20 أكتوبر، 2014

وادي الرؤوس المقطوعة

إعداد : سليل رشيد
في حديقة ناهاني الوطنية من الأراضي الشمالية لكندا و وسط الطبيعة الخلابة و الجميلة يقبع سر غامض في واد يطلق عليه " وادي الرؤوس المقطوعة " واطلق عليه هذا الاسم بعد العثور على عدد كبير من الرؤوس البشرية التي فصلت عن أجسادها.


بدأت هذه الأحداث بالظهور في القرن الـ  18 على إثر وصول أول المستوطنين إلى هذه الأراضي بحثاً عن الذهب و الثروات الطبيعية السكان الأصليون لكندا كانوا يحذرون باستمرار هؤلاء الوافدين بألا يقتربوا من الوادي أو يدخلوا إليه لأن رؤوسهم ستقطع وتؤخذ أجسادهم بعيدا لكن ككل الأروبيين في ذاك الوقت لكنهم لم يصدقوا هذه الحكايات ورغم هذه التحذيرات بنيت المنازل وحفرت المناجم و تم بعدها العثور على الذهب.

طمع المستوطنين و المغامرين لم يتوقف فاعتقدوا أن الوادي يحتوي على منجم ضخم من الذهب و الفضة لهذا قرر بعض الرجال المغامرة بحياتهم و الدخول إليه وبعد عدة أيام وجدت رؤوسهم مرمية خارجاً .

حالة من الرعب سادت السكان فتم منع الجميع من الإقتراب أو حتى التفكير من الدخول إلى هناك ومنذ ذلك الوقت تراجعت جرائم القتل الغامضة و أطلق عليه وادي الرؤوس المقطوعة.

باحثون عن الذهب في ناهاني
لكن في بداية القرن 20 إزدادت وثيرة القتل وقطع الرؤوس بعد ظهور إشاعة مفادها أن الهنود الحمر هم من يتسببون في هذه الجرائم البشعة إنتقاما من الذين إستعمروا وطنهم .

وشجعت هذه الإشاعة الكثير من الناس في الدخول والبحث مجدداً عن الذهب وككل الذين دخلوا سابقاً لقي هؤلاء حتفهم ورؤوسهم رميت على ضفاف الأنهار.

وفي سنة 1969 اختفى داخل الحديقة الوطنية و بشكل مفاجئ 44 شخصاً في ظروف غريبة, وتشير التقارير أنهم لم يقتربوا من الوادي رغم وجود قرار مسبق بعدم الإقتراب أو الدخول إليه ويحكي البعض عن رؤيته لأضواء وأجسام مضيئة تحوم في المكان  والبعض يقول أنه شاهد الكائن المدعو ذو القدم الكبيرة Bigfoot  يتجول في الأنحاء .

فرضيات التفسير
ظهرت عدة نظريات وإشاعات لتفسير ما حصل  : 

- حكايات السكان الأصليين تقول أن الوادي يعج بعدد كبير من الأرواح و الأشباح و تقتل كل من يدخل إليه وهي أشباح أجدادهم التي تكره الغرباء.

- الوادي يسكنه حيوان مفترس يدعى Amphicyonidae الذي قيل عنه أنه إنقرض في عصر البيليستوسين و يجعل من أجساد البشر طعاماً له ويرمي برؤوسهم بعيداً بعد تناول وجبته .

- الهنود الحمر هم من يقومون بهذه الجرائم عن عمد رداً على الأوربيين الأوائل الذين سلبوا أرضهم و سرقوا ثرواتهم ، لكن لا دليل يدعم هذا الكلام .

وبدأت هذه الظواهر بالتراجع في السنوات الأخيرة بعد صدور قرار حكومي يمنع الزوار و السياح من الإقتراب من وادي الرؤوس المقطوعة ولايزال لغز المكان غامضاً إلى حين معرفة القاتل الحقيقي.

إقرأ أيضاً ...
- غابات مسكونة (سلسلة)
- 6 من أكثر الاماكن المسكونة رعباً 
- شبح يسكن البحيرة 
- جرائم قتل بإيعاز من كيانات غيبية 


18 تعليقات:

ريحان

يقول...

على رغم من اني احب قصص الرعب الى ان هذاالموضوع اعجني كثيرا

غير معرف

يقول...

امممممم مايمكن الباحثين عن الذهب هما اللي بيقطعوا روس الاغراب عشن مينكشفش امر عروق الذهب هناك .علي كلا موضوع رائع وهشوف اي القصه بالظبط لما نزور كندا ان شاء الله

أيمن

يقول...

عادة هكذا اماكن تجذب الباحثين والفضوليين وتبدأ الرحلات الاستكشافية، ولكن في مثل هذه الحالة وطالما ان الموضوع اصبح متداول بين الناس ووصل الى حد اتخاذ الحكومة قرار منع الاقتراب، لماذا لم تحاول الحكومة باستكشاف المكان وبتخصيص فرق بحث علمية وامنية؟ ام ان الموضوع يتم ولكن بالسر؟!

nawaf يقول...

انا في اعتقادي ان هذا الوادي ملئ بالذهب وانه تحت سيطرة اناس يحمونه ... فيقتلون كل من يدخل الى هذه الوادي لحماية الذهب ... فنسجوا هذه الروايه لكي لااحد يقترب من الوادي

ahmed abd elfatah يقول...

اعتقد ان ده ممكن يكون مكان يأجوج ومأجوج

mema lambert يقول...

انا اعتقد ان هنالك ناس موصون لقتل أي شخص يقترب لهذه المنطقه لاسباب معينه , على الغالب ان نالم منجم ذهب او يوجد جماعه من الهنود الحمر ومعتقداتهم الغريبه .

غير معرف

يقول...

ماعتقد انه اشباح
ولا اعتقد انه حيوان مفترس لوكان حيوان ليش يترك الرؤوس على النهر كان يأكل ويمشي
ووجدت الرؤوس بأماكن مختلفة مو بس ضفة النهر لاكن اتوقع هم جماعة يبعدون الناس عن هاذ المكان ويخوفونهم منه لأسباب مجهولة

غير معرف

يقول...

انا اعتقد لو كان بينهم شخص مسلم متوكل علي الله ومحصن بأذكار الكتاب والسنة لسبب الرعب للذي يسكن الوادي اي كانت طبيعته

غير معرف

يقول...

ااكيد السكان هما لي كانو يقطعو رؤسهم عشان مايخدوش الذهب بتعاهم

غير معرف

يقول...

شكراً على هذه المعلومة الرائعة ..

غير معرف

يقول...

سمعت بقصص كثيره غريبه ومحيره بعضها مسكون بالغاز ..وبعضها يصعب فهمها وحل شفرتها ..هده القصه تدخل اليد البشريه فى عمقها ...

Uouo Uo يقول...

thx

كشف تسربات المياة
غسيل خزانات
شركة نظافة عامة

غير معرف

يقول...

انا اعتقد ان الوادي فيه ذهب وهوا تحت سيطرة اشباح او ما شابه... واي شخص يدخل يقتلوه ليحافظوا على الذهب

غير معرف

يقول...

هذه القصص و الظواهر الغريب الله وحده يعلم ما تفسيرها و قد يبالغ البعض في الوصف لاثارة الاهتمام لكن تبقى مسائل غامضة و سرية و لا اله الا الله

NANI يقول...

لماذا لا يضعون كمرا مراقبة عن طريق طائرة بدون طيار ثم يرسلون الى هذا المكان رجل الي يشبه الانسان يتحكمون فيه عن بعد

Unknown يقول...

موضوع جميل و مخيف جدا
يعني هالوادي لليوم موجود ؟؟؟؟؟
وليش الجيش و الحكومة م ادخلو لحل هاللغز؟؟؟

مادلين

يقول...

يمكن ان يكون يد كبيرة تحرك هذا الشيء والله اعلم....

غير معرف

يقول...

قصه مثيره جدا"

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .