11 يناير، 2009

لغز حادثة روزويل

في عام 1947 وبينما كانت طائرة صغيرة من النوع الخفيف يقودها الكابتن كينيث أرنولد تحلق فوق مرتفعات جبلية في ولاية واشنطن على ارتفاع 3000 متر لمع ضوء متوهج (فلاش) حول الطائرة، في حينها كان الجو صحواً والرؤية واضحة ولما كان كينيث ارنولد يتفحص السماء لمعرفة مصدر ذلك الضوء شاهد مجموعة تتكون من 9 أجسام طائرة ومعدنية متوهجة! قدر سرعتها بـ 2600 كم في الساعة وهي تعادل تقريباً ثلاثة أضعاف الحد الأقصى لسرعة أي طائرة نفاثة في ذلك الوقت.

ومنذ تلك الحادثة بدأ يتم تناقل تقارير مشابهة من أنحاء متعددة فوق سماء أمريكا حيث لم تكن تلك المشاهدات (عن الأجسام الطائرة المجهولة لمعروفة بـ UFO) الأولى من نوعها في العالم فحسب وإنما أيضاً أعلنت ولادة ظاهرة جديدة ما زالت تحيرنا وتدهشنا. ولعل حادثة روزويل تعتبر الأشهر في تاريخ تلك الظاهرة والتي زعم فيها تحطم طبق طائر في صحراء نيو مكسيكو والعثور على أنقاض المركبة و جثث لمخلوقات فضائية ! السلطات العسكرية آنذاك أعلنت من خلال مؤتمر صحفي : "أصبحت الشائعات المتعددة المتعلقة بالأطباق الطائرة حقيقة منذ البارحة وذلك عندما حالف الحظ ضابط الاستخبارات في مجموعة قاذفي القنابل من الأسطول الثامن من القوات الجوية في روزويل في الحصول على الطبق الطائر".وبدأت العناوين الرئيسية في نشرات الأخبار تقول:"طبق طائر في حوزة القوات الجوية !"
ولكن بعد انقضاء 24 ساعة فقط على ذلك التصريح ، غير الجيش القصة وصرح بأن الجسم الغريب الذي كان يظن أنه "طبق طائر" هو في الواقع بالون (منطاد) لرصد الأحوال الجوية تحطم في مزرعة مجاورة. الشاهد الرئيسي الميجور جيسي مارسيل وهو ضابط استخبارات ذهب إلى مكان التحطم وجمع الأنقاض ووصفها أنها معدنية رقيقة تبدو للعيان هشة لكنها من الخارج صلبة بشكل لا يصدق. فهي كخشب البلسا (خشب يضرب به المثل لخفته) كما لا يمكن قطعها أو حرقها. في حينها تم تجاهل تلك الإفادة مع الأفادات المشابهة ولم تؤخذ على محمل الجد من قبل الجمهور باستثناء فئة قليلة من المعتقدين بصحتها.

شهادة ولتر هاوت Walter Haut
ولتر هاوت في عام 1995شهد الأسبوع الأخير لحادثة روزويل منعطفاً أكثر دهشة بعد تصريحات الملازم ولتر هاوت وهو ضابط العلاقات العامة في القاعدة الجوية عام 1947 وهو أيضاً الرجل الذي صرح بمؤتمرات صحفية متتالية بعد حادثة التحطم تلك وبأمر من قائد القاعدة الكولونيل ويليام بلانشارد، توفي ولتر هاوت في 2006 بعد أن أقسم بأنه لن يتم الكشف عن سر إفادته إلا بعد موته. في الأسبوع الأخير تم الكشف عن النص وفيه أن قصة بالون رصد الأحوال الجوية تم اختلاقه بغرض التغطية على القصة الحقيقية وان الأغراض التي عثر عليها من قبل قوات الجيش تم تخزينها في المستودع وويضيف بأنه لم ير فقط المركبة الفضائية وأنما جثث المخلوقات الفضائية وهو لم يكن أول شاهد يتحدث عن تلك المخلوقات. الحانوتي المحلي غلين دينيس صرح أيضاً أن السلطات في روزويل اتصلت به بعد وقت قصير من حادثة تحطم الطبق الطائر وطلبوا منه إحضار عدداً من التوابيت الصغيرة كأحجام الأطفال وعندما وصل للقاعدة أخبرته الممرضة (التي اختفت فيما بعد) بأن جسماً طائراً مجهولاً (UFO) تحطم وتم العثور على جثث مخلوقات صغيرة من الفضاء الخارجي وشبيهة بالبشر ! فحص أشلاء المركبة مع ذلك يبقى ولتر هاوت الشاهد الوحيد الذي زعم أنه رأى جثث المخلوقات ، إفادة ولتر هاوت تتكلم عن اجتماع عال المستوى جرى التحضير له حيث حضره مع كل من قائد القاعدة الجوية ويليام بلانشارد وقائد الأسطول الثامن للقوات الجوية الجنرال روجر رامسي، يذكر ولتر هاوت أنه في ذلك الاجتماع وزعت أنقاض من الطبق الطائر على المشاركين لكي يتفحصوها ولم يكن أحداً منهم قادراُ على تحديد المادة المصنوعة منها. كما قال أيضاً أنه جرى عقد مؤتمر صحفي لأن السكان المحليين علموا مسبقاً بموقع الارتطام لكنهم لم يكونوا يعلمون بالموقع الآخر لأكثر أهمية حيث سقط فيه المزيد من أشلاء المركبة. كانت الخطة تقتضي تأكيد ما جرى من حادثة التحطم في الموقع الأول الذي تم اكتشافه من قبل مزارع محلي بهدف صرف النظر عن الموقع الثاني الأكثر حساسية.

عملية إزالة الأنقاض (الأدلة؟!)
تحدث هاوت أيضاً عن عملية إزالة انقاض امتدت لعدة أشهر بهدف إلغاء أي أثر كبير أو صغير عن الحادثة غير العادية ، قام بتلك العملية أقراد من الجيش حيث جالوا المنطقة بحثاً عن جميع القطع المتبقية ومسحوا أي أثر أو علامات تدل عليها.يخبرنا هاوت أيضاً كيف أخذه الكولونيل بلانتشارد إلى المبنى رقم 84 وهو أحد المستودعات في روزويل وأراه المركبة نفسها.يصفها هاوت على النحو التالي : كانت معدنية وبشكل بيضاوي يتراوح طولها من 3.6 إلى 4.5 متر وعرضها 1.8 متر. كما قال أنها بدون نوافذ أو أجنحة أو ذنب كما هو موجود في الطائرات الأخرى.

هاوت رأى جثثاً للمخلوقات
رأى جسدين على الأرض مغطاة جزئياً بالتارباولين (عبارة عن نسيج مقاوم للماء من مادة البوليستر). ويصفهم بالقول أنهم كانوا بطول 1.2 متر وكانت رؤوسهم طبيرة بشكل غير مألوف. وفي نهاية إفادته يصل إلى استنتاج: "أنا مقتنع بأن ما قمت بتفحصه شخصياً هو نوع من المركبة وطاقم من الرواد الذين قدموا من الفضاء الخارجي" ومن أكثر ما يثير الاهتمام حول ولتر هاوت أنه في العديد من المقابلات التي أجريت معه قبل وفاته كان يخفي دوره ولم يصرح بمثل تلك المزاعم ! وإن كان فعلاً يريد الشهرة لكان تحدث عن المركبة والجثث في حياته ؟! هل خشي من السخرية ؟ أم أن شهادته بعد وفاته كانت نوعاً عن الاعترافات التي يدلي بها الناس على سرير الاحتضار ؟ هل كان ممن عملوا على التستر على الحادثة أم ممن ظلوا مخلصين للنهاية ؟!

قصة "بالون رصد الأحوال الجوية"
كانت الحكوالجنرال روجر رمسي يتفحص أجزاء من البالون  المتحطم والرادار المرتبط به وفي حوزته جعبة تحتوي على ورقة تكشف عن العثور على جثث للمخلوقات الفضائيةمة الأمريكية تحت ضغط كبير في التسعينيات بسبب حادثة روزويل وفي يوليو 1994 وكاستجابة لطلب من المكتب العام للمحاسبة ، قام مكتب الأمانة العامة للقوات الجيش بنشر تقرير عن روزويل بعنوان "صحراء نيو مكسيكو بين الحقيقة والخيال" ،يقول التقرير أن حادثة روزويل مرتبطة بمشروع Mogul وهو مشروع فائق السرية يستخدم بالونات تحلق على ارتفاعات عالية في الغلاف الجوي ومزودة بمجسات وأجهزة بهدف التجسس عن أي دليل استباقي عن أي اختبارات نووية يجريها الاتحاد السوفييتي آنذاك.الشهادات المتعلقة بالبالون المتحطم كانت مجرد قصة تمويهية ولكنها لا تخفي أية حقائق على الإطلاق عن مخلوقات من الفضاء الخارجي. كما أزال التقرير الثاني الذي نشرته القوات الجوية الشك حول المزاعم التي روجها الناس عن وجود جثث لمخلوقات جرى جمعها بالقول أنها بالواقع "دمى اختبارية" كان يتم اسقاطها من البالونات. وطبعاً لن يأخذ المتشككون بالشهادات التي خلفها ولتر هاوت حول الحادثة.

وأخيراً ... تبقى حادثة روزويل مذهلة ولكنها قصة من غير دليل. وعلى الرغم من انقضاء 60 سنة لا زال لغز روزويل يكتنفه الغموض !.

المصدر
- صحيفة الديلي تيليغراف الأسترالية

شاهد فيديو عن جثث المخلوقات الفضائية
انتشر في التسعينيات فيديو زعم أنه يبين جثة أحد المخلوقات الفضائية التي أحضرت بعد حادثة تحطم مركبتهم في روزويل 1947 واتضح فيما بعد أنها مجرد خدعة!

38 تعليقات:

flemperg يقول...

دائما وابدا, عند قرائة هذه الانواع من التقارير
كان هنالك سؤال يجول في خاطري.
لماذا هذه الضواهر الخارقة لا تظهر الا في الولاايات المتحده او في احيان قليله اوروبا, هل المخلوقات الفضائيه لديها ايضا نوع من العنصريه لا تريد ان تظهر في العالم العربي؟
لذلك لا اصدق كل ما اقرأ, وان كان من الممتع قرائته

غير معرف

يقول...

اعتقد في العالم العربي بتظهر بس لا احد ينتبه اليها ...


انا اذكر ان في مره في الكويت ضهر صحن طائر في الثمانيينات انا قرات ان صاحب مزرعه راح بلغ انه شاف طبق طائر بس ما صدقوه لانه كان دايم يسكر .... فظنوه سكران.....

ومره والله ابن عمي كان مريض ماقدر ينام على روايته هو
قال والله وهو متسطح في الحوش شاف جسم بيضاوي لماع لدرجه انه ما استطاع يركز عليه بقوه بس لمده قصيره جدا .

غير معرف

يقول...

انا اعتقد انها ظهرة في العالم العربي وانا رايتها ولدي فيديو لها

غير معرف

يقول...

انا اعتقد انها كلها أكاذيب وافتراء من قبل أمريكا فقط لإلهاء العالم عن القضية الفلسطينية ولو كانت موجودة لأننا لا نعرف ما قد يوجده الله تعالى

غير معرف

يقول...

يمكن أن تكون موجودة ولكن لا ولن نستطيع الوصول إليها لإنها في مجرات بعيدة لا يمكننا الوصول إليها لإنه يسمى بالكون . فقططططططططططططططططططططططط

غير معرف

يقول...

انا اعتقد انها موجودة وقد رايتها والله اني شوفتها وكانت مجموعة من الاجسام الطائرة وكانت على بعد 2 كم عني وكانت تدور حول بعضها مشكلة دائرة وهذه الظاهرة حدثة في بلدي العزيز الاردن واقسم بأني رايتها

غير معرف

يقول...

اسواء حاجة ان على ما الحقيقة تبان كمان 50 او 100 سنة هنكون احنا متنا وشبعنا موت ومش هنعرف حاجة عنها والتكنولوجيا الى ممكن تظهر فى المستقبل يلى هى الحياة اساسا مقلب

غير معرف

يقول...

impossible !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

غير معرف

يقول...

طيب الي يقهر دائماً ليش سلطات تلك البلاد تستر
على القضايا الي من النوع هذا...ليش ماتسمح للعالم
يطلع عليها ويشاركونهم فيها هي مو فضيحه او شئ حصري
لدولتهم...اعتقد اننا على الاقل نتشارك بالأخوه الكونيه ومن
حق كل أنسان مهما كانت جنسيته يطلع عليها...
أنا أقصد هاذي الأشياء نوعاً ما وكثيراً ماسمعت بحادثة
روزيل بس اللحين عرفتها بشكل موسع...لأن انا عندي
قاعده بالحياه لاشئ مستحيل وغريب لأن زمننا زمن المعجزات...

خزام يقول...

ههههههههههه
قصة خرافية .
1- كيف عرف الناس أن المخلوقات الفضائية تأتي للأرض بالصحون الطائر قبل هذه الحادثة ؟ لأنه من المفترض أن يكون شيء غريب على الناس الأطباق الطائرة .
2- أقيمة هذه القصة على رجل واحد , ولا يعلم مدى صدقه , فقد يكون كذاباً .
3- إن كانت القصة صحيحة , فلما لا نرى أطباق طائرة لدى الولايات المتحدة ؟
هنالك الكثير من الخرافات التي يطلقها هذا الكتاب , فلما تروجون لها على أنها واقع و تخترعون أو تنقلون القصص الخرافية ؟

غير معرف

يقول...

انا مره في حياتي شفت شي على شكل دائري ولهو اضائه برتقالية كان معلق في السماء وفجئة اختفى-

على العموم ابحث في جوجل مشروع اسمه
silverbug
وهو مشروع امريكي لصناعه طائرة على شكل صحن وحسب التقرير كان عندهم مشكله بالتوازن في نسخه مفصله في النت.

غير معرف

يقول...

اخيرا الامريكان فيهم هوس الاشياء الغريبه
يعني لما تقرأ عن قاعده سواء كانت بشرية او غير بشريه على القمر او المريخ ويسكنونها ناس بشر او اشباه البشر وغيره تنصدم لأن العلماء جلسوا يمسحون النجوم و الكواكب بحثا عن اي اشارة ذكية بستخدام تلسكون الراديوا ولم يجدوا اشارة فكيف يكون في حضارة وقواعد على المريخ او القمر

غير معرف

يقول...

يقول الله تعالى( ويخلق مالا تعلمون )

يمكن تكون مخلوقات موجودة فعلا ليه لا هذا ماتضمنته الاية !!!

غير معرف

يقول...

كذبة عالمية أخرى ~ فقط لا غير
لإلهائكم وانتم لازلتم في غيكم تعمهون

إستيقظوا
أي مخلوقات فضائية هاي

غير معرف

يقول...

ياجماعة هذه القصة من وجهة نضري انها غير مستحيلة اقلكم لية لان في الارض كل يوم يتم اكتشاف حيوان جديد او حشره جديدة وهذا في الارض التى اصبحت صغيره بما وصلو من التكنلوجيا فما بالك اخي العزيز عن الفضاء الخارجي الذي يتكون من مجرات كثيره وهذا ممكن يكون حقيقة وممكن يكون زيف والله اعلم ويمكن و من المتوقع ان امريكا اخفت الخبر عن الطبق الطائر وذلك لبسبب ان اخفاء ذالك الطبق يكون فية مصلحه ذاتية وهي ان تدرس تركيب ذالك الطبف وذالك يكون لها قفزه في التكنلوجيا وهذا ممكن يكون احد الاسباب التى وصلت بامريكا الى هذا الحد من التطور من ناحية المركبات الفضائية او النفاثة اذا كان سقوط المركبة صحيح (واسف على الاطالة) اخوكم/سالم زويد

غير معرف

يقول...

الموضوع جداً معقد ولا يمكن الحكم بأنه قد حصل أو لا
أنا أؤمن بوجودهم لكن لست مقتنع تماماً بأنهم إستطاعوا الوصول للأرض لعدم وجود الدليل القاطع , لكن ربما ذلك الطبق قد أُسقت من قِبل الإستخبارات الأمريكية ولم يسقط لوحده لذلك تكتموا على الأمر
تابعوا مسلسل The x-files فهو يتحدث عن مؤامرة الحكومة الأمريكية وقد تحدث عن حادثة روزويل

layal_vip يقول...

أنا أؤمن بوجودها وبدرجة كبيرة والسبب أنني رأيت في أحد الأيام وأنا جالس في فناء المنزل ضوءا غريبا ينطلق بسرعة كبيرة يستحيل على أي طائرة بلوغ تلك السرعة .. قد يقول البعض هو مجرد نيزك أو شهاب وأنا أقول لا والدليل أن ذلك الضوء الذي رأيته لم يخلف أي ذيل كما نشاهد في النيازك والشهب .. واستكمالا لما قلت فقد رأيته ينطلق بسرعة كبيرة وبعدها بقليل توقف وأصبح يتحرك ببطء ثم بعدها انطلق بسرعة خيالية ثم اختفى وراء الأفق .. بصراحة اندهشت وتعجبت كثيرا وما رأيته تم تصويره وموجود لدي وبإمكانكم طلبه في حال أردتم وأقسم بالله أن ما قلته عن هذا الجسم الغريب صحيح 100%

الإيميل : A7med.algamdi@hotmail.com

غير معرف

يقول...

انا بس احب اعلق على جزئيه صغيره الا وهي ان كانت القصه صحيحه سؤالي ماالحكمه من لجوء الكائنات الى كوكبنا اذا كان لديهم كوكب او بالأصح مقر منظم وبتقنيات فائقه ماللذي سيجدونه في كوكبنا جديدا عليهم هذا اولا ثانيا اذا كانت اميركا استقصدت التكتم على القصه لدواعي لا أعلمها بالضبط ماللذي منعها من التردد من تكذيب الشاهد بأي حجة يرونها مناسبه خصوصا بأنه أمر غير مصدق للجميع وبالذات انه لايوجد دليل .....

غير معرف

يقول...

ليسو مخلوقات فضائيه بالهم يأجوج ومأجوج خرجو من فتحة القطب الشمالي او الجنوبي وهم يعيشون تحت الأرض العالم الداخلي الأرض المجوفه وامريكا متحالفه معهم والدليل لماذا تخفي امرهم امريكا تأخذ من اختراعاتهم في مجال السلاح فهم قوم اقوياء لديهم تقنيات وامريكا سبب تفوقها هم امم يأجوج ومأجوج ومنطقة 51 الأمريكيه السريه للغايه الأسرار جميعها في هذي المنطقه السريه ربما تكون هذي المنطقه مكان اتصال بين امريكا والعالم الداخلي ياجوج وماجوج

غير معرف

يقول...

انا مخلوق فضائي

ولو سمحتوا لاتتكلموا عن الاهل

غير معرف

يقول...

شو هو الفيديو

غير معرف

يقول...

معليش احنا اسفين ماكنا نقصد

مهندس نبيل السامى

يقول...

القصةحقيقيه بتاعه حادثه روزويل وفعلا فى كائنات عاقله وزكيه ومتطوره غير بشريه والقران بيقول ويخلق ما لستم تعلمون اما بالنسبه لظهورهم فى اكبر الدول اقواها فزلك لاكتشاف مدى تطورها وتسليحها فنجد معظم ظهور الاطباق الطائرة فى السماء يكون اثناء اختبارات صواريخ او منوارت حربيه وهم فعلا فضائين وزلك لان معدن الطبق الساقط بروزويل لم يعرف موادة وليست من كوكب الارض

غير معرف

يقول...

الأمران الذان قد يجعلان هذه القصة مجرد خرافة وأكذوبة وغير منقطية هما :
1- أنّه ليس هناك رابط قطعي يجعل من تلك المخلوقات مخلوقات أتت من خارج هذا الكوكب ( هل اكتشف الإنسان كل المخلوقات على الأرض ؟! )
2- أنّ القصة كلّها معتمدة على رواية شخصين فقط وهما ميتان الآن ( بلانشر وهاوت ) ، وليس هناك شاهد غيرهما حتى يدعم الرواية أو حتى حقيقة علمية أو مثل ذلك لتدعمها

غير معرف

يقول...

هناك نظرية الأرض المجوفة يقال ان هناك حياة متطورة ومخلوقات في جوف الارض حيث يوجد عالم وسكان تقدموا بمئات السنين عن البشر الذين على السطح ومما يثير الدهشة بأنه يوجد تعاون تقني بين سكان جوف الأرض والولايات المتحدة الأمريكية أقرأ عن نظرية (الأرض المجوفة)

غير معرف

يقول...

احيانا يتم عمل موضوع مشوق واشاعة بعض الغموض حوله لالهاء الناس فعلا الناس خيالها واسع عايزين يهربوا من مشاكل الحياة الغريبة ان المتخلف ريجان كان ينادي المخلوقات الفضائية من علي منصته الانتخابية وسظ تصفيق المستحمرين وكان يدعوهم للايمان بالمسيح ايضا

غير معرف

يقول...

يعني مراكب فضائية تسير بسرعة الضوء من مجرات بعيدة ثم تاتي لتتحطم بسهولة علي كوكب الارض اكيد ما عندهومش جاذبية ههههههههه

بن عيسى يقول...

اعتقد ان هده المخلوقات موجودة ب بننا ..لكن لا يمكن رأيتها...لحكمة يعلمها الله...
مادا لو كانت هده المخلوقات هي الجن او السامري ..او خاجوج و ماجوج...او المسيح الدجال...


بن عيسى....

غير معرف

يقول...

الغريب انه اليوم وفي هذا التاريخ بالذات، شركه قوقل أعادت نشر الخبر في قائمتها الرئيسيه.

غير معرف

يقول...

بالنسبه للي يقول ليش ما تجي هذي الظواهر الا ب امريكا وكذا انا اظن انو دام هي كائنات متوره جدا وتبغا تجي الارض بتجي في اكثر الاماكن تطوؤ هنا !!!!! عشان تقدر تتواصل او تشوف تقنياتنا !

غير معرف

يقول...

أنا أ عتقد أن هذه القصة صحيحة و يبدو أن المخلوقات الفضائية مذكورة فالقرآن بسبب قصر طولهم و قبيلة يأجوج ومأجوج قصيري الطول إضافة لأنهم مذكورين في القرآن

Ahmad kokash

يقول...

انا اعتقد بوجود الكائنات الفضائية و هذا لأن عمي و عائلتة كانو ذاهبين للعقبة من الطريق الصحراوي و شاهدو طبق طائر بحجم غرفة 4 متر و على بعد 300 منر و كان سريع جدا حيث و صفو سرعتة حوالي 3000 كيلو متر و معي نشخة من الفيديو على الهاتف

غير معرف

يقول...

لااستطيع الجزم بوجود الكائنات الفضائية ولكن ماذا عن الاشخاص الذين يقسمون بالله انهم شاهدوا اشياء مماثلة فى السماء - كما اننى اوافق راى من يقول بان كل انسان لديه الحق بمعرفة كل ما يخص هذة الكائنات اذا كانت موجودة وليس من حق امريكا اخفائها لانهم قدموا الى كوكب البشر و ليس الى كوكب امريكا او اى دولة اخرى

Abadi .A يقول...

هيا فعلا حقيقة

غير معرف

يقول...

لو الكلام ده حقيقي ليه الناس ال في الفضاء الخارجي مبعتوش حد يدور علي الناس بتوعهم ال وقعم عندنا

غير معرف

يقول...

انا مرة مسكت وحدة فضائية وسهرنا سوا لحد الصبح بس فضائية فضائية .. توته توته خلصت الحدوته

Faten Fatfota يقول...

اهديكم هذا البحث : https://www.youtube.com/watch?v=xySbqjD456U واعتقد ان العالم مصطفى محمود معروف جدا لا يذيع حلقاته الاى بعد بحث ,, وركز انها ابحاث وهي موجودة لكن ليست للفضاء انما تصنيعات الجيش الامريكى الذى يطمع باختراق الفضاء لا اكثر .

غير معرف

يقول...

صحن طائر !!
نحن نعرف سهولة الملاحه ف الفضاء
بسبب انعدام الجاذبيه
وصعوبتها عندما تكون ف الارض بسبب الجاذبية
والمقاومه الارضيه
فتخيل لمجرد دخول صحن طائر للغلاف الجوي
يتحطم مثل حادثة روزويل او يتحرك بطريقه غريبه ويختفي سريعا
فلربما تكون تجارب من عالم اخر مختلف كل الاختلاف عن عالمنا
فيزيئا والله اعلم وصدقوني ستنكشف هذه الظاهرة قريبا ^^

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.