_* موضوع مميز و راءع جدا

بلمناسبه ، لقد وجدت رموز غريبه اعلا باب غرفتي
و هذه صورتها علي بيكاسا

https://lh3.googleusercontent.com/-vh2gSBONPng/Ttf5ez9sZOI/AAAAAAAAA9E/jxpigX4SiXQ/s640/%2525D8%2525B5%2525D9%252588%2525D8%2525B1%2525D8%2525A90117.jpg

ووجد طلاسم اخري اعلا باب غرفه التلفاز و هذه صورتها

https://lh4.googleusercontent.com/-vaUieCKozTo/Ttf5ew1B6vI/AAAAAAAAA9A/ipkLpVzAa_U/s640/%2525D8%2525B5%2525D9%252588%2525D8%2525B1%2525D8%2525A90118.jpg

اتمني ان تكون الروابط تعمل ،

هل الرموز خطيره و تستدعي الجن او عمار المكان ؟

_ لقد نقلتها في ورقه و صورتها لانها مكتوبه بخط خفيف تقريبا

تحياتي لكم

محمد حمدان

يقول...

هذه علوم أهل الله .. وليست للعوام ..
mol_stigma@hotmail.com

غير معرف

يقول...

اتقو الله ولا تروجو للسحر والكفر

غير معرف

يقول...

كيف تقول اهل الله ومتى اشتهر اهل الله ونبيك محمد بن عبد الله بهذا السحر والشعوذه

غير معرف

يقول...

اعوذ بالله . هدا سحر وحرام فيه شرك وكفر بالله اتقو يا ناس خافون الله من قال اليكم هدا علم اهل الله الحدر من الوقوع في هدا السحر

غير معرف

يقول...

الحدر من هدي الكتب وهده العلوم ترا كلها سحر وستعانه بالشياطين والجن والحدر من ان تقراء كتب مثل هدا لانك راح تسبب ضرر لك والى اسرتك الحدر ولا تضعونها في منازلكم حتى لو من اجل الاطلاع وثقافه وكلها كتب سحر وشعوده وكفر وشرك اللهم احفظ جميع المسلمين والمسلمات يارب العالمين وصل الله على محمد واله وسلم

غير معرف

يقول...

بصراحة انا من هوات هذا الموضوع , واحب الخوض فيه لمعرفة اسرار الحروف , وماهي العلاقة التي تجمع بين الحروف والاعداد , الامر معقد جدا , وجدت في كتاب منبع اصول الحكمة وكتاب شمس المعارف الكبرى عدة قواعد لاتباعها لمعرفة علم البسط والتكسير , ويبدو لي ان احمد علي البوني ابدع في هذا العلم كثيرا , الحقيقة ان هذا العلم يتعارض مع شريعتنا نحن المسلمين , واطالع حبا للاستطلاع , وابعد مثل هذه الكتب عن ضعفاء العقول , لانهم يستغلونها في ماحرم الله من تفريق بين الازواج وكساد تجارة وربط الرجل عن زوجته وجعل المراة تكره الزواج وووووووو....الخ, لكن كل شيء باذن الله تعالى وهو القائل سبحانه * وماهم بضارين به من احد الا باذن الله *

غير معرف

يقول...

قطعت شوط و زمن كبير مع هذة العلوم مروراً بالزيارجة الى الأوقات والأوفاق وتكسير الحروف وروحانياتها , لن احكى عن التجربة ولكنى بكل أمانة أنصح الجميع بالأبتعاد عن الغوص فيها .

غير معرف

يقول...

ببسم الله الرحمن رحيمنا
الحمد لله وحده حتى يبلغ الحمد منتهاه والصلاة على من لا نبي بعده
بالاسما الحسنى الهي صل على احمد محمد الذات الساري في جميع الاسما والصفات عدد علمك
اشكر جميع الاعضاء من اخواننا وكل المشتركين في هذا العلم الروحاني الرباني نسال الله ان يسلك بنا طريق الرشاد اجمعين ما اطلب من الجمع ان لا يتجاوزا حدودهم في ذكر نشايخنا وخاصة على الشيخ شهاب الدين احمد البوني لاننا لم فهم مقصوده وم المستحيل ان يحل احد مكانه في هذا العلم في زماننا ولقد بحثت في كثير من كتب العارفين فلم اجد اي تاب يخلو من اسم شيخنا البوني .
كما انبه انه ليس علم جدال فيكثر في المقال والقيل والقال المهم مفتاح التيجة وما ذكر بعض الاخوة وعلى راسهم الاخ غزال كمال ان المقصود هو علم الفكرة كما قال شينا رحمه الله ابن عطاء الله في احد كتبه وقد قالها كذالك الشيخ الشاطبي (((ما نفع القلب مثل عزلة يدخل بها ميدان فكرة)))ومن طرق باب دخل وكل ما اشار اليه الاخ هو ان نريض افارنا ونجتهد في الله فيحصل المراد والدليل قول الله ((( الذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا))فهذا هو المفتاح وعلبنا بالنتيج وصدق من قال ((عبارتنا شتى وحسنك واحد(()) ول الى ذاك الجمال يشير))هذا هو المفيد واهل مكة ادرى بشعابها جزاك الله خير على فعل الخير اخي غزال كمال وجميع الاخوة
لاسحر ولا رايت السحر الا من اراد الشر فطريقه سهل نعوذ بالله من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن.
اللهم نسالك الفتح والتحقيق ونعوذ بك من المحجوبية والاغيار وكثرة الاثار يامن لاهو الاهو ليس الا الله وما خلى الله باطل وصل الهي على سيدنا محمد واله وصحبه صلاة وسلام الى يوم الدين.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم، أرجو ألمساعده اترجاكم!!!
مند سنتين تقريبا، أتت جدتي لتزورنا في كندا وأحضرت معها محبس(خاتم) من العراق لي، وفي هذا الخاتم مر بع سحري من ثلاثا خانات و نقوش غريبه لا افهمها حول المربع، الخاتم من الفضه
حتى اليوم هذا وأنا اشعر باحاسيس
غريبه جداً وأحلام مروعه و صدف مستحيلة في الأحلام !!!!
ليله من اليالي قررت أن أنام ويدي المحبس، ورأيت في المنام رجل يقول. لي وهو يؤشر على محبسي : هذا افضل من ربك! استغفر الله !! أنا أصلي و كنت طول عمري استهزئ بهذه المعتقدات ، أنا عمري ١٧ سنه ! حياتي تحولت إلى جحيم وأحلامي أكثر من صدفه!!! سأرسل لكم صور الخاتم hass19951@gmail.com

غير معرف

يقول...

اشكرك سيدي جزيل الشكر على ابداعك وتميزك

غير معرف

يقول...

يا صاحب المجس خاتمك ملبس تلبيس سفلي..يرفعك في دنياك ويحطك في آخرتك .. اتركه عنك..فانت لست له وان كان لك

محمد القاسم

ali goad يقول...

تحية
الله عظم السحر
حيث قال وجائت سحرة فرعون بسحر عظيم.؟
مؤلف كتاب/الروحانيات من القوة الى الفعل
ali_goad2086@yahoo.com

غير معرف

يقول...

لا شك ان هده علو م ربانية خالصة فان تجهل علم فلا ترمي اصحابه بالدجل و انتم قوما اصابكم الله بعداء اولياءه و علماء و علم ال البيت و قد كان ال هاشم متهمون من قبل البعثة بالسحر واتهم به رسول الله ثم من بعده على ثم من بعده ال البيت و الداهية الكبرى ان يكون حساب الارقام سحر غير علم فبربكم هل الرياضيات عندكم شرك هل اللوغارتم شرك هل علم التفاضل شرك هل علم التكاملات و الديسيمال التي انتجت لنا هده التكنواوجية في الاتصالات حتى صرت تتفرج صور تاتي من السماء و السحاب يبثها اليك القمر الصناعي هل هي سحر احرى بك ان ترجع الى نفسك و تتامل لان قياسا على قولكم فهدا هو عين السحر فكيف تتحول الطاقة الكهربية في التماس على لوح المفاتيح الدي انت تعمل عليه الى حروف انت الان تقراها اليس هدا سحر قياسا على قولك ايها الجهلة يا اعداء الله و اعداء اولياءه راجعوا انفسكم و فرقوا بين علم النور و علم السحر فالحرف نور و الرقم دليله و هدا سر الله و الا لما ذكرت الارقام في الصور و ما جعل لرقم سبعة الكمال و ليس التمام ان علم الهندسة تستطيع ان تبني به معبدا لابليس تقدسه فيه و تستطيع ان تبني به مسجدا تقوم و تقنت فيه لله و هده الانترنت السحرية على قياسات جهلكم المطبق تستطيع ان تستعملها في الخير و تستطيع ان تستعملها في الفجور فعودوا الى عقولكم و ضعوا الامور في ميزانها و زنوا بالقسطاس المستقيم فكيف جعلتم يا اعداء الله السيد الغزالي ساحرا و الشيخ الجزائري البوني ساحرا و بن سينا ساحرا و جعفر الصادق ساحرا و زيد بن لحسين ساحرا هده من علوم ال البيت و من اسرار النور و لا يهبها الله الى لاولياءه فولذي بعث محمدا بالحق اني لم اكن اعلم قبلها انها من الاسرار و لم اقرا قبلها من الكتب شيئ منها الى ان فتحها الله علي ليلة السابع و العشرين من شهر رمضان المعظم فشربت اللبن في المنام فالان علمت اسرار النجمة السداسية حرفا حرفا و انها من مقدسات الامور و الانوار و اعلم سر الاهرامات حجرا حجرا و اعظم من هدا انكم قوم بدو جهلة و تفكيركم تفكير الاجلاف و من جهل شيئا عاداه فاللهم اجعلني من اتباع اولياءك و اجعلني عدوا للشيطان و اعداء اولياءك و ثبتنا على صراط النبيين و المهديينو الحقنا بالصالحين و توفنا موحدين مسلمين

غير معرف

يقول...

غريبةلاحول ولا قوة الا بالله

غير معرف

يقول...

يقال ان هذا العلم عمل به نبي الله ادريس عليه السلام
والله ربي اعلم ..
اللهم ان كان فيه خير لنا ففقهنا فيه
وان كان فيه شر لنا فأصرفنا عنه واصرفه عنا

mohamed abd raheem يقول...

فى بداية طريق النقشبندية والقادرية يستعينون بهذة الاوفاق ولها ملائكة عظام - بعد ذلك لابد يتركها لان وضعه الجديد يكفية عن استخدامها ومنذ 20 سنة وضعت وفق 100فى100 وسر تقدمك ان يمن اللة عليك بجهة عليا تعلمك

غير معرف

يقول...

شعوذه ودجل

غير معرف

يقول...

اريد كتاب شمس المعارف اقرئها بلكامل ارجوكم

Salamee يقول...

لا أرى خيرا في هذ العلم ..... لو كان خيرا لأ ستعمله دعاة الخير والانبياء !!!

غير معرف

يقول...

والله انا محتار مين الصح

غير معرف

يقول...

انا لي صديق عندوة كتاب شمس المعارف واوراق الطلاسم ويقول انهو عندمة يقراء فيه تحدث له اشياء كثيرة غريبة وعندمة قرار ان يبيعه مات من كان سيشتريه دون اي اسباب وهو يقول ان عمره قد انتها والهم احفظنة وا ارحمنة

Bahij Bahicom يقول...

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "عُرِضَتْ عَلَيَّ الأُمَمُ فَجَعَلَ النَّبِيُّ وَالنَّبِيَّانِ يَمُرُّونَ مَعَهُمْ الرَّهْطُ وَالنَّبِيُّ لَيْسَ مَعَهُ أَحَدٌ حَتَّى رُفِعَ لِي سَوَادٌ عَظِيمٌ قُلْتُ مَا هَذَا ؟ أُمَّتِي هَذِهِ ؟ قِيلَ بَلْ هَذَا مُوسَى وَقَوْمُهُ ، قِيلَ انْظُرْ إِلَى الأُفُقِ فَإِذَا سَوَادٌ يَمْلأُ الأُفُقَ ثُمَّ قِيلَ لِي انْظُرْ هَا هُنَا وَهَا هُنَا فِي آفَاقِ السَّمَاءِ فَإِذَا سَوَادٌ قَدْ مَلأَ الأُفُقَ قِيلَ هَذِهِ أُمَّتُكَ وَيَدْخُلُ الْجَنَّةَ مِنْ هَؤُلاءِ سَبْعُونَ أَلْفًا بِغَيْرِ حِسَابٍ ثُمَّ دَخَلَ وَلَمْ يُبَيِّنْ لَهُمْ فَأَفَاضَ الْقَوْمُ وَقَالُوا نَحْنُ الَّذِينَ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاتَّبَعْنَا رَسُولَهُ فَنَحْنُ هُمْ أَوْ أَوْلادُنَا الَّذِينَ وُلِدُوا فِي الإِسْلامِ فَإِنَّا وُلِدْنَا فِي الْجَاهِلِيَّةِ ؟ فَبَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَخَرَجَ فَقَالَ : هُمْ الَّذِينَ لا يَسْتَرْقُونَ وَلا يَتَطَيَّرُونَ وَلا يَكْتَوُونَ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ .. ". رواه البخاري 5270

السلام عليكم ورحمة الله
قصدت أن أبدأ بهذا الحديث لأنه يوضح للجميع من هم الاولياء والقلة المختارة والذين فعلا يعلمون ما لايعلمه العامة ومن هم مرفوع عنهم الحجاب الرباني وكل التسميات التي سميتموها عن حاملي هذا العلم العجيب المثير للرهبة والشك
فعودوا الى الله ورسوله وانهلوا من العلم الذي ينفع, وماهو واضح ودع ما يريبك الى ما لا يريب
نسأل الله السلامة والعافية لعقولنا البشرية

غير معرف

يقول...

هذا سحر وشعوذة، وأسماء للجن والشياطين، وهذا شرك بالله.

غير معرف

يقول...

موضوع قيم جداً

OCCIDENT يقول...

لست أدري في أي عصر يعيش قومنا
العالم يتقدم و يتخذ من العلوم التجريبية أداته الوحيدة و هي و ان لم تكن كاملة و ديقيقة فلا بديل للأنسان عنها
و نحن لازلنا نؤمن بقدرات الجن و الشياطين و العفاريت على أحداث أشياء شرا و خيرا في حياة الآخرين كما لو كان من يستخدم السحر يستطيع تغيير ما قدره الله لك و لي و للأخرين
و نلح بعد ذلك على أننا نومن بالله بل أن بعضهم يستخدم القرآن لتحقيق رغباته خيرة أو شريرة
فهل للساحر مشاركة لله في قدرته
أي أيمان هذا
أما القول بأن ما يقصده ناشر هذه الخزعبلات هو من باب أعلام الناس بشر السحر لأتقائه فهو المخادعة بعينها
ففيه تسليم بقدرة السحر على أحداث الضرر
و أين هذا مما جاء في القرآن
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
فهل للساحر أن يفعل شيئا بعد هذا

غير معرف

يقول...

انا بدي اسير منهم
الجن يعني
كيف

133

يقول...

ارجو اصلاح رابط حاسبة الجمل لانه لايعمل مع جزيل الشكر

133

يقول...

ارجو اصلاح رابط حاسبة الجمل لانه معطل مع جزيل الشكر والامتنان

كمال غزال يقول...

شكراً للإبلاغ عن العطل ، لقد جرى إصلاحه ليعمل على جميع متصفحات الإنترنت . ويمكنك تحديث صفحة هذا المقال لإستخدام الحاسبات.

غير معرف

يقول...

شكرا

غير معرف

يقول...

ما هو وفق المحبه

133

يقول...

شكراً لك اخي الكريم "كمال غزال" على اصلاح حاسبة الجمل، ولكن هنالك خطأ ضمني في عملية الجمع، فلو كتبت الحروف الزائدة مثل(ة،ئ،ى،ء) كلها تعطى نفس قيمة الالف! اي(1) وهذا غير منطقي، لان الحرف ة=هـ=5، وئ ى =ي =10، واما الهمزة على السطر فقيمتها صفراً (ء=0) ولا تشبه الهمزة على او تحت الالف التي تلفظ الف، وهذه الطريقة لحساب الارقام تستخدم ايضاً في الفهرس الهجائي العددي وقد درستها في الجامعة وهي معلومة اكيدة ارجوا ان تستخدمها في الرابط .....وشكراً لك على هذا البحث

كمال غزال يقول...

شكراً للتنبيه حول حالات الأحرف الزائدة ، لقد جرى التصويب ويمكنك استخدام حاسبة الجمل من جديد (قم بتحديث الصفحة من جديد) ، لكن بخصوص الألف المقصورة "ى" لا يمكن اعتبارها ياء لأنها تنطق كالألف الممدودة. وبالنسبة لـ "ؤ" فقد اعتبرتها حرف واو . وبالنسبة للهمزة أسفل الألف إ ، لم أصل لتحديد قيمتها ولكنها تأخذ قيمة الحرف ألف رغم أن فيها كسرة والكسرة تميل إلى حرف الياء.

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .