5 يناير 2009

Textual description of firstImageUrl

تنبؤات نوستراداموس

نوستراداموس نوستراداموس هو طبيب ومنجم فرنسي ولد في عام 1503 وشهرته اعتمدت على كتابه التنبؤات Les Propheties الذي يحتوي على أهم الاحداث التي سوف تحدث في زمانه إلى نهاية العالم الذي توقع هو ان يكون في عام 3797 وكان يقوم بكتابة الاحداث على شكل رباعيات غير مفهومة وقام بعض العامة بتفسير تلك النبوءات بالتواصل مع الاشخاص المعنيين الذين ذكرهم المنجم في كتابه.

في عام 1495 تخلت أسرته عن ديانة اليهودية واعتنقت العقيدة الكاثوليكية، كان نوسترادامونس حينها يناهز التاسعة من عمره، فيما أدرج والده عام 1512 على أنهما عضوان في الجماعة المسيحية الجديدة. درس نوستراداموس الطب وكان يساهم بخبرته على مكافحة مرض الطاعون الذي اجتاح أوروبا ذلك الحين.

كتاب النبوءات Les Propheties
انتشر صيت نوستراداموس بعدما نشر كتابه "التنبؤات"، الامر الذي ادى إلى ان جعل الناس يتوافدون اليه من كل مكان حتى مماته.طلبت منه كاترين دي ميتشي Catherine de Medci ملكة فرنسا بأن يرسم لها مخطط بياني يمكنها من تحديد مكان زوجها واولادها في أي لحظة وفي أي مكان. يحتوي ذلك المتاب على مجموعة من الأشعار المكتوبة بأسلوب مبهم وغامض حيث يمتلئ بمفردات من لغات متعددة مثل اللاتينية والبروفنسالية والإيطالية والإغريقية.وعمد إلى ذلك عن قصد بهدف تجنب مقاضاته على أنه ساحر أو مشعوذ ولخلق حالة من الإرباك في تسلسل التنبؤات فلا تنكشف أسراره للناس العاديين. نبوءات نوسترادموس كثيرة منها ما تحقق والآخرى التي لم تتحقق وأخطأ فيها ، ومن نبوءاته أنه تنبأ بوفاة الاميرة ديانا وكذلك وفاة الام تيريسا,ظهور نابليون وهتلر (الذي ذكر باسم هسلر في كتاب نوستراداموس)والحربين العالميتين كذلك حادثة 11 سبتمبر وحروب منطقة الخليج العربي والعراق.

نبوءة الراهب
عندما كان نوسترادموس في إيطاليا رأى راهباً شاباً كان يعمل مربياً للخنازير يمر به في الشارع، فركع أمامه مباشرة وناداه بـ « قداستكم» وقد أصبح ذلك الشاب الذي يدعى فيليتش بيرتي Felice Peretti سيكستوس الخامس Sextus V عام 1585 بعد وفاة نوستراداموس بوقت طويل.

نبوءة هنري الرابع
أثارت تنبؤاته جدلاً واسعاً في أوساط الكنيسة وعند الملوك والحكام ، خاصة عندما كانت تتعلق بوراثة العرش أو موت الملك أو هزيمة جيش أو ما إلى ذلك.ففي عام 1550م انتقل نوستراداموس إلى مدينة صالون الفرنسية - المكان الذي بدأ فيه كتابة تنبؤاته.ووقعت حادثة طريفة أثناء زيارة نوستراداموس إلى مدينة صالون عندما طلب رؤية شامات موجودة على جسم صبي في الحاشية، كان ذلك شكلاً من أشكال التنبؤ الشائعة في ذلك الوقت ، إلا أن الصبي استحيا وهرب. توجه نوستراداموس في اليوم التالي لرؤيته وهو نائم، ثم أعلن بعد ذلك أن هذا الصبي سيكون في يوم من الأيام ملكاً على فرنسا على الرغم من أن كاترين كان لها ولدان على قيد الحياة وكان ذلك الصبي هو هنري النافاري Henri of Navarre الذي أصبح فيما بعد الملك هنري الرابع.

نبوءة نبش القبر
قبر نوستراداموس - صالون - سان لوران - فرنساتوفي نوستراداموس في عام 1566 ومن أشهر تنبؤاته والتي اذهلت الجميع انه بعد انتهاء الثورة الفرنسية باربعة ايام عام 1799 قام ثلاثة سكارى فرنسيين بنبش قبره فوجدوا جثته و معلق على صدره قلاده كبيره محفور عليها بخطه تاريخ وفاته على جانب و على الجانب الاخر وجدوا ما يلي مكتوبا " بعد انتهاء الثورة الكبرى بايام - وكُتِبَ تاريخ اليوم الذي نبشوا فيه قبره - سيقوم ثلاثة سكارى بنبش قبري و عندما يقرؤا اخر نبوئاتي سيهلعون و تطاردهم الشرطه فتقتل اثنان و يصاب الاخر بالجنون" و فعلا ما ان قرأوا هذا فهلعوا و ركضوا و طاردتهم الشرطه فتطلق عليهم النار ليموت اثنان و عندما يرى صديقهم مقتلهم يصيبه الجنون ليثبت نوسترادموس حتى بعد موته انه بحق ظاهرة تستحق الدراسة!!!

نبوءة هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية
عندما علمت زوجة غوبلز وزير الدعاية في حكومة هتلر إبان الحرب العالمية الثانية عن نبوءات نوستراداموس والتي لم تكن على هواها، أيقظت جوبلز من نومه، ففزع من هذه التنبؤات وعلى الفور لجأ للدعاية المضادة واستخدم منجم يدعى كرافت ، وكان الغرض من ذلك إحداث تأثير عكسي على شعوب أوروبا وقد اتضح فيما بعد أن كرافت هذا كان يستنسخ بعض تنبؤات نوستراداموس ويعمل على هديها. وبالطبع صدقت نبوءات نوستراداموس بهزيمة ألمانيا.

هل الحرب العالمية الثالثة وشيكة الحدوث ؟!
يروي نوستراداموس في إحدى الرباعيات رقم 10:89 أنه ستنعم البشرية 57 سنة من السلام والرفاهية ويفسرها البعض على أنها فترة تفصل بين حربين هما الحرب العالمية الثانية ( وقعت في عام 1945 والتي يزعم أن نوسترادموس تنبأ بها) والحرب العالمية الثالثة الأخيرة، أي في عام 2002 ، ويرى البعض أن أحداث 11 سبتمبر إشارة لبدء الحرب التي ستقع خلال العقد القادم أي في حوالي عام 2012 حيث سيغزو جيش المسلمين أوروبا بدءاً من اسبانيا ويدمرون روما وينضم إليهم حجافل الروس وأن أحداث 11 سبتمبر هي مجرد انذار مبكر لتلك الحرب حسب ما يزعمون.

أخيراً ..
يدعي بعض الناس في عصرنا الحالي قدرتهم على التنبؤ كما فعل نوستراداموس بأحداث في المستقبل ويزعمون أن أحاسيس أو أفكار تراودهم من خلال الحاسة السادسة (التخاطر أو الاحساس باقتراب الخطر) منذ نعومة أظفارهم فتستضيفهم وسائل الإعلام لمعرفة ما سيدلون به للعام القادم أو الأعوام القادمة أمثال ميشيل الحايك و سمير زعيتر وليلى عبد اللطيف وغيرهم، ربما أعطاهم الله بعض الناس رؤى عن المستقبل عبر الأحلام أو الاحساس ولكن يجب أن لا ننساق كلياً وراء ما يقولون ونحكم العقل كما يجب إخضاع جميع تصريحاتهم الصادقة منها والكاذبة للدراسة ومعرفة نسبة ما صدق منها وما كذب، وحتى الصادقة منها يمكن أن تكون مجرد استنتاج منطقي لما يقرأونه من أحداث حالية ، وعلى كل حال غالباً ما تكون "النبوءات "التي يصرحون بها غامضة وقليلة التفاصيل حتى لا يقعون في فخ الاتهام عندما تتم مواجهتهم بها، ويردون على الخاطئ منها بادعائهم أنه معظم الصور الذهنية التي تتراءى لهم تكون مشوشة.

كذلك نبوءات نوستراداموس فإنها قابلة للتأويل والتفسير فمنهم من يربطها بما يجري الآن من أحداث كتفسير "محتمل" لشيفرة أو لغز إحدى تلك الرباعيات وعلى كل حال تلك الرباعيات مختلف في تفسيرها.لكن "النبوءة"الحقيقية تكون جلية وواضحة ومليئة بالتفاصيل ونشاهدها عند الرسل والأنبياء الذين أعطاهم الله من علمه لكي تكون معجزة لغير المؤمنين لكي يؤمنوا.

أفلام تتناول الظاهرة
- أقرا عن فيلم Premonition وشاهده

المصادر
- ويكيبديا
- شبكة About
- كتاب " تنبؤات نوستراداموس " -   الناشر:  مكتبة مدبولي - القاهرة

56 تعليقات:

غير معرف

يقول...

اشهد الا اله الا الله واشهد ان محما عبد الله ورسوله وبعد: فان هذا االكافر المدعو نوستراداموس قد لقي من الاهتمام مالايستحقه فأنه لايعلم من في السموات والارض الغيب الا الله ...وهو سبحانه عنده مفاتح الغيب لا يعلمها الا هو فمن يكون هذا النوستراداموس ....؟ آمنت بالله وحده . ان اعلم الخلق واشرفهم لايعلم الغيب ..محمد رسول الله فكيف يأتي هذا المدعي الكذاب الدجال ليدعي انه سيحصل في يوم كذا كذا وكذا ...هذا كله من احاديث الشياطين والجن زاد عليها الدجال نوستراداموس من هرطقاته واكاذيبه ...والله اعلم .

ديفيد السعودية

يقول...

يسمى ميشيل دى نوستردام Michel de nostredame

يجب اعطاء هذا الدكتور العظيم جل اهتمامنا وشكرا

انا شخصيا مؤمن به

غير معرف

يقول...

يوجد متنبئين لكن بفضل الله ينبئهم في بعض الامور وليس بالتفصيل مثلما يقولون عن نوسترداموس هذا الكلام الذي يقوله فارغ وليس له اي معنى انا اقول لكم ان اي شخص يستطيع ان يتنبأ عن بعض الامور من الله وليس جميعها حتى انا اتنبأ في امور قليلة

غير معرف

يقول...

انا اقول لكم ان علم الغيب لايعلمها الا الله وحده لاشريك له

غير معرف

يقول...

الله ورسوله اعلم...

غير معرف

يقول...

انا ماني مقتنع بما يرد بخصوص نبؤات هالشخص بمعنى اني اعتقد انه اهو كان شخص عادي جدا ولم يتنبأ بشي ابدا كما يدعون وان كل هالكلام ملفق وتاليف من عند الكتاب الحاليين عليه ونسبوا هالتنبؤات الكذابة له.

غير معرف

يقول...

كذب المنجمون ولو صدقوا وش يدل على انه كب هذا الكلام مالفقوه الي ترجموا رباعياته

غير معرف

يقول...

انا مقتنع بتنؤات داموس...

غير معرف

يقول...

أنا مقتنع به لأن الغد مرسوم مند الأزل.. وقد اكتشف كيفيةالوحي و الرؤيا للمستقبل الغامض

غير معرف

يقول...

نفسي اقابل مايكل هذا وياليت الكتاب مترجم للعربية جدا متحمسة لقرائتة
الموقع جدا رائع
ارجو زيادة في المعلومات والمواضيع
اشكركم

غير معرف

يقول...

الكتاب هو عبارة عن رسومات و هؤلاء الكتاب و المحللين يفسرون هته الرسومات و الخطوط كما يريدونها هم بمعنى اوضح أفسرها كما أريد

غير معرف

يقول...

هراء.. كذب المنجمون و لو صدقوا

غير معرف

يقول...

لنوسترداموس كتاب يدعى القرون(centuries)وفية جمع نبوءاته وقد اخطا فى الكثير منها مثلا تاريخ وفاته وهو ظاهرة تستحق الدراسة ليكون هناك بيان عنه حتى لا يفتتن به الناس

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

الجزء الخاص بنش قبرة موجود نصا في ((الراهب الاسود-راستين))

غير معرف

يقول...

انا الله وملائكته يصلون على النبى يايها الذين امنو صلو عليه وسلمو تسليم

غير معرف

يقول...

اشهد ان لا اله الا الله و ان محمد رسول الله
كذب المنجمــــــــــون ولو صدقوا

غير معرف

يقول...

دائما الشعوب تبحث عن المخلص سيااتيكم مالله به عليم سواءا خير ام شر

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
الله سبحانه و تعالى فقط من يعلم بحدوث الساعة
اما هذا نوستراداموس فممكن انه قد علم بمساعدة الجن و الشياطين كما هو معروف فان اليهود مشهورين بالسحر
اما فيما يخص ذلك الكافر لعنة الله عليه الذي سب رسول الله صلى الله عليه و سلم اقول لك ان الله يمهل و لا يهمل

غير معرف

يقول...

والله انكم ناس فاضيه وجاهله تتناقشون بشي اكبر من حجمكم اقول من وين لكم قوة الايمان بلله خلي الي يقول يقول ما تكثرو كلام

غير معرف

يقول...

But Is Right In Think But In another thinks no كذب المنجمون و لو صدقوا Thanks Guys About is subjuct

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين .
اما بعد
قل لايعلم الغيب الا الله هذا الكلام الذى اتى به المدعو نسترادومس كلام لا اساس له اذ انه كلام مبني على الرموز وهو كلام غامض يحتمل عدة تفاسير ولا يجب اليمان به وعلى كل مسلم ان يتذكر قول الرسول صلى الله علية وسلو ( كذب المنجمون ولو صدقو) والسلام عليكم.

عبد من عباد الله

يقول...

اي جاهل يؤمن بخرافات وهرطقات من الماضي لم تفسر احداثها الا بعد وقوعها بزمن طويل
لا يعلم الغيب الا الله العليم الحكيم
اخواني اقول لكم ان هذه التنبؤات لا اساس لها من الصحة لان الفرد العاقل يلاحض ان فك الشفرات المزعومة ومعرفة الاحداث كان بعد وقوعها ...كلها اكاذيب منسوبة لكاذب
اما بالنسبة لمن يتعدى على حدود رسول الله الصادق الامين
اقول له:تعرف على سيرة النبي الطاهر وردلي خبر...
انه اطهر واشرف واحب الناس الى الله والمسلمين والناس اجمعين .

غير معرف

يقول...

السلام عليكم .. نستر هدا يسخدم الجن لسترقو السمع .. وحله حال السحرة الدين يسخدمون الجن .. وجن مراتب . يبدو ان نستر قد اسخدم كبيرهم.. والله العلم .. وجاء في القران ان الجان يسترقون السمع من الملاء الاعلي ..ومن يسترق السمع يجد له شهب رصدا

غير معرف

يقول...

ليس كل من يتنبا فهو كاذب المنجم الكاذب هو من يتربح من تنجيمة لكن هنا وضع مختلف

على يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
كمال غزال يقول...

الأخوة الكرام /
لقد تم حذف التعليق المسيء لرسول الله (ص) .. وأرجو الاستمرار في النقاش حول المقال وعدم الدخول في مناقشات تكفيرية أو مسيئة للأديان لا طائل منها.

غير معرف

يقول...

لم يكن نوستراداموس متنبأً بقدر ما كان ذكياً
أغلب كلامه كان مبهماً قابلاً للتأويل ولم يأتي على ذكر النبؤة صراحة لكن من يقرأها يربطها مع الأحداث فتبدوا كنبؤة
لقد نجح نوستراداموس في شيئ واحد
جعل الناس تتذكره لأكثر من 400 عام

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
( ولا يحيطون بشيء من علمه (( إلا بما شاء )) )


إن الله القائل هذا
فما أنتم قائلون

إن الله قد يشاء وهو الأعظم والأكرم من كل شيء فلا تقولوا عنه ما لا تعرفون


ونحن لسنا أعظم من الله فلو كان الله لا يريد أن يشهر نوستراداموس كما هو الحال الآن لما كان أشهره ببساطة,
و أعظم علماء النفس اليوم يرجعون إلى كتابه في تفسير الأحلام للاستعانة به

سبحان الله القادر على كل شيء
الحمد لله القادر على كل شيء

دانيال_HBK يقول...

نقلت هذا من الموسوعة الحرة لتوضيع قصة الثلاثة سكاري "ويقال أنّه من أشهر تنبؤاته والتي اذهلت الجميع أيضا انه بعد انتهاء الثورة الفرنسية باربعة ايام عام 1799 قام ثلاثة سكارى فرنسيين بنبش قبره فوجدوا جثته ومعلق على صدره قلاده كبيره محفور عليها بخطه تاريخ وفاته على جانب وعلى الجانب الاخر وجدوا ما يلي مكتوبا " بعد انتهاء الثورة الكبرى بايام - وكُتِبَ تاريخ اليوم الذي نبشوا فيه قبره - سيقوم ثلاثة سكارى بنبش قبري وعندما يقرؤا اخر نبوئاتي سيهلعون وتطاردهم الشرطه فتقتل اثنان ويصاب الاخر بالجنون" وفعلا ما ان قرؤوا هذا فهلعوا وركضوا وطاردتهم الشرطه فتطلق عليهم النار ليموت اثنان وعندما يرى صديقهم مقتلهم يصيبه الجنون ليثبت نوسترادموس حتى بعد موته انه بحق ظاهرة تستحق الدراسة!!!والحقيقة ان هذا ليس سوى مشهد من فيلم سنيمائى عن قصة حياته قام ببطولته الفنان العالمى Orson Welles في عام 1981 تحت اسم The Man Who Saw Tomorrow أي ان هذه النبؤة محض خيال ليس الا."

غير معرف

يقول...

اشهد ان لا إله إلا الله
وان محمدآرسول الله صلى الله عليه وسلم

هذا سااااااااااااااحر كغيره من السحره لم يتنبأ الا عن احوال الناس(((ولكن لم اجد في كلامه الا خرافات عامه حتى ياتي الجهله ويعيدون السبب اليه اين هذا الكتاب من مئات السنين والله ما اضن الا انه تلاعب من الكفار لاضلالنا

1/هل اخبرنا بانشقاق القمر
2/هل اخبرنا بوجود مضادات حيويه على ضهر الذبابه
3/هل اخبرنا ان الجبال اوتادا
4/هل اخبرنا بضلمات بطن الام الثلاث
5/هل اخبرنا بكروية الارض

اتقوا الله يامن صدقتكم شعوذته ارجعوا الى الاعجاز العلمي في القرآن سترون الفرق بين هذا الكاهن وبين ماخبرنا به القرآن

غير معرف

يقول...

احتفظ بتعليقي الى ما بعد 2012 لنرى حقيقة هذا الرجل وتنبؤاته .

غير معرف

يقول...

اشهد ان لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله
قال الله تعالى في صورة السجدة ( يدبر الأمر من السماء الى الارض ثم يعرج اليه في بوم كان مقداره الف سنة مما تعدون )
والله اعلم كم بقي في علم الله من ايام الله
اللهم اني اعوذ بك ان اشرك بك شيئا اعلمه واعوذ بك مما لا اعلمه
ونصيحتى لكل مسلم وعاقل ان يصلح شأن حياته بما يتوافق ودين الحق الدين الاسلامي الخاتم لجميع الاديان السموايه والذي بعث محمد ابن عبدالله صلوات الله عليه وسلم الى يوم نلقاه

غير معرف

يقول...

ما الدليل على ان هذه المؤلفات من مذكرات نوسترداموس
واذا كان اشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم لم يعلم الغيب يبقى هذا الشخص يعلم الغيب واولا وليس اخيرا لايعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى

بوذي

يقول...

أريد فقط أن أرد على تعليق كتب في 9 مايو عن اليهود و النصارى و عن تسميتهم بالقوم الضالين وأن دينهم ليس الا تخاريف.
من أنت أيها الجاهل لكي تحكم عن دين غيرك بالخرافات؟ هل تقبل بتسمية دينك بالخرافات؟
أرجو من المشرف ازالة تعليقه و المحافظة على الأدب في الحوار مع احترام جميع الأديان.
و شكرا

غير معرف

يقول...

شكر خاص لمشرف الموقع الذي أثبت الموضوعية و الشفافية بالتعامل التي زادت من احترامنا للموقع و المواضيع المطروحة بكل حيادية و المجردة عن التحيز لدين ما أو عرق ما أو رأي ما.

غير معرف

يقول...

اشهد ان لا اله الا الله وانا محمد عبدهورسوله ......امتلكت منذ فترة كتاب تفسير الاحلام للمنجم نستراداموس وقر ات فيه من باب المطالعة وللامانة (معظم تفسيراته للاحلام تحدث كليا او جزئيا)والله اعلم

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم كيف تكفرون بالله وكنتم امواتا فاحياكم ثم يميتكم ثم اليه ترجعون صدق الله العظيم

غير معروف

يقول...

الله أكبر ..... هل يجرأ من آمن بالله ربا و بمحمد رسولا صلوات الله عليه و سلام، الإيمان بإفتراءات كاهن دجال، ما تنبأ لإرتداد عقيدتكم و ايمانكم به. ألا يوجد في تاريخنا من أعظم منه شأنا و نقاءا و علما حتى تتبعوا ناسخ آيات الشيطان.
أصلحني الله و إياكم و سلام. 

نور

يقول...

نوستراداموس من أذكى الأشخاص الذين يستحقون منا كل الأحترام لعلمهم و ثقافتهم

غير معرف

يقول...

قل لا يعلم الغيب من في السماوات و الارض الا الله


من قصد عرافا و صدقه فقد كفر بما نزل على محمد

كذب المنجمون و لو صدقو

غير معرف

يقول...

كل معلوماته من التوراه ففيها علامات الساعه واحاديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم تثبت اننا سنتحارب نحن والروم

أبو خالد يقول...

كلام متناقض ويكذبه الواقع , نحن الآن في نهاية 2012 ولم يحدث شيء لأمريكا والغرب ولا يزالون قوى عظمى والعرب والمسلمون حالهم ضعيف .

أعتقد أن توقعاته غير صحيحة وهكذا هم المنجمون .

تحياتي

ameur semeh يقول...

أولا الله وحده يمكنه معرفة الغيب
و لكن إذا عدنا إلى القرآن الكريم و الهو الكتاب العظيم فيمكننا من خلاله معرفة وقت الحرب العالميةة الثالثة و لكن ليس بالتحديد بكن نستطيع أن نعلم نها قريبة جدا من الوقت الحالي خاصة بعد حصول هذه الأحداث المبشرة في القرآن

غير معرف

يقول...

يا أيها الجهلة الغيب ليس هو التنبؤ الغيبيات الخمس فقط يعلمها الله أما ما يحدث في المستقبل فهو مجهول وليس غيب افهموا واقرؤوا ألا تعلمون أن أول آية في القرآن اقرأ يا ليتكم كنتم تفهمون أو حتى تقرؤون

غير معرف

يقول...

اتق الله .. ان رسول الله محمد صلى الله عليه واله يعلم الغيب كما هوة واضح في القران الكريم

غير معرف

يقول...

الشعوب العربيه وصلت ال حد لا يطاق من الهوس الديني وليس عندهم شاغل سوي الدين الدين--العالم يتقدم ونحن نتاخر بسبب الدين-وصلنا للقمر وقريبا سيوصلوا الي خلق الانسانو وماذا يفعل العرب الصلات والتسبيح وابحث العلمي لتكبير الزبيبه علي الجبهه-اصحوا وتثقفوا واتركو الهوس الديني الذي سيقود العرب الي الهاويه

غير معرف

يقول...

هناك أعمال ومهن يعتاش عليها بعض الناس فمثلا أدوات الصنع وطريقة الصنع وعرض المصنوع والترويج له هذه المراحل تدرس بعنايه والأهم الخبره ... فعلوم الفلك معروفه بقدر معرفتنا لها فعندما نضع المعطايات من أحداث من زلازل وكوارث ... الخ... وتواريخ لسنين قديمه جدا في حاسوب فعند التعامل معها نرى في سنين معينه تحدث زلازل أو فيضانات ... الخ... عند اقتراب نجم كذا من برج كذا في يوم شهر سنة كذا يحدث كذا فهذا يسمى علم بدون معلم وتسمى الخبره
أما قراءه الكف أو الفنجان الله يرحم جداتنا وجدات جداتكم كانو يتسلون فيما بينهم لم يكن يوجد حاسوب ولا تلفاز ولا مذياع ... لكن بعدها جاء من وضع لها أسس وقواعد ...
أما تفسير المنامات والأحلام فهناك نوعان الأول من الكتب السماويه التي أنزلها الله وأقوال الأنبياء والرسل والنوع الثاني مايسمى علم الفراسه وقدرة المنجم فهم الطرف المقابل لكل ابعاد شخصيته
والخلاصه من هذا كله ... هراء ... هراء... فهؤلاء أناس امتهنوا أعمال الخداع ونجحوا بها ليس بأن لهم عقول كبيره بل بأن لنا عقول صغيره ... فسبحان الله ... عبد الله...

mrbrother600 يقول...

هو يهودي وطبيعي ان يكون منجم بارع ... لكن اعتمد على احداث واقعية واضاف اليها من خياله وايتقرائه وتخمينه للمستقبل ووضعه بشكل احجيات غير واضحة لكي يتم تفسيرها بشكل مطاطي ... لو كان صادقا بتنبوئه لاوضحهبكلام مباشر... لكن لااقول الا كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الذي لاينطق عن الهوى ان هو الاوحي يوحى (( كذب المنجمون ولو صدقوا )) لانهم يدعون معرفة الغيب ولا يعلمه الا علام الغيوب سبحانه وتعالى

غير معرف

يقول...

سلام على خلق الله ففي كلام بعض الناس خلطة كلام... فعندما يتعلق الامر بقوانين الوقت و المادة.. يبقى التنبؤ انسنة لمفهوم الغيب الإلهي

أحمد آل أحمد يقول...

مسألة الكهانة والتنجيم ، وحضور المنجمين والسماع لهم
واستراق الشياطين السمع والقائه للمنجم والكذب فيه
والفرق بين معرفة أمور مستقبلية عن طريق التنجيم ، أو الرؤى والمبشرات
راجع كتاب التوحيد ، مع شرح له من الشروح ، ومن أنفسها فتح المجيد شرح كتاب التوحيد ، أو المعتصر في شرح كتاب التوحيد للخضير.

mohammed almustafa يقول...

المتنبؤون موجودون منذ القدم...ولكن المشكلة هي في ما لم يقله...أنا يمكن أن اقول أي كلام سوف يحصل في المستقبل...إن تطابق إحداها فقط...سوف يركز الناس عليها وينسون الآخر...حتى يأتي يوم لا يذكر في أحد باقي الكلام ويقول أني تنبأت بأحداث المستقبل...يعني ما في حاجة إسمها تنبأ...كلها صدف.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسية لهذا النستردامواس وامثاله فقد تم سرقة المخطوطات العربية ونسخها واقصد هنا خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم التى خطبها من بعد الفجر الى غروب الشمس ابلغ فيها الصحابة عن الفتن والملاحم وما يحدث من الفتن واسماء ؤساء الفتن وما يؤول اليه امرهم من عهده صلى الله عليه وسلم وحتى قيام الساعة وهذا الحديث مذكور فى كتب الصحاح لكن الحديث لم يذكر نص ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم الذى ذكر ما يحدث كل 100 سنة فقد كان يتعلم العربية ونسخ منها ماقاله بعد بعض التحريف ليحقق مآربه ولكن اختفت هذه المخطوطات عن الغيوب التى حدث بها النبى صلى الله عليه وسلم ليمض الله امرا كان مفعولا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غير معرف

يقول...

كذب المنجمون ولو صدقوا

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .