31 ديسمبر، 2008

العمالقة وآثار قوم عاد

اكنشاف هيكل عظمي عملاق !
إعداد : كمال غزال
انتشرت في الشبكة العالمية صورة تظهر آثار هيكل عظمي بشري عملاق ويحيط به أفراد من بعثة التنقيب عن الآثار (انظر الصورة) كتبت عن تلك الصورة الكثير من المنتديات والمدونات ومواقع تهتم بالآثار، وجرى الكلام عن أن ذلك الموقع الأثري يقع في صحراء الربع الخالي من المملكة العربية السعودية حينما كانت شركة النفط الأمريكية السعودية والمعروفة باسم أرامكو تجري تنقيباً في المنطقة، فيما بعد تم الربط بين الآثار المكتشفة وبين فكرة وجود قوم عاد الذين ذكرهم الله تعالى في القرآن الكريم حيث يزعم أنهم سكنوا في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة العربية،



ويعتقد الكثيرون أن أسلافنا كانت أجسادهم ضخمة يقصد بهم الأولين أو العماليق قبل قوم نوح ومن جاؤوا بعده من قوم عاد وثمود، وحسب الصورة وباجراء قليل من الحسابات وبالمقارنة النسبية مع أطوال أفراد بعثة التنقيب حول ذلك الهيكل نجد أن طول ذلك العملاق يتراوح بين 60 (حوالي 15 مترا) إلى 80 قدماً (حوالي 24 متراً). اقرأ تفاصيل ذلك في مدونة منوفي

الخبر الأصلي
المثير في ذلك الموضوع أنه قبل أن يتم نشر ذلك الخبر في المواقع العربية على أنه آثار قوم عاد في الربع الخالي من صحراء المملكة العربية السعودية كان قد انتشر في الهند وبنغلاديش كما يلي: "تم العثور على هيكل عظمي عملاق في صحراء غير محددة تقع غرب الهند ، و الحكومة الهندية بعثت بأفراد الجيش لتطويق المنطقة وأحاطت ذلك الموضوع بالسرية التامة لسبب غير واضح ولم تسمح بزيارته إلا لأفراد فريق الجغرافية الوطنية National Geography كما عثر على قرص حجري بجانب الهيكل محفور عليه كتابات باللغة السنسكريتية تم فك شيفرتها كما يلي: "في قديم الزمان، كانت تعيش عمالقة تسمى بـ راكشاساس ولما عصوا الآلهة هلكوا". كما تتحدث أساطير هندية عن عمالقة راكشاساس هيمنوا على الغابات وحكموا بلداً اسمه لانكا ورفضوا طاعة الآلهة فعاقبتهم الآلهة ودمرتهم، ولحد الآن يؤمن عدد كبير من الهندوس بتلك الأساطير.

نسخة جديدة من الخبر
في22 أبريل 2004 ظهرت نسخة جديدة من الخبر في صحيفة The Nation البنغالية حيث أظهرت الصحيفة نفس الصورة و وأوردت الخبر التالي:"صرح سالم ألفي من مدينة الرياض عن اكتشاف مثير في الجزء الجنوبي الشرقي من المملكة العربية السعودية بينما كانت تجري عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي حيث تم العثور على هيكل عظمي عملاق في الصحراء كما عثر على قرص حجري منقوش عليه كتابات باللغة العربية تفيد أن ذلك الرجل هو أحد أفراد قوم عاد المنحدرين من قوم نوح".


تحليل سابق
تم تحليل الصورة ودراستها من قبل مركز بحثي Rationalist International ولم يجد أي دليل على ذلك الاكتشاف الأثري المزعوم حيث لم يؤكد صحته أي مصدر !، كما أظهر تحليل الصورة من خلال اجراء مقارنة بين الضوء المنعكس عن الهيكل العظمي و الضوء المنعكس عن كل من الممر وأفراد بعثة التنقيب ، وجد اختلاف ملحوظ في شدة الضوء والزاوية التي يأتي منها وهذا أكبر دليل على أن الصورة مفبركة وجرت معالجتها عبر برنامج كمبيوتر مثل Photoshop. اقرأ التفاصيل هنا

حقيقة الصورة  (هام جداً)
تبين بوضوح ما حقيقة الصورة،  شاهد الصورة الأصل والمزيفة وإقرأ عنها هـنـا ، حيث أكدت الجغرافيا الوطنية بأنها مزيفة، إقرأ عن ذلك هنا .

- الصورة الأصل تمثل هيكل صنف منقرض من الحيوانات شبيه بالفيل يشبه الماموث ويدعى ماستودون Mastodon، الذي إنقرض منذ 11 ألف سنة مضت ويعود بداية وجوده إلى 33.9 مليون سنة مضت، كان قد عثر على بقاياه العظمية في هايد بارك في ولاية نيويورك الأمريكية عام 2000 ، واعترف الشخص الذي صنع الصورة المزيفة بوضع هيكل عظمي بشري مكان بقايا الماستودون بأسلوب المعالجة الرقمية على الحاسب. كانت الصورة قد إنتشرت في الإنترنت وصدقها بعض الناس وفسرها البعض من العرب على أنها بقايا عمالقة قوم عاد وبأن هناك مؤامرة تحاك في الخفاء من قبل البعثات الأثرية على حجب أية أدلة ذكرها القرآن الكريم.


المصادر
- مجموعة من المنتديات
- National Geography
- Science Blogs
- Wikipedia
- مدونة منوفي

24 تعليقات:

غير معرف

يقول...

الصورة عاملها شخص على الفوتوشب وللتاكد ارجوا البحث على الانترنت

غير معرف

يقول...

لو كان الخبر صحيحا لنال ضجة عالمية كبرى تحدث عنها العادي والبادي ولعرفها حتى من لا يملك حاستي السمع والبصر فكيف لم يسبق لي أنا وللعديد من الناس السماع بمثل هذه الأعجوبة حتى الديناصورات التي هي أقدم من الإنسان بملايين السنين وجدنا العديد من هياكلها العظمية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Nemo يقول...

ya e7'waba howa meen el2al we meen ely seme3 .. en kant 7a2e2ya 3awez ethbat we en kanet mesh 7a2e2ya bardo ana 3awez esbat .. kefaya kalam fe elhawa

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

أقتبس هذا الكلمات "كانت الصورة قد إنتشرت في الإنترنت وصدقها بعض الناس وفسرها البعض من العرب على أنها بقايا عمالقة قوم عاد وبأن هناك مؤامرة تحاك في الخفاء من قبل البعثات الأثرية على حجب أية أدلة ذكرها القرآن الكريم. "
بل هى مؤامرة تحاك في الخفاء فعلاً

توجد شواهد كثيرة .... تثبت بأن الموضوع فيه بعض الحقيقية المغيبة ...عنا ؟؟؟؟؟؟؟لسبب ما

غير معرف

يقول...

أنا شاهدت في كثير من مواقع اجنبية عن Giant skeleton
أبحث في جوجل فالعمالقة موجودين من زمن سيدنا آدم عليه السلام وبشهادة الرسول محمد والقرآن الكريم بوصف قوم نوح وعاد وثمود كأعجاز نخل (اي لا يقل الطول عن 15 متر)

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

الحمدلله أن القرآن الكريم يوضح أي شيء لا إلاه إلا الله محمد رسول الله

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

ya shabaab hadaaw , w hathaa eli ye'3ale6 3al Islaam , 9adegoonii ohwa eli ma y3aref shai 3n el Islam w mala 7ag ena yetkalam w ye8ool kalam fa'6y ena el Islaam deen 8atel , 3la fekra kelmat el Islaam yat mn kelmat el 2estslaam w 3ebadat allah w el ebt3aad 3n mo'3reyaat edenya , w 5alooh kl 1 w deyantaa , w enshallah netlaga bl 2a5ra w nshoof wain ma9eerik ra7 ykoon , b3ad la tgool ma to2men bl jana w al nar , 7ta eli ma 3enda deyana yo2men bwjood jana w nar

غير معرف

يقول...

يامن تتهم نبي الاسلام(محمد علية الصلاة والسلام) بالكذب -الا تخجل من نفسك!! خصوصآ ان اي مسلم لم ولن يسب ويفذف من تدعون انهم انبيائكم ( موسئ_وعيسئ(عليهم السلام ) وهم منكم براء؟ الا تتعلمون من المسلمين احترام الانبياء؟ وصدق من قال انكم مجموعة ناس بلا دين -لان موسئ وعيسئ اكمل الله لهم دينهم بالقران والاسلام -الدين القائم الى يوم القيامة ولو كره الكافرون-تحياااتي لصاحب الموقع -اختكم ( البسووووس )

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

لماذا لم تحذف الادارة التعليقات المسيئة للاديان استغفر الله و اتوب اليه

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى صاحب الموقع ارجو حذف تعلق المشارك الذي يشتم ديننا ونبينا وهذه ليست بحريةرأي بل هذه اسائة لدين ولنبي وطول ما هالتعليق موجود سوف تتحاسب عليه يا صاحب الموقع والعلم عند الله .

كمال غزال يقول...

الأخوة والأخوات القراء ..
أعتذر لكم عن تأخري في ملاحظة التعليق المسيء بحق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم المرسلين.

لقد قمت بحذفه.

لدي أكثر من 470 مقال ، وما زالت بعض المقالات القديمة كهذا المقال ترد إليها تعليقات غفلت عنها عنها. شكراً جزيلاً للتنبيه .

هذا الموقع لا يسمح بإهانة أي رمز ديني. وأرجو أن لا يساء استخدام حرية التعليق هنا.

كل ما يحرض على الكراهية الدينية أو المذهبية أو القومية سيكون منبوذا . لن يكون له مكان هنا أبداً.

واشكر جميع القراء على تعقيباتهم الكريمة مع التزامهم بالأخلاق وأدب الحوار.

غير معرف

يقول...

الموقع الرسمي للباحث محمد سمير عطا - قوم عاد هم بناة الأهرام
www.islamicdawa.org
what do you think of that

غير معرف

يقول...

اظن ان الخبر فيه بعض الحقيقة

لان قوم عاد عمالقة كما ذكر القرآن الكريم

واذا كانت مصونعه بالفوتوشوب هذا لا يضرنا ولا ينفعنا

وتبقى حقيقة القرأن وصدق رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم

samoo يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
rttret trett يقول...

الصوره حقيقيه ولو بحثتم في النت سوف تجدون صور اخرى للهياكل العظميه العملاقه تؤكد صحتها

كمال غزال يقول...

اطلعنا على هذه الصور المزعومة قبل تاريخ إعداد المقال ومنها ما هو مصور في الهند كما يزعم صاحبها ، واتضح لنا أنها مزيفة وخدعة ولا تحمل أي مصداقية علمية ، لو كان الأمر صحيحاً لم يخفيه علماء التنقيب عن الآثار ؟! كيف يخفون أمراً يعطيهم شهرة واسعة في المجتمع العلمي ؟! ، وإذا سايرت نظريات المؤامرة وأن أمر الإخفاء متعمد ستقع في الكثير من الأخطاء لأنك تبني حقائق مزعومة على مجرد تكهنات.

الباحث عن الحقيقة بعيد كل البعد عن نظريات المؤامرة، الكثير من الكذب موجود على شبكة الإنترنت لغرض الترويج ، لكسب مزيد من اللايكات أو المرور إلى مواقعهم. فلا تصدق كل ما ينشر . وخاصة المصادر العربية التي تحمل أدنى مصداقية بحسب إطلاعي الطويل منذ نشأة هذا الموقع.

ahmad ali يقول...

انا اعيش اثرية قديمة ويوجد بعض القبور طولها ١٠ امتار وجمجمة الانسان بداخلها للامانة والصدق بمساحة متر مربع

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .