29 أغسطس، 2012

علامات المكان "المسكون"

إعداد : كمال غزال
معظمكم  إن لم يكن جميعكم سمع بقصص عديدة عن أماكن توصف بأنها "مسكونة" وعن أمور مخيفة تحصل فيها ، في الواقع يمكن أن تحدث هذه الامور مع أي شخص يقيم في هذه الأماكن أو يكون في زيارة مؤقتة لها في جميع مناحي الحياة حتى أنها حدثت مع مشاهير أمثال ( نيكولاس كايج ) و(غوينيث بالترو) و(داين كوك) الذين ادعوا أنهم عاشوا في أماكن "مسكونة" مع أن معظمهم قرروا مغادرتها أو قاموا بعملية تطهيرها ممن يزعمون بأنها "أرواح الشريرة" تسكنها.

ومع ذلك تعتبر الظاهرة نادرة الحدوث وربما يكون من الصعب في بعض الحالات تحديد فيما إذا المكان "مسكون" فعلاً بنشاط غريب أو أن يفسر أي أمر غريب يواجهه القاطنون من خلال هذه الظاهرة فقط وذلك لأننا لا نعلم على وجه الدقة معنى أن يكون المكان مسكوناً حقاً أو ما الذي جعل منه كذلك ولماذا يحصل ؟

ورغم ذلك يوجد نظريات عدة بالطبع تكون متأثرة بالمعتقدات الدينية وعلوم الباراسيكولوجيا والروحانيات كتدخل الجن ( قرناء الموتى مثلاً) أو الشياطين أو أرواح الموتى أنفسهم أو حتى الطاقات الأثيرية التي يخلفونها وراءهم.

لكن ما هي الخصائص التي تميز هذه الأماكن عن سواها والتي تكسبها هذه السمعة المخيفة بين ألسنة الناس ومن تجارب البعض فيها ؟ 

سنناقش في هذا المقال علامات نبحث عنها عادة حينما نعتقد بأن المكان "مسكون" بنشاط غامض والذي قد يعني لدى البعض أنها من فعل كيانات ينظر إليها على أنها "أرواح" سواء أكانت جن أو شياطين أو أرواح موتى (بحسب إختلاف المعتقدات) قد سكنوا هذا المكان فيما مضى أو كان لهم نصيب من الأحداث فيه .

و رغم وجود تفسيرات أخرى لكل من هذه الأحداث الغريبة التي تستند إلى نظريات في علم الفيزياء والنفس والأعصاب والباراسيكولوجي إلا أن إجتماع عدد من العلامات في أماكن معينة يجعل منها ظاهرة ما تزال محيرة.

وما سيأتي ذكره من علامات في هذا المقال مبني في الأساس على تقارير وتجارب الناس العاديين وتفسيراتهم لما يحصل في منازلهم بحسب معتقداتهم وعن تفاعل الأرواح معهم ، وهذه العلامات مبنية على خبرات كل من المحققين في الظواهر الغامضة والوسطاء الروحانيين :

1- شم روائح غريبة
هي إحدى العلامات الغير عادية عن المكان "المسكون" وهي رائحة تنبعث في المكان ولا ينبغي لنا عادة أن نشمها فيه، هذا العبق قد ينبعث بقوة من لا مكان ، ويزعم البعض أن الروح تجلبه معها حيث تكون معتادة في حياتها الماضية على وضع نفس رائحة العطر أو أنها رائحة ملتصقة معها في حياتها مثل رائحة السيجار أو الأزهار اليانعة ، وقد يعتمد تحققك من أمر وجود غرباء آخرين لا تعلم عنهم شيئاً ويشاركونك السكن على مقدار نجاحك في تحديد مصدر هذه الرائحة أو العبق في منزلك.

- وفي علم النفس والأعصاب تفسر هذه الروائح على أنها نوع من الهلوسة أو من الأحاسيس الوهمية.

2- أحلام غريبة عن أناس وأماكن نجهلها
هناك زعم بأن الروح الساكنة في المنزل يمكن لها في بعض الأحيان أن تتسبب بحدوث أحلام أو حتى كوابيس عنها ، فقد تحلم بأماكن غريبة لم يسبق لك زيارتها مطلقاً أو أناس لا تستطيع معرفة هويتهم ، وبناء على هذا الزعم يمكن أن تدل هذه الرؤى على أن الروح تحاول أن تشرح لك قصتها أو ترغب في الإتصال معك ، وهنا عليك أن تفهم بأنها قد تكون روح شخص مات في ظروف مؤسفة للغاية في بعض الأحيان، وأن الحلم بهم أو بالأماكن التي كانت معتادة عليها هي إشارة على أن المنزل ما زال مطبوعاً بآثرها لكن لم يعد بإمكانها تجاوز هذا العالم بعد ، وفي هذه الحالة يمكنك أن تبحث في تاريخ المنزل الذي قد يكون متوفراً في السجلات العامة والأرشيف لعلك تعثر على أي أخبار وقصص عن القاطنين السابقين فيه .

3- الإحساس بالمراقبة
لا يعتبر هذا الإحساس غير مألوفاً خاصة وأنه يمكن أن يعزى إلى أمور عديدة ، لكن قد يكون له سبب ماورائي إذا ما استمر هذا الإحساس في منطقة معينة من المنزل وفي أوقات محددة أيضاً.

ويمكن أن يكون لدى بعض الناس حساسية أكبر اتجاه عالم الأرواح بالمقارنة مع غيرهم ولهذا قد يشعرون بأنهم مراقبون من شيء ما يقبع في الظل ، وعلى الرغم أن هذا الشعور لا يعول عليه كثيراً عندما تحس به لوحدك دون غيرك إلا أنه مع ذلك يعتبر إحدى العلامات على أن المكان "مسكون".

وإذا استشعرت بشيء أو كيان ما يراقبك انظر حولك وحاول أن ترصد أي ظاهرة غريبة لكن لا تشعر بالخوف خلال تحققك من ذلك لأنه سيساعدك في التأكد من عدم وجود آخرين حولك .

ومن الملاحظ أحيانأً لدى إنتقال الناس للسكن في منزل جديد أن يهيمن عليهم إحساس مستمر بأنهم مراقبون لكن يجب عدم إغفال هذه العلامة إذا ما ترافقت مع علامات أخرى.

- وللإحساس بالمراقبة تفسير نفسي وتفسيرآخر من علم الأعصاب والدماغ يسمى بـ الكائن الظلي .

4- ثقل في الهواء
يكون لدى بعض الناس حساسية ما نحو المؤثرات المحيطية حينما تكون الروح أو الكيان حاضراً في المكان ، إذ غالباً ما يراود المرء إحساس بأن الهواء أصبح أثقل إلى درجة لا يستطيع معها التنفس بسهولة في بعض الأحيان ، ويمكن أن يكون هذا التغير المفاجئ في الهواء ناجماً عن روح تجسدت بذاتها في المكان ، وتدل هذه العلامة أيضاً على أن أمراً ما يقبع في منزلك ، ويمكن أيضاً للناس العاديين ان يشعروا بهذه التغييرات لكن عندما تكون شديدة ،  وعادة ما يشعر الناس بعد تطهير المكان أو بعد إقامة طقوس لطرد الأرواح (في الحالات المزمنة) بأن الهواء أصبح خفيفاً على الفور وذلك عندما إنتهاء هذه الطقوس.

5- أصوات غامضة : ضجة وصراخ وهمسات ووقع أقدام
هل تسمع ضجة غريبة أو حتى همسات ليس بوسعك تفسيرها في المكان ؟  يزعم البعض أن هناك سبب واحد لكل هذه الضجة وهو أن الروح أو الكيان يحاول أن يعلمك بحضوره ، وبالطبع يوجد العديد من مسببات الضجة التي يمكن سماعها سواء تلك الصادرة عن  أغراض في المنزل أو عن جدران وسقف المنزل بحد ذاته ، ولكن قدرتك على التمييز بين الضجة التي تصدر بشكل طبيعي وتلك التي لا تصدر عن منشأ طبيعي يمكن أن يساعدك في تحديد السبب المحتمل.

وفي بعض الأحيان يمكن سماع أصوات مكتومة أو همسات أو بكاء ، وفي بعض الأحيان تكون عبارة عن موسيقى من مصدر مجهول ، ويسمع البعض نداءات بأسمائهم ، وأحياناً تكون أصوات أخرى تشبه الزمجرة أوالأنين أو ضحكات أو تنهدات أو وقع أقدام له تردد واضح تتغير قوته ، وتحظى هذه الظاهرة بإهتمام ومصداقية أكثر حينما يسمع نفس الصوت الغريب أكثر من شخص واحد في المنزل في نفس الوقت.

لكن معظم الأرواح لا تفتعل الضجيج الذي يمكن أن ترصده الأذن البشرية ولهذا يتطلب الامر أحياناً استخدام جهازاً لتسجيل الأصوات الغامضة أو تسجيل الأصوات الإلكترونية  EVP كما يزعم صائدو الأشباح.

ومن الجدير بالذكر أن هناك أرواح تدعى بالأرواح الضاجة Poltergiests والمعروف أنها تصدر بعض الأصوات المرعبة من خلال رميها لأغراض في أنحاء المكان والنقر والقرقعة خلال الليل.

6- تغيرات حرارية شاذة : بقع بارد أو ساخنة
تعتبر البقع الباردة من الأعراض الكلاسيكية ، حيث يكون التفاوت الملحوظ في الحرارة من دون سبب واضح إحدى العلامات على سكنى المنزل ، ويزعم بأن  التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة من حولك قد تكون مؤشراً هاماً على وجود روح في الجوار ، فإذا تنقلت في أنحاء المنزل أو داخل البناء ولاحظت أن بعض الغرف أكثر برودة من سواها أو أنك شعرت بأن الهواء من حولك أصبح فجأة أكثر برودة فمن المحتمل أن ذلك لا يتعلق بأجهزة التكييف.

وفي بعض الاحيان عندما تكون الأرواح بجوارك فإن الهواء يصبح أكثر برودة ومرد ذلك بحسب زعم البعض أن الأرواح تمتص الطاقة من حولها فيكون بوسعها التجسد (التشكل) ، وفي بعض الأحيان قد تمشي عبر بقعة باردة عادة في المنزل مع أن الهواء المحيط بها يكون عادي في حرارته ، ولا تعني هذه البرودة بأنك سترى هذا الشيء الغريب بحد ذاته ومع ذلك تبقى علامة على وجود شيء ما قريب منك.

7- إخفاء ونقل الأغراض وتحريكها
تحب بعض الأرواح تحريك الأشياء وفي بعض الأحيان تقوم بتحريكها في غيابك ، ولذلك ينبغي عليك أن تلاحظ متى تحصل هذه الامور ، فإذا كنت متأكداً من وضع غرض في مكان معين ومن ثم تحرك من مكانه الأصلي فربما تأخذ بأسباب غريبة.

قد تحاول الكيانات في المنزل أن تعلمك بمكانها من خلال تحريك الأغراض أو أنها قد تحاول المزاح معك من خلال إخفاء الأغراض في أماكن ليس من عادتك أن تضعها فيها.

لذلك فإن تأكدك من وضع الأشياء يساعد في تحديد فيما إذا كانت ظاهرة حقيقية ، وفي بعض الأحيان تتحرك الأشياء خلال غيابك عن المنزل مثل إغلاق الأبواب بقوة وفتحها وإسقاط الأغراض أو إنزلاق الاطباق من فوق طاولة المائدة  أو وقوع اللوحات الجدارية أو تحرك الكراسي أو أثاث المنزل على الأرضية.

وقد لا تكون الروح التي تفعل هذه الأمور من النوع الحميد ، لكن هذه الأرواح ترغب بإعلام أصحاب المنزل بوجودها ولهذا عليك أن تأخذ رغبتها على محمل الجد.

- إقرأ عن ظاهرة إختفاء الأغراض وعودتها مجدداً DOP وتفسيراتها.

8- شذوذ في عمل وتوقف الإضاءة والأجهزة الكهربائية
من النادر مشاهدة هذه الاحداث فعلياً ، حيث يجد الشخص بشكل متكرر أن ضوء الغرفة في غير حالته التي تركها عليه (مطفأ أو مشغل) وذلك بعد التحقق من عدم وجود عطل كهربائي أو تدخل شخص آخر ، ويمكن أن يحدث هذا التبدل في حالة التشغيل أيضاً للأجهزة الكهربائية في المنزل مثل التلفاز والستريو والراديو وأجهزة أخرى.

9- ملامسات وإعتداءات جسدية
هل حدث لك أن شعرت بلمسة ولم يكن معك شخص آخر بجوارك ؟ وهل تركت هذه اللمسة في بعض الأحيان أثراً على جلدك ؟ قد تكون هذه العلامة أيضاً مؤشراً على أن منزلك يضم قاطنين آخرين لكن عليك أولاً أن تتأكد من أن هذا الإحساس لم يكن ناجماً عن احتكاكك بشيء ما أو عن نتيجة مرور نسمة خفيفة ويعتبر تأكدك من الشيء الذي لمسك أمر هاماً فلا تقفز إلى أية نتائج فقط لأنك شعرت بقشعريرة خلف رقبتك .

إن إحساسك بأنك مراقب شيء وإحساسك بالملامسة شيء آخر ، فبعض الناس يأتيهم شعور باللمس الخفيف أو أن شيء ما يلمس شعرهم أو يربت على كتفهم . والبعض يشعر بأن شيئاً ما دفعهم أو وكزهم بلطف.

وقد يزداد الأمر سوءاً ليصبح إعتداء جسدياً يشمل خدوشاً في أنحاء الجسم أوتلقي الصفعات والدفعات ، ويكون هذا النوع من الإعتداء الجسدي نادر للغاية ، ولكنه بلا شك أمر مؤرق مزعج.

فإذا ظهرت علامات بعد مواجهتك لكيان ما أو حتى ظهرت على جسمك كدمات أو جروح ولم تتمكن من تفسيرها فأنها قد تكون دليل على فعل روح شيطانية  ، ولكن إذا زادت الأمور سوءاً  فعليك عندئذ البحث أكثر في هذا الموضوع لتحمي نفسك ضد هذه الأنواع الخطرة من الكيانات التي قد تكون شديدة الخطوة إذا ما كنت بمفردك.

10- تغيرات حادة في المزاج والسلوك
على الرغم من أن هذه العلامة نادرة (يتوقف على أنواع العلامات لديك) فإنها تدل في بعض الأحيان على كيان أكثر خبثاً يقيم في منزلك ، في الواقع قد يكون لهذا الأرواح طبيعة شيطانية في الأساس ، وفي بعض الأحيان تمتد مشاعر الخوف والغضب والقلق والأحاسيس الأخرى لدى الكيان لتطال المقيمين في المنزل مما يسبب لهم تغيرات في المزاج والسلوك ، وقد تسبب لهم أفكار مهيمنة  تكون بغيضة أو مقرفة ، وفي الحالات الأشد خطورة تتطور الأمور إلى حالة استحواذ أو تلبس.

ولكن على المرء أن يكون حذراً ومتنبهاً لنفسه وللآخرين ، فأي تغير في مزاج أو سلوك الأفراد في المنزل يجب أن ينظر له بعمق لمنع حدوث أي تعقيدات كامنة في المستقبل ، فإذا حدث استحواذ كامل لأحد أفراد العائلة عندئذ يتطلب الأمر القيام بطقوس طرد الأرواح الشريرة.

11- رصد سلوك غريب على الحيوانات
قد يكون حيواناً أليفاً مثل قطة أو كلب يتصرف على نحو غير إعتيادي ، فالكلاب يمكن أن تنبح أمام شيء غير مرئي ، أو يصيبها الجبن بدون سبب ظاهر أو ترفض دخول غرفة اعتادت أن تدخلها في السابق،  بينما القطط يبدو أنها تحدق مراقبة شيئاً ما في أنحاء الغرفة ، وللحيوانات حواس أقوى من البشر ويعتقد العديد من الباحثين أن لها قدرة نفسانية أكبر على إلتقاط إشارات ، إقرأ عن قوة الإدراك الخفي لدى الحيوانات .

12- رؤية الكيان : ظلال وتجسدات
تعتبر هذه العلامة أفضل طريقة لمعرفة إن كان منزلك "مسكوناً"،  فالأرواح قد تتجسد من تلفاء نفسها أمام عينيك ، وهي ظهورات مادية للروح أو الكيان ، وتعد هذه الظاهرة نادرة جداً ويمكن لها أن تأخذ عدة أشكال مثل كتلة دخانية بهيئة بشرية أو شكل غير محدد Mist ، أو تأخذ أشكال بشرية شفافة ومن ثم تختفي بسرعة ، وفي حالات أكثر ندرة يمكن أن يظهر شكل بشري كأنه حقيقي وله صلابة كأي شخص حي إلا أن ظهوره لا يدوم إلا زمن قصير جداً إذ لا يلبث أن يختفي بمجرد مشاهدته في الغرفة ، وقد يُشاهد وجه فتاة متجسدة تبتسم ، أو رجل أنيق وهو يحني قبعته ، أو أطفال يهرولون ويلعبون في أنحاء المنزل ، والبعض لا تتكرر مشاهدتهم مطلقاً .

وقد تشاهد كظلال عابرة والتي يمكن أن ينظر إليها من زاوية العين ، هذه الظاهرة ترتبط بظاهرة أصحاب الظلال السوداء Shadow People ، وفي أحيان كثيرة يكون لهذه الظلال هيئة بشرية مبهمة التفاصيل ، وفي أحيان أخرى لا يمكن تمييز شكلها أو أن تكون أصغر حجماً.

وإذا كنت تمتلك عيناً مدققة ستكون قادراً على أخذ تصور عن ملامحها ، وكما يقولون المشاهدة خير برهان ، وهي بالتأكيد الطريقة الأنجع لمعرفة إن كان منزلك "مسكون"، فقد تظهر أشكال أشخاص بكامل أجسادهم ومن ثم تختفي ، وقد ترى أشخاصاً يبدون عاديين وبوضوح كامل دون أدنى شك ومن ثم يختفون من أمام عينيك ، هؤلاء الأشخاص قد يبدون شاحبين أو مصابين أو مضرجين بالدماء أو في نفس الحالة التي ماتوا فيها ، وهؤلاء ليسوا كيانات نموذجية دخانية أو ظلية تراها في في العادة في زاوية عينك ، ويكون هؤلاء الأشخاص أرواح أناس لقوا مصرعهم بطرق مروعة .

ومثال على ذلك نذكر ما يشاهد أرض معركة غيتسبرغ ، فبعض الزوار لهذا المكان أبلغوا عن مشاهدتهم لأشخاص بكامل هيئتهم يمشون مشية عسكرية في أرض المعركة ومن ثم يتلاشون في الليل . وفي بعض الأحيان تتكرر هذه الصور الشبحية باستمرار أشبه بفيلم أو فيديو يعاد عرضه أمام الناظرين وهو ما يدعى بالتسكين المقيم  Residual Haunting ، ورغم أنهم  غادروا المكان بوفاتهم إلا أن صورهم ما زالت مطبوعة في المكان. إقرأ المزيد هنا.

13- أدلة مادية أخرى
مثل كتابات غير مفسرة على الورق أو آثار أيادي أو أقدام  على الجدران أو أسطح النوافذ ، إقرأ عن رسالة مجهولة على نافذة.

أوجه التفاعل مع الكيانات المقيمة في المكان
1- ربما ملك بعض الناس حساسية غير عادية اتجاه هذه الكيانات ومن ثم قبلوهم كبقية القاطنين الأحياء في منازلهم .

2- وقد تكون بعض الكيانات غير إجتماعية أو يكون من المحبب تواجدها مع القاطنين الاحياء، على سبيل المثال قد يشاهد شخص تجسداً لروح يمكن رؤيتها وهي تنظر من نافذتها المفضلة ، أو أن يشاهدها وهي تقوم بإزالة الغبار عن الأثاث وتقوم بأعمال منزلية لتبقي منزلها في أفضل حال. وقد يكون لدى منزل شخص آخر ضابط برتبة كولونيل ما زال يراه وهو يجلس أمام طاولة المطبخ ويستمتع بالأجواء والروائح المنبعثة.

3- وقد تظهر هذه الكيانات في الأحلام أو في أنحاء المبنى ، وقد تحتاج هذه الأرواح المساعدة أو ترغب بمساعدة روح أخرى أو شخص حي ، وقد تحاول التحدث بطرقها لحث الأحياء على مساعدتهم.

4- وقد لا يرى الأشخاص دائماً تجسدات الكيانات التي تشاركهم المنزل إلا أنهم قد يشمون روائحهم أو يدركون أفعالهم أو يسمعون أصواتهم .

5- وقد ترغب بعض الكيانات في إبعاد القاطنين ولذلك لا بد من إجراء طقوس طرد الأرواح لدفعها على مغادرة المكان إذ قد تتسبب في الإضرار بأغراض المنزل أو تقوم فعلياً بإيذائهم أو تخويفهم وإبعادهم وقد يصل الأمر بها إلى إفتعال الحرائق (إقرأ عن هذه الواقعة).

6- وقد تتسبب أمور مثل إعادة ترتيب المكان أو تجديد تصميمه الداخلي أو حتى إعادة إنشائه و تغيير وظيفته الأساسية بإثارة الأرواح التي قد لا ترغب بحصول هذه التغييرات لكن  عمليات تجديد المنازل لا تكون دائماً مزعجة لأولئك الذين عاشوا في المنزل مسبقاً ، في الواقع تتحدث بعض التقارير أنه إذا جرى تجديد المكان على نحو يعيد إليه تألقه في ماضيه الذهبي  فإن الأرواح ستعبر عن سعادتها ورضاها لاستمرار القاطنين في العناية بالمكان.

ولمعرفة المزيد عن أشكال التفاعل وطرقه يمكنك القراءة هنا.

وأخيراً ... قد يبعث التسكين المقيم  Residual Haunting في نفوس القاطنين البشر الرعب فهو يعيد أحداثاً عنيفة وظروفاً غير سارة رغم عدم وجود تفاعل مع الكيانات.

إقرأ أيضاً ...
- كيف يصبح المكان "مسكوناً" ؟
- طرق مسكونة
- أبرز الأماكن المسكونة في الهند 
- فندق بروفيشنال "المسكون"
- كلاوديا تعود إلى منزلها بعد تخليصه من الأشباح
- 6 من أكثر الأماكن المسكونة رعباً

31 تعليقات:

صلاح عباس

يقول...


مكتب منحوس :

كنت امارس العلاجات في مكتبي ببغداد شارع الشواف .. كان ماقبل مكتبي مكتب متروك وفارغ

1 اتستاجره مهندس وبعد فترة افلس وغادر العراق
2 وثم اشغل المكتب بعد فترة دكتورة .. وبعد فترة قليلة حدث مشاكل بينها وزوجها الطيار وتم الافتراق بينهما
3 وثم اشغل المكتب بعد ذلك دكتورة اخرى وبعد فترة سجنت بسبب قيامها بالاجهاض بدون رخصة
4 ثم اشغل المكتب صيدلي مسؤل عن مذخر ادوية ..وبعد فترة تم القبض عليه لسرقته الادوية من المذخر وبيعها في سوق السوداء
وثم اشيع نحس المكتب وبقي فارغا ..!!

حنين

يقول...

هل بالضرورة ان تكون الاماكن المسكونة تحمل قصص لاناس من الماضي عاشوا في نفس المكان ؟؟
ما هي الالية التي يتم من خلالها تطهير الاماكن المسكونة ؟؟

HERMOS يقول...

7abeet tre2eet ktabet elmwdoo3....ma3 enee mosh kteer b2amen b2esass byoot mskoneh...ela enuu zaheret...el DOP btseer ma3eee kteeer.....3moman yslmoo 3lmwdoo3:)

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري

السلام عليكم ...

الاماكن المسكونه تنقسم الى عدة اقسام منها..
1_اماكن مسكونه من قبل ارواح للموتى وليست مؤذية بالقياس الى الاماكن المسكونه بالجن الخبيث والشياطين .حيث هذه الاماكن عادة ماتكون مكانات ارتكبت فيها قتل ابرياء اعدامات او سجون او مستشفيات توفوا فيها اناس ابرياء نتيجة حروب او قتل متعمد او فنادق او اماكن شيدت على اماكن كانت في السابق سجون او معتقلات وغيرها ...

2_اماكن مسكونه من قبل الجن والشياطين وتقسم الى قسمين ..
ا_ سكنتها تلك الارواح الشيطانيه نتيجة السحر المتعمد على هذه العائله ,وهذه الارواح الشيطانيه تنتقل مع العائلة اينما يرحلوا لان العمل اي السحر موكل عليهم في الاسم ..

ب_اماكن مسكونه من قبل ارواح شيطانية اوجن خبث بسبب استحضارات روحانية اقيمت في هذا المكان ,او جاءت بسبب المكان كان سابقا ً مهجوراً,او قريب من مقبرة ,او بطرق اخرى غير السحر ..ايضا يجلب النحس لمن يحل به او يسكن فيه .

العلاج او الخلاص من هذه الارواح الشيطانية
قسم منها يخرج من خلال قراءة القران واقامة الصلاة والتسابيح المستمرةاضافة الى قراءة الرقية الشرعية ,
وهناك ارواح شيطانيه لاتخرج بالطرق التي ذكرتها يكون مجبر الشخص ان يسعى الى القضاء على هذه الارواح بعدة طرق منها الحرق اي حرق الارواح الشيطانية اي الجن الخبيث ...الحمد لله الطريقة السريعة الذي استخدمها في العلاج حتى وان اتعارض مع من لايؤيد هذه الطريقة لان يبقى كل شخص وله طريقته الخاصة بالعلاج ...الارواح الشريرة مثل الجن والشياطين لايحس بمدى اذيتهم احد الا من تلبس به او بداره..جنبكم الله كل مكروه ...هذه مشاركتي ..ولكم مودتي

فاعل خير يقول...

السلام عليكم

ليعلم الجميع ان كل الاماكن دون اختلاف او اثتثناء يسكن بها الجن لكن

هناك من الجن ما هو صالح و ايضا ما هو فاسد و نسترجع ما ذكر فى القرأن

بسم الله الرحمن الرحيم ( وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا ) صدق الله العظيم

من هنا اقول ان لكل مكان عامر من الجن ان كان صالحا فلا يؤذى احد و ان كان فاسقا فبالطبع يؤذى ....

أيآ كان نوع الاذى كوابيس او مشاهدة ظلال سوداء او ما شابه ذلك

بالنسبه لموضوع وجود رائحه مثل رائحة البخور و ما شابه فهذا و الله اعلم قد يدل على وجود جن حارس لكنز او شىء مدفون فى المكان و هذا ما كان يفعله القدماء فى دفن كنوزهم بالقيام بعمل سحر للشىء و هو قيامهم بجعل الجن يكون حارس عليها و هذا ما يسمونه الان اذا اصاب احد من الباحثين عن الاثار لعنة الفراعنه و هى ليست لعنه بل بالفعل هو من اذى الجن

النقطه الاخيره التى اتعارض معها هو موضوع وجود ارواح للموتى
ان الروح تخرج لبارئها

اى استفسار faalkheer82@yahoo.com



رآقـي يقول...

أحيانا , أرى إن هذه الأشياء ليست سوى خرافة أو شي خيالي كاللتي نراها في الأفلام , و أحيانا أرى إن هذه الأشياء واقعية ويجب أن نتقبل وجودها ,,
حقيقة لدي تساؤلات كثيرة في بالي لا أستطيع التعبير عنها , أفكاري مشوشة ,,
في النهاية أتمنى للجميع حياة جميلة وسعيدة بعيدة عن الأشياء المرعبة والمخيفة

غير معرف

يقول...

تقريبا ٱغلب هذه الأشياء تحدث بمنزل خالتي الذي يظل مهجورا طول لسنة بسببأنها تعيش بالديار الأوربية،لكن ورائها الجن فلا وجود للشيء إسمه أرواح بشر وأكثر واحدة تقع لي هي الإحساس بالمراقبة ووقع الأقدام بالسطح٠

عائشه يقول...

يكثر الجن بالأماكن التي لا تذكر فيها أسم الله ويدل على وجودهم كثره لمشاكل والصراخ والنزاع بين أفراد الأسره والخلافات على أشياء تافهه

من الأشياء الجميله التي تعلمتها ل تنظيف المكان والشعور بالأمن والأستقرار ضع سوره البقره 24 ساعه بالبيت بصوت معتدل لا عالي مزعج ولا واطي لا يسمع

بالأظافه الى قراءه القرآن والأذكار الشرعيه والمواظبه على الصلاه بأوقاتها وأيضا عدم ادخال الكلاب والقطط للبيت

عدم تعليق الصور مثل صوره مغني او ممثل او غيرها

تعليق الأيات القرآنيه واسم الله في كل زاويه



والمحافظه على نظافه البيت


واتمنى لكم حياه سعيده

غير معرف

يقول...

ليه الامكان الاى بتكون مسكونه بتبقى عن اماكن بعيده وعن ناس ماتت من بدرى

غير معرف

يقول...

احس بهم واطلب رؤيتهم لا كن لاجدوى

غير معرف

يقول...

اغلب الاشياء التي تم ذكرها في المقال تنطبق على بيتنا . انا شخصيا تعرضت لهجمات بسيطة من شياطين لما كنت صغير . تهديد , تخويف , لمس الصدر والبطن , حتى انهم كانوا يريدون اخذي من اهلي حسب ما اراة في الاحلام , كان عمري 5 سنوات ولكن الان انا مراهق وعمري 15 سنه , اشعر بشعور اشد غرابة ورعب . وهو المراقبة الدائمة والهلوسة حتى عندما احلم , الارق , القلق , الاكتئاب النفسي , فشل العلاجات الدوائية والعلاجات الاسلامية ( الرقية - قراءة الشيخ عليا ) كما اني اشعر لما اسمع القرأن بأن هناك شيء ما بداخلي يقول ( اغبياء ستموتون , تعتقد ان هذه التفاهات التي تسمعها بأمكانها ان تضرني , انا وانت واحد ولو الواحد مات سيموت الثاني ) وابدا ابتسم واشعر بالاستهزاء والاستهتار والغباء والتخلف ولكن في حالة احد لمسني وقت الاستماع القرأن اشعر بغضب شديد ونادراًاقوم بضربة .

انني اشك في حالتي , يا اما حالة مس شيطاني او تلبس جزئي بسبب المكان الذي اسكنة , او حالة انفصام في الشخصية ..

مع ان الادوية النفسية (( الفاشلة )) فشلت والعلاج السلوكي اعتقد انه علاج فاشل , لا اعرف ماذا افعل .

في نفس الوقت اشعر بالخوف من الكيانات الشيطانية ولكن في نفس الوقت احب ان اتواصل معها واكلمها ولكن اعرف انه حرام وخطير ووممكن يزيد الطين بلة

Natali Ammari يقول...

كل النقاط المذكورة نعيشها يوماً بيوم حيث أننا نسكن في الطابق الثاني والطابق الأول كان مسكن لأحد المشردين الذين فقدوا عقلهم قبل اكثر من 20 عاماً ومع ان المتشرد ذهب لغير رجوع إلا ان جميع ما ذكر موجود بالاضافة إلى حياتنا الصعبة جدا وكثرة المشاكل بين أفراد الاسرة وتوقف الحال والعطل عن العمل والزواج

mrbrother600 يقول...

اخ صلاح عباس
جميع الاحداث التي ذكرتها وقعت لاناس شغلو هذا المكتب هي احداث طبيعية غير منحوسة فالسارق طبعا يسجن والتي اجهضت ايضا تسجن والمشاكل بينالزوجين ممكن جدا تؤدي للطلاق والتجارة ربح وخسارة عادي جدا يخسر شنو المشكلة؟؟؟؟ ليش تربط الاحداث بالمكان وتعتبره مشؤوم ونحس؟؟
اصلا لايوجد مكان منحوس او شؤم ، الانسان هو الذي يصنع شؤمه بنفسه من خلال اعماله السيئة.... ممكن فقط يكون مسكون ويخوف الساكنين فقط

ابو طربوش

يقول...

بلا هبل و حكي فارغ .

غير معرف

يقول...

السلام عليكم لقد قرات عن الاماكن المسكونة وانا الان اعيش شبه هده التجربة لقد اشتريت قطعة ارض وبنيت بيت والان ادا احضرت حيوان يموت او يهرب وادا غرست نبات يموت ..حتى اني اشتريت نوعية من التربة الجيدة ولا شيء تخير هل بيتي مسكون

أحمد

يقول...

كل ما كتب في هذا الموضوع خاطئ الا من معلومة واحدة صحيحة ان المنزل المسكون يسبب تغيرات حادة في المزاج والسلوك بدليل اني كنت اسكن منزلا مسكونا ولم اكن ارى فيه اي شيئ غير عادي او اشم رائحة ما او اسمع شيئا او يتم مس جسمي حتى وقعت الطامة فأخدت اكسر ما في المنزل بعد ان مكثت فيه حوالي 4 اشهر ومباشرة بعد رجوعي من مدينة سافرت اليها لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية2012 حيث التقيت بفتاة هناك ربما اعطتني طعاما مسحورا وحالما رجعت الى بلدتي وفي مساء احد الأيام شعرت انني مسير بأفكار تأتي الى دماغي وتقول لي اني انا المهدي المنتظر ويجب ان اذهب الى العاصمة لملاقاة الملك الذي بدوره سيعطيني مفتاحا احكم به العالم ثم امرتني تلك الأفكار أن احطم ما في المنزل أحسست حينها ان الأعداء الغير المرئيين يتربصون بي في المنزل وانهم داخل المرايا فبدأت اكسر كل ما فيه الزجاج والمرايا حتى تلفزيون بلازما الكبير لم يسلم ثم خرجت من المنزل باتجاه العاصمة وفي الطريق وكان الجو ليلا حوالي 11 او 12 اخذت بضرب سيارة بصخرة وبكل قوة ظنا مني انها لشياطين وكدت اقتل احد ركابها لكن الامور تطورت الى الاسوأ فتدخل ركاب السيارة التي حطمت زجاجها وواجهوني بالحجارة الى ان اردوني وكادو يقتلونني لولا اني افقت من المس وقلت لهم اني فلان واعمل في ادارة حكومية فاتصلوا بالمدير وتيقنوا اني معروف في بلدتهم ..
لهذا كله المنزل المسكون هو فعلا تسكنه لا اقول ارواح شريرة فليس هناك روح لوحدها تثتر بل جن اشرار يسكنون المنزل وعندما يسكنه بشر فإنهم يحاربونه لكي ينتقل الى درجة انهم يخبلونه ويجننونه ومن هنا جاءت كلمة مجنون

Mroom

يقول...

السلام عليكم

حدثت لأبنة خالي مثل هذا
كانت تسكن في بيت جدتي للدراسة وكانت الشقه الثانيه لم يسكنها أحد لوقت طويل وكان من المفترض أن تسكن فيها وذكرت لي ماحدث معها
حيث تقول أنها في ليلة كانت مستلقية على سريرها وكانت الغرفه مظلمه ووضعت السماعات في أذنيها وشغلت الأغاني
وتكمل أنها غفت لمده قليله لكنها أحست بأحد
واستيقظت مرعوبه وأيضا كانت أمام التسريحة تسرح شعرها وأحست بأن أحد ما يلعب بشرها من الخلف وعندما إلتفت لم تجد شيء
ومرة رأت طفل صغير لكن كان شكله مظلم وينظر إليها
ومن بعدها غيرت مكان سكنها
ولكن الغريب في الموضوع عندما تمر من عند باب الشقه تحس بإحساس قوي أن هناك شيء ما يراقبك وأنا جربته لأكثر من مره وكمان ماتحس بالراحه عندما تدخل الشقه

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عاوز اعرف هو لازم يتواجد جميع العلامات فى البيت المسكون

غير معرف

يقول...

فعلا يحدث ان أستيقظ فجاه على أحساس بوجود روح ما بجوارى أو ما أطلقتم عليه ثقل فى الهواء وكذلك أختفاء العديد من الأشياء من المنزل بشكل غير مبرر نهائيا! كذلك أستيقظت مره نتيجه لصراع شديد جدا مع روح ألتبستنى كما لو كنا فى معركه شرسه جدا ولكن الأمر الذى لم أستطع تفسيره حينما استيقظت هو وجود فأر يقف على شيش الشباك المغلق فى حجرتى فهل لهذا لفأر دور فى هذا الحدث!

غير معرف

يقول...

في اغلب الاحيان يرتبط المكان المسكون بوجود حادثة محزنة حدثت فيه ... واغلبها يكون القتل فعلا شيء محزن

غير معرف

يقول...

االارواح الحزينة

غير معرف

يقول...

لن ننسى قول الله سبحانه وتعالى (( ان كيد الشيطان كان ضعيفه )) ... القران القران يا امة الاسلام !!!

غير معرف

يقول...

انه مخيف جدا

غير معرف

يقول...

عندما يبحث الناس فى أماكن الكنوز يظهر لهم مياة ولم تجف أبدا مع طهور المكان بالمعدات

Wishes Roses يقول...

اما مشكلتي فاحد يجيبني عليها عن نفسي اجد في بيتي جميع هذه العلامات تقريبا فانا اشم في مكان ما رائحة عطر مفاجئ ومكان اخر عفنة لا استطيع حتى البقاء وكم حاولنا الكشف عن الامر لكن لا وجود سبب ملموس واحس ايضا بثقل الهواء احيانا والاختناق نسمع انا وبنتي وقع اقدام في الصالة دائما واكثر ما يجنني اسمع دائما صوت الموسيقى واغلب الاحيان قران يتلى والكوابييس والاماكن الغريبة احلم بها بشكل امرضني ولم اجد له معنى او مفسر تعبت نفسيتي ويزيد ذلك تغير مزاجي بلا سبب طوال الوقت.. ارجوكم بالله اعطونا الحلول اكاد اجن.. علما اني لست من النوع الذي يخاف من امور كهذه باذن الله

غير معرف

يقول...

هوالوحيد الى بيحصل انه بشوف خيالات بس مببقاش متاكده لان اول ما بلتفت لها مبشوفش حاجة و كمان انا لما بدى ضهرى للصالة و هى اكتر مكان نبنعدش فيه و دايما مش بنور النور فيه بحس ان فى حاجة ورايا و حتى لو انا فى الصالة بخاف ادىضهرى لحاجة لازم الزق فى الحيط

غير معرف

يقول...

لي جار يصدر من منزلة رائحة كريهة في السلم حيث يترك باب شفتة مفتوح وهو الذي يحدثها هل هذة الرائحة تعتبر سحر حيث تلاحظ عند شم هذة الرائحة يحدث لي صداع ووجع بالبطن الرجاء الرد على ذلك للإطمئنان وما الحل إذا كان سحر ؟

يارب اشفى ابنى وكلاللى زية يقول...

ابنى عندة 3 سنوات ونصف وهو من ذوى الاحتياجات الخاصة عند مشاكل الدنيا كله ولا يستطيع التكلم طوال النهار يكون بحالة جيدة يلعب لعبة المعتاد علية وكلة تمام ولكن عندما يأتى الليل ينقلب حالة صراخ متواصل لايستطيع النوم براحة دائما قلق ينظر الى السقف نظرات كلها رعب والنور مفتوح وانا وولادة واخوة الاغصر بجواة وايضا بيكون القراءن شغال بجوارة ولا يتوقف عن الصراخ حتى الصباح كل الداكترة فى كل المستشفيات تؤكد انة لابيوجد شئ طبى او اوجاعتفعل بية هكذا افدونىبالله عليكم اصعبناادمرتزوجى لايستطيع الذهاب لعملةوانا لا اقدر اهتم بة وباخوة الصغير بسبب بكائة التواصل وقلة وعدم نومة طوالالليل واحيانا يستمر مستيقذ ليومين وا ثلاثة متواصلين تعبنا افدونى افدكم الله

Lamprocapnos

يقول...

يوجد اكثر من علامة من التي تم ذكرهم في منزلنا ، اضافة الى ان جميع من في المنزل يَرَوْن فتاة تشبهني كثيرا تتجول بالمنزل و يضنون بأنها أنا و عندما يقتربون منها تختفي بسرعه.

Lamprocapnos

يقول...

احيانا عندما استيقظ من النوم ارى اثار حمراء كأنه احد ضربني بس بدون الم و حتى اهلي يستغربوا من وين العلامات تظهر بجسمي

اياد منصور يقول...

اني ارا اشكال شفافه صغيره الحجم تشبه خيوط وتتحرك بكثرا كلما دققت عليها بلنظر لاكن انا لا اعلم ما هيا الرجاء تفثير للكلام

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .