20 نوفمبر، 2008

أنواع الجن

ما هم الجن ؟
ذكر الله تعالى الجن في القرآن الكريم حيث خصصت سورة باسم الجن ، الجن هي كائنات ذكية مخلوقة من مارج من نار كما تم وصفهم في القرآن الكريم أي من اللهب الازرق الذى فى اعلى النار الشديدة وهم تطوروا من النار الى الصفة الاثيرية اي مثل الهواء وان كانت كثافتهم تزيد قليلا جدا على الهواء مثلما تطور الانسان من الطين الى العظام واللحم والدم، لديهم القدرة على التناسل كما لديهم القدرة على تغيير شكلهم وموزعين كقبائل وتعني كلمة "الجن" في اللغة الاستتارة او الشئ الخفي.

دياناتهم
يعتبر الجن من المخلوقات المكلفة كبني آدم ، حيث منهم المسلمون والمسيحيون واليهود وعبدة الكواكب ومنهم من يتبع الشيطان أو من يكونون من ذريته أو قبيلته.

غذاء الجن
يعتقد أن غذاؤهم يختلف حسب صنفهم فالشياطين والكفرة يتغذون على روث البهائم والدم والابخرة ذات الرائحة الكريهة والمسلمين منهم على البخور ذوى الرائحة الطيبة.

انواعهم
1- العامر (عمار المكان):
هو نوع من انواع الجن وهم يسكنون البيوت والمراحيض واغلب من يسكنون المنازل معنا من المسلمين وهناك من ديانات اخرى طبعا لكن اغلبهم مسلمين وهم لا يؤذون الا فى حالات نادرة وإما سكان المراحيض فكلهم من الشياطين ولذلك يجب الاستعاذة من الخبث والخبائث قبل الدخول الى الخلاء والحمامات.

2- القرين
وهو شيطان يوكل بالانسان من ساعة مولده وحتى وفاته حيث يخرج من جسد الانسان وعمله ان يوسوس للانسان بفعل الشر وهناك لكل انسان قرين من الشياطين وقرين من الملائكة فالذي من الملائكة يحث على فعل الخير والذى من الشياطين يحث الانسان على فعل الشر . إقرأ المزيد هنا .

3- المارد
وهو نوع من انواع الجن يتميز بالحجم الكبير وبطول القامة لكنهم مع ذلك ليسو أقوى فئات الجن.

4- العفريت
أقوى فئات الجن على الاطلاق ذلك على يعتمد على حجمهم فباستطاعة عفريت صغير من الاقزام أن يقوم بقتل مارد عملاق من المردة ، أحد تلك العفاريت عرض على سيدنا سليمان بأن يأتي بعرش بلقيس ملكة سبأ .

فئات الجن حسب مكان السكن والوظيفة
تشمل الطيارين ومنهم الغواصين ومنهم ساكني الجبال وساكني الكواكب وأنواع اخرى لا نعلمها.

الجن الطيار والمس الشيطاني
يعتبر المس من قبل الجن الطيار من اشد أنواع التلبس حيث يصعب اخراجه من الضحية بسبب صعوبة الاحاطة به من الراقي أو المعالج الروحاني.

إقرأ أيضاً ...

23 تعليقات:

غير معرف

يقول...

واصل تألقك اخي الكريم

غير معرف

يقول...

im sorry i dont write fast in arabic but i understand it. i would like to say that this is very interesting,im a believer and yes i did see jinn in my life so all what you say is true. thanks for mentioning their kinds.

Rose of Versailles

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وجهة نظر:
ببساطة من هم الجن ..
قال تعالى ((وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون))
لم أقرأ في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة تخويفاً من عالم الجن او مايسميه البعض عالم الأرواح الشريرة والأشباح ...الخ
إلا أننا نقرأ في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم المبعوث إلى الثقلين طرق حفظ الحقوق لكل من الفئتين الجن والإنس وتحذيرات من رب العالمين عن الغواية والوساوس لآن الغاية الأساسية هي العبادة ...
بدليل ماظنكم هو الأشد تأثيراً ودماراً وفساداً هل هو شيطان الإنس أم شيطان الجن ؟!!

بالله يا أخوان فلنكن منصفين ..
شيطان الإنس المجرم بإمكانه قتل الآلاف من البشر بل وأكثر لكن شياطين الجن قد تكون حالات القتل معدودة أو حتى معدومة !
كما أن شيطان الإنس الساحر يسلط مئات الشياطين على البشر بحكم إختياره الذل والهوان على عبادة رب العباد !
كذلك شيطان الإنس الحاسد حوله ألف شيطان ليسلطهم على من يغبنه ويتمنى زوال نعمته بحكم عدم الرضاء بالقضاء والقدر !
شيطان الجن الكافر يبكي وقت سماع القرآن الكريم وشيطان الإنس لا يحرك ذلك ساكناً في قلبه !

لكن يؤسفني انو العالم بااالغت في تقدير عالم الجن وخاصة الأديان الأخرى غير الإسلام !
يعني صراحة بنو الرعب فينا منذ ان كنا صغاراً سواء من أفلام وقصص بعضها مكذوب وبعضها مصدق وصورو لنا الجن بالمنظور المخيف أنهم فقط شياطين ومرعبين بل ووحوش وأشباح أيضاً مع أنهم مثلنا مكلفين وفي منهم شياطين كفار وجن مسلمين ((كنا طرائق قددا)).
بدليل تمعنو بسورة الجن وشوفو كيف خطابهم وحياتهم الطبيعيه مثلنا لكن بحكم طبيعتهم الأثيرية والخفية عنا وأصل خلقتهم بالغ الناس في تقدير الرعب منهم !!

عذراً أحببت أن أذكر مافي جعبتي وتصوري لعالم الجن في هذا الموضوع المُعرف لهم ..

ملاحظة:
تعليقي هذا ليس فيه معارضة لفكرة الموقع الرائعة والنادرة والتي جذبت الكثير من الزوار والقراء لكشف زيف بعض القصص وتفسير معظم الحقائق فيجب إعمال العقل والتفكير الذهني بما نقيسه في خبراتنا ووقائع من حياتنا فلا شيء مستحيل !



وشكراً جزيلاً لكم ,,

غير معرف

يقول...

اشكركم على الموقع الرائع

alshami20000

يقول...

اخي الكريم اود انن اصصح لك بعض المعومات :-
اولا:- انواع الجن الذي ذكرتهم النوع المارد انت تقول انه كبير وضخم وهذه للاسف معلومه شائعة بين الناس اجمعين انه ضخم والحقيقة غير ذلك بتاتا فهو صغير القامه اي قصير ولكنه لعين وخبيث وصعب اخذ منه اي ميثاق ولاعهد ولاحتى كتابة العقد عند الختم والقسم
النوع الثاني العفريت فهو صحيح ضخم وقوي وبطشه قوي

حسام عبد المنعم

يقول...

سبحان الله لاحول لهم ولاقوة الا باذن الله هي نقطة مهمة لازم ما ننسى قدرة رب العالمين اما الجن بحسب اعتقادي فهم ضعفاء جدا بل الانسان المسلم اقوى منهم بكثير بايمانه وعقيدته واوراده .. سبحان الله على هذه النعمة التي اهدانا اياها نحن البشر ان جعل محمد بشرا مثلنا عليه الصلاة والسلام.. اما ماذكر عن انواع الجن في هذا المقال فهو صحيح لي صديق يرقي من السحر واخبرني عن هذه الانواع فعلا لكنها بالنهاية كما اسلفت مخلوقات ضعيفة امام ايمان المسلم واتصاله بربه.
شكرا اخ كمال

يليليان وسوف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
و ما خلقت الانس و الجن الا ليعبدون
صدق الله العظيم
هذه الاية تكفيو تنفي بانه ليس لاي شخص كان انسا او جنا اذية الناس الا بيد رب العالمين و اي شخص ادعا بانه راى جنا فهوا كاذب لان الجن لايرى و اما الاذى منهم فقد حذرنا بايات نتلوها عند دخولنا المراحيض او الحمامات او مكان سكن جديد فبالقران الكريم يهرب الجن الكافر طبعا و ان كان مسلما يبقى معنا و لا نشعر به اما الاقاويل عن روؤية الجن فهي كاذبة و الذي يرويها يكون مصاب بمرض نفسي فلا تصدقو ايها الناس و اعلمو ان الخير من عند الله اما الشر فهو من انفسنا
قل لن تصيبكم مصيبة الا ما كتب الله لكم فلا داعي ايها الكتاب الكرام بتخويف الناس بتلك القصص الخرافية عن انواع الجن و غيرها فالجن بالنهاية من خلق الله و لا يستطيعون ظلم البشر او ايذائهم لان رب العالمين حرم الظلم على نفسه فهل يسمح للجن بايذاء البشر افضل مخلوقات الله على الارض من هنا نعرف انها اكاذيب و وساويس موجودة بداخل الانسان المريض او الذي لا يخاف الله فيتسلط الجن على الذي لا يخاف الله فقط ام المسلم ابدا لا يستطيع الاقتراب منه ابدا
و شكرا على الموقع و ارجو من الادارة عدم السماح بالقصص الكاذبة و الغير واقعية و دراستها قبل نشرها و شكرا للجميع
ليليان وسوف من سوريا

غير معرف

يقول...

موضوع رائع

غير معرف

يقول...

Bonjour tout le monde
désolé mais je n'ecris pas rapidement l'arabe
j'ai deja vu un jin ou quelque chose du genre(noir yeux rouges en flammes et grand)
avan de le voir la terre tremblait (chaque petite partie tremblait seule et je voiait plus la petite source de lumiere dans la chambre (c comme si quelque chose de noir l'a caché de mes yeux malgrais qu'ils etaient bien ouverts)
j'entend aussi des voix et j'ai des visions et il m'arrive des trucs bizzares
j'ai besoin de vos conseils
si vous voulez m'aider contactez moi sur mon skype :legendary (legend
ou sur mon msn : legendzz@hotmail.fr

Marduck يقول...

موضوع شائك ومعقد كثيرا ، لا توجد أدلة ملموسة وواقعية على وجود هذه المسميات او الكائنات سوى ما ورد في القرآن ، ثم أضاف اليه واسهب بالتفاصيل المسلمون من بعد ذلك بمعلومات وتفاصيل خيالية وغير واقعية بما يتناسب مع عقلية وفهم واساطير الناس في ذلك الزمان ..... مثل اوصافهم او اشكالهم او انواعهم ومأكلهم وكأن من وصفهم وشرح عنهم قد عاش بينهم وتربى معهم وأكل معهم وتزاوج منهم .....

حسب معلوماتي يبقى الدين الاسلامي هو الوحيد الذي ذكرها والمسلمون وحدهم يؤمنوا بهذه المخلوقات المصنوعة من نار .... الاديان الاخرى تؤمن بالارواح ولا وجود للجن عندها ....لذلك لا اعتقد ان يكون هنالك جن مسيحي او يهودي !!

تحياتي

د. كمال

ardent يقول...

إلى د. كمال
القرآن يؤكد وجود ديانات لدى الجن مثل ما هي موجودة لدى الإنس.. إلا إذا كنت لا تؤمن بالقرآن؟
في سورة الجن:
إنا سمعنا كتابا أنزل من بعد موسى
يعني أنهم يهود.. والله أعلم

غير معرف

يقول...

I saw a ghost before and he was black and very tall, so yes, I do believe what you said I wish there weren't ghosts in this world. anyway thank you so much for writing information we were needed to know them

غير معرف

يقول...

والله موضوووع رائع وانت يالي تكذب ان الجن مايرى ليه وين عايش انت ياخي يتصووورووون على كل شي طيب ابي هريره رضي الله عنه مسك او خنق شيطانيا ثلاث مرات الزبده ابحث عن ابي هريره وتلقى قصته يعني كيف خنقه يعني ماهو متمثل .... بعدين خاطب بلباقه ليس بتهجم . الا وبلى يتشكلوووون وفيه ساحر تائب يمني يؤكد هذا الشي .اما ان تقوووووول شيء تفقه به او اصمت ياخي على الاقل تكلم باحترام وعلى العمووووووووووم الجن يتشكلوووووووون على اي شيء ويتفوقووووون على البشر بالعلم ب 10000 الاف سنه وهذا والله اعلم اذا كنت انا مخطي او كلامي ليس بصحيح فااارجو الرد باحترام وشكرا ...

واحب ان اقووووووول ان هذا الموووووقع مافي احلا منه لطرق معرفة خلق الله وسبحانه عما يشركوووون

غير معرف

يقول...

أنا أقرأ كل تعليق، ولدي سؤال ما اذا كان يمكنني أن بعض مساعدتي في ذلك.
الجن هل يأكل؟ وما هو الفائدة من الزئبق الأحمر في هذا؟
هذه كذبة أو صحيح... لأنه يمكنني العثور على الزئبق الأحمر!

>>> يقول...

اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
... عالم الجن غريب ومشوق ولقد قرات عنهم كثيرا ومن يكون عٌمار بيته صالحين كمن رزق خيرا كثيرا لما لتلك السكنى في حفظ البيت من اهوال كثيرة بقدرة الله عز وجل ( وجعل الله لكل شيء سببا فأتبعه سببا) وللحصول على تلك النعمة:
- ازالة جميع الصور ذات الروح من المنزل والاكتفاء بوضع صور غير الارواح- لان الصور تأذي الملائكة والجان الصالح.
- تشغيل القران في البيت قدر الامكان - تجلب الملائكة وتسلح العمٌار بسلاح فتاك ضد الشياطين.
- البسملة عند الطعام - لان الجان يأكل مانأكل وخاصة اللحم فان الله عز وجل يكسيها لحما ليأكل الجان منها وهناك احاديث صحيحة عن ذلك.
- قدر الامكان عدم تشغيل الاغاني الماجنة والصاخبة - لانها تؤذيهم بشدة.
- قدر الامكان ذكر قول ( بسم الله الذي لااله الا هو هو سترا مابين اعين الجن وعورات الانس - لان ذلك يجعل بينك وبينهم ساترا ولا يستطيعوا ان يشاهدوك وانت متعري - مذكور في الماثورات
- قدر الامكان لاتنظر الى المرآة( Mirror ) الا للحاجة - لان تركيب خلق الجان قدرته على تلبس الانس في هذا الموضع لاسباب يطيل ذكرها وتتعلق بالمادة وخلقها.
- عدم النوم اطلاقا وانت على جنابة - واذا لم تستطع الغسل فيمكن تخفيفها بالوضوء - لان الجنابة تضعف الهامة الموجودة حول الانسان وبالتالي توفر للجان ثغرة للتلبس والعياذ بالله - فالطهارة اقوى هامة (درع) لجسم الانسان.
- عدم وجود مجسمات ذات ارواح نهائيا - لانها تقوي الشياطين على الحضور ( كرت دعوة) ويستثنى من ذلك العاب الاطفال - لاسباب يعلمها الله.
والاهم والاوجب من كل ماذكر الصلاة وان لاتجهل بيتك مقبرة - يبقى موضع سجودك شاهدا لت يوم القيامة اضافة الى الجار المسلم يحب جاره المسلم - هل تعلم ان هناك من العٌمار من يذهب الى الصلاة في مكة او المدينة وبعده يرجع الى بيتك !! كيف يكون لديك جار عابد خاشع ويعيش معك! وهناك توضيح اكثر لااريد ان اطيل به.
- عود اطفالك على الصلاة والطهارة بطريقة تعليم الصغار ويفضل جمعهم والصلاة معهم في البيت حتى لمجرد تعليمهم.
- اجعل بيتك دائما طيب الرائحة ( بخور( ليس للشعوذة او جلب او طرد فقط للرائحة الطيبة) - عطور -الخ)
لان الله جميل يحب الجمال..
اعذروني على الاطالة واتمنى من الجميع الفائدة .. واعلمكم ان الجان الصالح يخشى ويخاف ويبكي بكاءا شديدا مثل الانس في طاعة الله عز وجل ...

ملاحظة : ربٌ سائل يسأل - هل تفعل ذلك ... اجبه بكل امانة وصدق باني افعل ماذكرته اضافة الى امور اخرى كثيرة ولله الحمد ... فوالذي نفسي بيده ان لها نتائج عظيمة ... جربها تدريجيا وسترى نتائجها واتمنى دعوة لوجه الله تعالى .... والله الموفق ومن وراء القصد

>>> يقول...

أشكر جميع القائمين على هذا الموقع الجميل .. وصدقوني ان به امور عظيمة لمن يريد ان يكمل مالديه من علم ويستفيد ويفيد غيره... ولكم مني جزيل الشكر

paranormal يقول...

انا اعتقد ان نفسنا البشرية اعقد من هذه الامور

غير معرف

يقول...

شكرا على المعلومات القيمة ,أود أن أضيف ان عمار المكان يظهرون بشكل بشري .
أما النوع المسلم منهم فله درجات فمنهم الشاب ومنهم الشيخ ويظهرون بصور جميلة وميزتهم أنهم انفعاليون جدا وأكثر خشية من الله وتأثرا بآياته من البشر وبعضهم يدعى بخدام الحرف وهم يحضرون عند قراءة القرآن ويختلفون من سورة الى أخرى !
بعضهم يحضر وتشعر بحضورهم ببرودة شديدة في المكان وبعضهم يجعل القارئ يشعر كأن الاكسجين قد نقص وجسمه صار ثقيلا او يشعر بخفة في جسده وراحة كبيرة.
بالنسبة للذين يملكون الشفافية قد يحدثونه بآيات قرآنية معينة او ينصحونه بكثرة الصلاة وقراءة القرآن ولا يتوانى بعضهم من الظهور والصلاة على مرأى البشر وايقاظهم من النوم لتأدية الصلاة !

غير معرف

يقول...

جزاكم الله خير موضوع قيم ..

غير معرف

يقول...

الى الامام وعين الله ترعاكم

غير معرف

يقول...

موضوع رائع ومعلومات قيمة وجزاكم الله عنا كل خير

غير معرف

يقول...

موضوع رائع

اۣۗرۣۗوٰۣلٰاۣۗ دٰاٰنٰہۣۗہٰتٰہٰہٰۣۗيٰ يقول...

موقع رااااااااائع وموضوع غاية الفائدة

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .