30 أبريل، 2009

تجارب واقعية : جن يعبث ويؤرق ساكني فيلا

في يوم من الأيام أحسست بالنعاس في وقت مبكر من المساء وتحديداً بعد غروب الشمس بقليل فدخلت غرفتي وأطفأت الأنوار حيث كان القمر بدراً وضؤه كافياً لي، وبينما كنت اتهيأ للنوم وإذ بي لا أرى شيئاَ والظلام الدامس يحيط بي من كل جهة حتى لم يتسنى لي رؤية نور القمر من النافذة ، وبدأت احس بتنميل في أصابع قدمي وكأن نملاً أو حشرات تمشي على جسمي وبدأت أفرك جسمي لأزيلها عني رغم أنني لم أكن أراها ! وبعدها بقليل بدأت أحس بأشياء تمشي حولي وبصفة مستمرة وفجأة وضعت يدي على عيني وإذ بعيناي معصبة بشئ كأنه قطعة قماش وبدأت ازيحها عن عيناي وأنا احس بها تماماً وبعد مجهود أزحتها عن عيناي و إذ بالضوء السابق يعود وأصبحت أرى النافذة وضوء القمر فقمت مسرعاً وفتحت باب الغرفة وسرت باتجاه المرآة لأرى وجهي فوجدت حاجبي مرفوعان للأعلى من أثر العصبة التي كانت على عيني ! ولم أجد تفسير حتى الآن لما حدث لي .

فيلا مسكونة ؟!
وبالرغم من أن تلك الحادثة لم تتكرر معي إلا أنه سبق أن وقعت احداثاً مشابهة ، فذلك الشيطان (الجاثوم) يأتيني بصفة متقطعة على الأغلب بشكل امرأة تحاول خنقي أو العبث معي ولكن عندما اقرأ آية الكرسي وبالأخص حينما أصل إلى "...ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم" حتى يهرب مني على الفور ، وذات مرة جئت لأنام وضبطت منبه هاتفي الخليوي للاستيقاظ صباحاً للدوام فوضعته بجانبي ونمت وبعدها استيقظت على رنين هاتفي الخليوي ولم تكن نغمته هي رنين المنبه وإنما نغمة إتصال من أحد ما عندها حاولت أن أتحسسه من جانبي عسى أن أتناوله بيدي لكني لم أعثر عليه فالأنوار كانت مطفئة رغم استمرار الرنين ، فقمت وأضأت نور الغرفة وبحثت عنه إلى أن وجدته فوق خزانة الملابس (الدولاب)! وكان رقم المتصل يشير إلى رقم غريب من باكستان رغم أني لا اتعامل مع أحد من هناك ، ومما أدهشني انتقال الهاتف الخليوي (الجوال) إلى فوق الدولاب ، ومن عساه يتصل بي عند الساعة الثالثة والنصف بعد منتصف الليل ؟!، ولا أعلم إن كانت الفيلا التي نعيش بها أنا وأهلي مسكونة بالجن أم لا ، فما زالت تحدث أشياء غريبة ولكن ليس بصفة مستمرة ولم يسبق أن آذوا (ربما عمار المكان من الجن) أحداً بالبيت.



حادثة أخرى مع أخي
قبل أسبوعين حدث لأخي أمر عجيب ، فهو بالعشرين من العمر ويفضل النوم بغرفة بالحوش وليست بالفيلا وعند الساعة الرابعة فجراً دخل غرفته لكي ينام فأطفئ الأنوار ولبس لحاف النوم وبعد دقيقة أو دقيقتين سمع طرقاً على باب الغرفة ، فظن أنه أبي قد نزل إليه بعد أن عاد من عند أصحابه ، فقال أخي "من ؟" فلم يرد عليه أحد ، ثم سمع طرقاً جديداً على الباب فقام وفتح الباب ولكن لم يجد أحد، فظن أنه أحد اللصوص فأخذ عصاً وراح يتجول بالحوش وبعد أن فرغ من تجواله عاد لغرفته وإذ يفاجأ بلحافه وبطانيته ومخداته مرمية خارج الغرفة ! فأرجعها إلى مكانها ولكن لم يستطع النوم تلك الليلة لشعوره بالقلق والخوف إلا بعد أن سمع أذان الفجر فصلى فهدئت نفسه ونام.
يرويها: عروة. ث

ملاحظة
نشرت تلك القصة وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.

شاركنا تجربتك
 إذا عشت تجربة تعتقد أنها غريبة فعلاً ويصعب تفسيرها ،يمكنك ملئ النموذج وإرساله هـنـا

غرائب السماء

تحمل السماء أسراراً تتمثل في ما يسقط منها كالثلج المصبوغ بالحمرة والضفادع والأسماء وغيرهاليس المطر دائماً هو الذي يهطل من السماء ولكن في ظواهر نادرة حدث أن سقطت أجسام لا يتوقعها إنسان كحيوانات حية أو ثلوج تشوبها الحمرة وغيرها ، وفيما يلي نذكر أهم تلك الأجسام التي ما زال سقوطها يمثل لغزاً محيراً:


1- أسماك وضفادع وعناكب
تتمثل بسقوط الأسماك أو الضفادع من السماء ، وإحدى الفرضيات تفسر ذلك بتشكل أعاصير فوق البحار تحمل معها الأسماء أو الضفادع ومن ثم تسقطهافوق المدن الداخلية أو الأماكن الصحراوية البعيدة. ولكن هذه الفرضية لا تفسر ما هومطر من العناكب يسقط من سماء الأرجنتين صور بفيلم السر وراء اختيار نوع محدد من الحيوانات دون الآخر لأن الأعاصير تسبب تجر وترفع كل شيئ في طريقها كما أن تلك الفرضية لا تفسر لماذا تبقى الحيوانات حية بعد انتقالها لمسافات بعيدة من المناطق التي تكثر فيها البحيرات أو البحار ؟ فالمفروض أن تكون قد ماتت. وفي الأرجنتين حدثت ظاهرة غريبة تمثل مطراً من العناكب . لكن العلم لم يستطع لحد الآن حل ذلك اللغز.

2- ثلوج غريبة
- الثلج الدموي
ثلوج مصبوغة بالحمرة هطلت من السماء في منطقة أومسك الروسية وهي حالة مناخية غريبة حدثت في مناطق من العالم ومنها روسيا حيث فوجئ سكان الحدود الجنوبية الشرقية بنزول ثلج دموي أحمر في وقت لا تنزل فيه الثلوج أصلا . وتعرضت المنطقة لمنخفض جوي استثنائي أدى لسقوط قطع ثلجية بغير موعدها أو عادتها .وتصادف مع هطولها هبوب عواصف رملية من صحراء منغوليا المجاورة التي تتميز بتربتها الحمراء فاختلطت مع النتف الثلجية وصبغتها بهذا اللون ، وما حدث في شرق روسيا مجرد مثال لظواهر مناخية غريبة لم تحظ جميعها بتفسير علمي معقول وما يزال بعضها يثير الرعب كما كانت قبل قرون حيث يسري اعتقاد قديم مفاده أن نزول الدماء من السحب هي نتاج معارك تجري بين أهل السماء ولكنها في الحقيقة ظاهرة طبيعة قد تحدث حين يصادف المطر أثناء هطوله ملوثات اصطناعية أو طبيعية (كانفجار بركان بعيد)فيختلط بلون الأكاسيد الحمراء.

- شعر الملائكة
هي ظاهرة مناخية لم تلق تفسير علمي مقبول حتى الآن ويطلق عليها ريش أو شعر الملائكة (Angel hair).وتحدث عندما تسقط كسف زجاجية شفافة تذوب حال لمسها باليد وبسبب شكلها الشبيه بأجنحة الطيور يسود اعتقاد بأنها "ريش قديم" تسقطه الملائكة حين ينبت لها "ريش جديد".

- كرات مدمرة
وفي ظاهرة نادرة تسقط خلالها كرات ثلجية كبيرة يقارب حجم كل منها كرة السلة ، يمكنها تدمير البيوت والممتلكات ، وهي تختلف عن النتف الجليدية الهشة كونها قاسية كالحجر، وفي حين يفترض بعض العلماء أنها تتشكل في الغلاف الجوي بطريقة غامضة يرى آخرون أنها نيازك ثلجية صغيرة تنزل من الفضاء الخارجي.

3- كرات النار وصواريخ البرق
جميعنا يعلم أن البرق ينزل إلى الأسفل أي نحو الأرض غير أن بعض السحب تطلق أيضاً صواريخ برقية ملونة نحو الأعلى في السماءو لا يمكن رؤيتها بدون التواجد فوق السحب بطائرة نفاثة مثلا .
- و هناك أيضاً ما يعرف بكرات النار التي تلاحظ أثناء العواصف الرعدية ورغم أن اسمها يوحي بـ "النار" إلا أنها في الحقيقة كرات كهربائية تشع ضوءا أبيض مائلا للزرقة تنساب في الهواء حتى تلتصق بجسم ما كالجدران فتنفجر بصوت مرعب.
المصدر
- جريدة الرياض
- The Epoch Times
إقرأ أيضاً ...
- حقيقة الإنفجار الغامض في سيبيريا
- عين فتاة تذرف قطعاً من الكريستال
- الإحتراق البشري الذاتي

29 أبريل، 2009

تجربة الموت الوشيك: عوارض وفرضيات

الموت الوشيك - هل هي النفس التي تخرج من جسدها ؟ أو شبه حلم ناتج عن دماغ يحتضر ؟لما عاد الأطباء لفحص المريض الذي ظنوا أنه فارق الحياة اكتشفوا أنه الحياة دبت في جسده بعد أن مر بغيبوبة عميقة، فشكرهم على كل ما فعلوه من أجله، وعبر للفريق الأطباء المذهول بما حدث عن مقدرا امتنانه لهم وأخبرهم أن كان يرى كل ما فعلوه به كما سمع كل ما قالوه وفي لحظة من اللحظات كان شديد القلق من أن يتخلوا عن محاولة إنعاشه. ثم وصف تفاصيل الغرفة التي عولج فيها عندما لم يكن واعياً.
تلك كانت إحدى تجارب اقتراب الموت Near Death Experience والتي يرمز لها اختصاراً بـ NDE، والتي تشكل حالة من إجمالي حوالي 1000 حالة مسجلة وموثقة في دراسات هامة حول العالم، وكان قد أشرف على تسجيل تفاصيل الحادثة المذكورة عدد من الأطباء الهولنديين.
وأظهر بحث جديد أن لدى العديد من مرضى القصور الكلوي تجارب مشابهة بالإضافة إلى ذلك يعايش ما يقارب من عشر (1 من 10) الناجين من الأزمات القلبية الحادة كل مظواهر تجربة اقتراب الموت كالشعور خارج الجسد Out Of Body Experience أو OBE و الأضواء الساطعة والأنفاق المظلمة وصور من الحياة المعاشة والأرواح. ووجدت الدراسات أن تجارب اقتراب الموت منتشرة على نحو مذهل ففي إحدى الدراسات التي تضمنت 710 مريضاً في القصور الكلوي وجد أن 70 منهم عانوا من موت محقق ومر 45 منهم بتجربة إقتراب الموت. كما أظهرت دراسة أجرتها جامعة فيرجينيا أن 10 بالمئة من مرضى القلب Heart-Arrest. يمكن أن تحدث تجارب إقتراب الموت في كل الجنسين وفي أي مجتمع وفي كل الأعمار كما تتشابه فيما بينها بالعوارض على نحو كبير.

إحصاءات عن عوراض الموت الوشيك
تشير الإحصاءات عن تجارب الموت الوشيك إلى أن هناك نسباً مختلفة من ظهور العوارض كما يلي:
- 86.3% أحاسيس قوية وغير عادية
- 5.9% تجربة المرور في نفق آخره ضوء
- 58.8% الشعور بالمتعة
- 3.9% إدراك أنه ميت
- 35.3% شعور مفاجئ بالتفكير
- 19.6% مراجعة أحداث حياتية
- 33.3% الشعور بوجود شخص غامض
- 74.5% الشعور بالسلام
- 41.2% إحساس مختلف بالزمن
- 51% خارج الجسد

فرضيات التفسير
- تقول النظريات الروحية أن تجربة اقتراب الموت عبارة عن بوابة للموت نفسه وهذا يؤكد وجود حياة أخرى بعد الموت ويصدق الروحانيون ما يسمعه ويحسه الذي يمر بهذه التجربة ويعتبرونها وقائع.

- بينما علماء النفس درسوا عدداً من النظريات لتفسير تلك الظاهرة وتقترح إحداها أن عوراض الموت الوشيك تشكل آلية دفاع للنفس في مجابهتها للموت وهناك نظرية أخرى تتحدث عن أن الدماغ يتغير بسبب تغير المواد الكيماوية قبل وقت قصير من الموت. وثالثة تتحدث عن ذاكرة متضررة ورد فعل عن ناتج عن الأزمة أو نقصاً في الأوكسيجين يؤدي إلى تشويش في عمل الإحساس.

- تقترح ظهرت نظرية ظهرت حديثاً أن وجود نظاماً معيناً من اليقظة Arousal System يؤدي إلى استثارة تجربة اقتراب الموت في وقت الأزمة ، تربط تلك النظرية ما بين حدوث مرحلة حركة العين السريعة REM (حركة العين السريعة : هي مرحلة من مراحل النوم عند الإنسان يشاهد فيها الأحلام، تتضمن حركة سريعة للعينين جيئة وذهاباً - أنظر موضوع الحلم:لغز النفس البشرية) و عوارض تجربة اقتراب الموت ، لكن مع ملاحظة حدوث REM في حالة اليقظة بدلاً من النوم كما عند الأشخاص الذين ينامون لفترات طويلة أضافة إلى أنها قد تترافق بهلوسات مخيفة على الغالب. تفسر تلك النظرية أيضاً خصائص ظاهرة اقتراب الموت ، فعلى سبيل المثال الشعور بالموت قد يكون رد فعل من الدماغ على تعطل مرحلة REM بينما ضوء النفق يعزى إلى تغيرات في تدفق الدم إلى شبكية العين. وأيضاً قد تكون الظواهر الغيبية والصور الروحانية ناتجة من مناطق في الدماغ تتحكم عادة في السلوك والمشاعر والذاكرة طويلة الأمد، وللعلم تكون الاحاسيس والذاكرة طويلة الأمد فعالتين في مرحلة النوم REM ، وذكرت العديد من التقارير أن الإحساس خارج الجسد ينتج من المرور بتجربة ضغط نفسي شديد ولذلك الأمر بنظام اليقظة هذا Arousal System. وبالرغم من أن تلك النظرية تقدم تفسيرات لعوراض الموت الوشيك إلا أن الباحثين يقولون أن لديهم الكثير ليقوموا به حتى يقدموا براهين لا غبار عليها لمواجهة نظرية الروحانيين التي تعتبر أي شيء يحدث في تجربة اقتراب الموت هو دليل دامغ لما وراء الطبيعة أو الاتصال بالعالم الآخر.

تجربة خارج الجسد
لم يجرى سوى القليل من التجارب المخبرية للتأكد من صحة النظرية الروحية برمتها، ولكن في إحدى التجارب كان الهدف التأكد من حالة "الإحساس خارج الجسد" وهي إحدى عوارض الموت الوشيك وفيها يزعم المريض رؤيته لجسده من الأعلى بينما هو معلق(طاف) بالقرب من سقف الغرفة فيذكر تفاصيل طاولة العمليات الجراحية وغيرها من الأشخاص المتواجدين. ولإختبار فيما إذا كان ذلك حقيقي ، وُضعت لافتات وأجسام على أعلى الأجهزة بحيث لا يمكن رؤيتها إلا من الأعلى (السقف) ولكن لم يستطع أي شخص (يمر بتجربة الموت الوشيك) من ملاحظتها حتى الآن.

المصدر

إقرأ أيضاً ...
- أمثلة عن تجارب الموت الوشيك
- الموت السريري وعودة الحياة
- تجارب واقعية : رؤى لحظات الإحتضار
- تجارب واقعية : فتاة ترى أمرها لحظة إحتضارها

27 أبريل، 2009

زعماء وقادة وعلماء يعتقدون بوجود الأطباق الطائرة


جيمي كارتر
الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارترالرئيس الولايات المتحدة الأمريكية من عام 1976 حتى عام 1980، كان قد وعد الجمهور خلال حملته الإنتخابية بأن يكشف عن كل الملفات السرية عن الأطباق الطائرة في حال انتخابه رئيساً ،يقول:"لم أعد أسخر من الناس عندما يقولون أنهم شاهدوا طبقاً طائر، فأنا رأيت طبقاً طائراً بأم عيني".

الجنرال دوغلاس مكآرثر
كان يخدم في خلال الحرب العالمية الثانية والحرب الكورية، وقال في عام 1955 : "ستكون الحروب القادمة بين الكواكب، وفي يوم من الأيام سيكون على أمم الأرض مواجهة الغزو من شعوب الكواكب الأخرى، وستكون السياسة كونية في المستقبل".

جاي إدغار هوفر
مدير الإف بي آي إدغار هوفرمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI الأمريكي من عام 1953 وحتى عام 1972، علق على الواقعة الشهيرة التي حدثت في مدينة لوس أنجلوس عندما زعم أنه تم إصابة طبق طائر في السماء بالقول:"علينا أن نساعد على انتشال تلك الأقراص ونفتح المجال للوصول إليها، فعلي سبيل المثال في حادثة عام 1942 قام الجيش بانتشال البقايا ولم يدع لنا مجالاً لفحصها معمقاً."


موسيغنور كوررادو بالدوسي
لاهوتي من الفاتيكان يقول: "الإتصال مع المخلوقات الفضائية هو ظاهرة حقيقية، ولا زال الفاتيكان يستلم عبر سفاراته المنتشرة في بلدان متعددة مثل المكسيك وتشيلي وفنيزويلا الكثير من المعلومات عن المخلوقات الفضائية وحول اتصالهم مع البشر".

البروفسور ستيفن هاوكينغ
عالم الفيزياء المعروف البروفسور ستيفن هاوكينغيقول:"بالطبع هناك احتمالاً بوجود مخلوقات غريبة في تلك الأجسام الطائرة المجهولة UFO كما يعتقد العديد من الناس ولكن الحكومة تتكتم عنها".


د. هيرمان أوبيرث
مهندس صواريخ خلال الفترة النازية أخذته الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحرب العالمية الثانية وأصبح أحد أبرز آباء الطيران الفضائي الحديث يقول: "فرضيتي تقول أن الأطباق طائرة حقيقة وهي مركبات فضائية تعود إلى نظام شمسي آخر، ولا أشك مطلقاً أن تلك الأجسام هي مركبات من نوع ما تسير بين الكواكب، وأنا واثق ويشاركني زملائي في ذلك أنها لا تنتمي إلى نظامنا الشمسي".

د. جاي ألين هاينك
مدير مشروع Blue Book في القوات الجوية الأمريكية والذي يبحث في ظاهرة الأطباق الطائرة يقول:"عندما يحل اللغز القديم للأطباق الطائرة يوماً ما أعتقد أنه سيمثل ليس فقط خطوة صغيرة في مسيرة العلم ولكنها ستكون قفزة غير متوقعة وبعيدة المدى".

لورد دووينغ
كابتن ومارشال وقائد مقاتلة RAF خلال معارك بريطانيا:"أنا مقتنع بوجود تلك الأجسام وبأنها ليست مصنعة من قبل أي أمة على وجه هذه الأرض".

رونالد ريغان
الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريغان الرئيس الأمريكي السابق بين عامي 1980 و 1988 يقول: نظرت من خارج النافذة ورأيت ضوءاً أبيض، كان يتحرك جيئة وذهاباً Zigzag، ذهبت للكابتن وقلت له:"هل سبق لك أن رأيت شيئاً كهذا ؟ فاندهش وقال:"لا" ، فقلت له:"دعنا نلحقه"، ولحقناه فعلاً لدقائق معدودة، كان ضوءاً أبيضاً ساطعاً، تبعناه إلى بايكرفيلد ومما يدعو للدهشة أنه صعد فجأة نحو السماء وبسرعة مذهلة، وبعد أن نزلت من الطائرة أخبرت زوجتي نانسي عنه".

ميخائيل غورباتشوف
زعيم الاتحاد السوفيتي السابق ميخائيل غورباتشيفآخر زعيم للإتحاد السوفييتي يقول:"ظاهرة الأطباق الطائرة موجودة، وعلينا أن نتعامل بجدية معها".



ريتشارد نيكسون
الرئيس الأمريكي السابق بين عامي 1969 و 1974 يقول:"لست في وضع حر يسمح لي بمناقشة ما تعرفه الحكومة بشأن المخلوقات الفضائية أو الاطباق الطائرة في هذا الوقت".

د. والثر ريدل
مدير مؤسسة بحوث الصواريخ خلال الفترة النازية الألمانية في بينيموند يقول:"أنا مقتنع كلياً بأن الأجسام الطائرة المجهولة لها قواعد خارج هذا العالم".

المصدر
- Telegraph UK

اقرأ أيضا ...
- رائد فضاء يدعو أمريكا للكشف عن أسرار اليوفو
- هل تعتقد بوجود الأطباق الطائرة ؟
- اليوفو : ذلك الغموض الفريد- يوفو يشهد تنصيب أوباما

26 أبريل، 2009

رائد فضاء يدعو أمريكا للكشف عن أسرار اليوفو

رائد الفضاء إدغار ميتشيل يدعو الحكومة الأمريكية للكشف عن أسرار الأطباق الطائرةدعى الدكتور إدغار ميتشيل إدارة الرئيس الأمريكي أوباما لإنهاء 6 عقود من الحظر المفروض على أسرار الأطباق الطائرة UFO وذلك في لقاء صحفي عقد في العاصمة واشنطن في 22 أبريل من عام 2009 ، تلك الأسرار التي تم التكتم عليها من قبل عناصر في الحكومة الأمريكية والتي تثبت للجمهور الأمريكي حقيقة وجود جنس من المخلوقات أتت من خارج الأرض ومن حضارات متقدمة والتقت مع بعض الناس. يمكن وصف الدكتور ميتشيل بأنه متعدد المهن والمواهب فهو عالم وكابتن طيار وضابط بحرية ورائد فضاء ومؤلف ومحاضر، وسمح له ذلك في أن يبقى في بحث مستمر لاكتشاف وفهم العالم الذي نعيش فيه. مؤهله الأكاديمي يشمل درجة بكالوريوس في العلوم من جامعة كارنيجي ميلون ودرجة البكالولوريوس في العلوم من المدرسة البحرية الأمريكية للدراسات العليا ودرجة الدكتوراه في علوم الفضاء من معهد MIT المعروف كما نال درجة شرف وجوائز من جامعات متعددة منها وسام الحرية الرئاسي ورشح لجائزة نوبل للسلام وانضم لقائمة الشرف لرواد الفضاء في عام 1979 وفي عام 1998. وبعد أن انتهى الدكتور ميتشيل من خطابه علق الدكتور ميلتون توريس وهو برتبة مايجولقاء صحفي جمع بين رائد الفضاء إدغار ميتشيل و ميلتون توريس الذي تلقى أمراً لإسقاط طبق طائر بعد رؤيته على شاشة الرادارال القوات الجوية الأمريكية على حادثة عام 1957 عندما كان يخدم في المملكة المتحدة حيث تلقى أمراً لضرب وإسقاط يوفو (جسم طائر مجهول) كان قد ظهر على شاشة الرادار في حجرة طائرته وكان حجمه يقارب حجم طائرة شحن وآنذاك أظهر ذلك الجسم قدرات مناورة غير عادية. بعد تلك الحادثة حذره ضابط استخبارات من البوح بما حدث إلى أي كان أو سيواجه خسارة مهنته كطيار حربي. تكلم ميلتون توريس الآن فقط عن الحادثة بعد أن أزاحت الحكومة البريطانية الستار عن عدد من ملفات الأطباق الطائرة وأظهرتها للجمهور في 2008. ويدعو توريس إدارة الرئيس الأمريكي أوباما للكشف عن جميع ملفات الأطباق الطائرة التي بحوزتها بما فيها كل الوثائق المتعلقة بذلك ليراها الجمهور الأمريكي مشيراً إلى دعوات مماثلة أطلقها كل من جون باديستا مستشار الرئيس الأمريكي السابق كلينتون وحاكم ولاية نيو مكسيكو بيل ريتشاردسون. وبعد أن أكمل ميلتون توريس خطابه، يقول المستشار السابق لوزارة الدفاع البريطانية نيك بوب والذي كان يحقق في ظاهرة الأطباق الطائرة بشكل مباشر خلال عمله في وزارة الدفاع أن التغطية الإعلامية في المملكة المتحدة لأخبار اليوفو والمخلوقات القادمة من الفضاء شهدت زخماً قوياً في الأشهر الـ 12 السابقة نظراً لتوقيت الكشف عن آلاف الوثائق والملفات وتقارير المشاهدات من قبل أفراد في الحكومة البريطانية إلى الجمهور.

المصدر

اقرأ أيضاً ...
- بريطانيا تكشف ملفات سرية حول الأطباق الطائرة- الكشف عن أطباق طائرة كادت أن تصطدم بالطائرات- أقوى تسجيل فيديو عن الاطباق الطائرة في تركيا- اكتشافات أثرية: رواد الفضاء القدامى

25 أبريل، 2009

علم الأوفاق - المربعات السحرية

يزعم أن للمربعات السحرية أو الأوفاق قوة سحرية إذا ما تم بناؤها وفقاً لحسابات وترافقت مع طقوس سحرية معينة لطالما سحر الإنسان بالأرقام وبمعانيها ودلالاتها خصوصاً عندما يتأمل ذلك الكون الفسيح ومدى دقة انتظامه، فكل شيئ يتحرك في إطار نظام مدروس يمكن أن يكون جزءاً من معادلة حسابية شديدة التعقيد وممثلة بأرقام ، حيث يمكن تمثيل المكان بثلاثة أرقام (العرض والطول والارتفاع) تدعى الإبعاد الثلاثة ويمكن تمثيل الزمان بأرقام اليوم والشهر والسنة والوقت (البعد الرابع) ،ولما كان الإنسان قلقاً دائماً على مستقبله حاول أن يستنبط طرقاً حسابية لتحويل اسمه إلى أرقام (انظر حساب الجمل ويمكنك حساب الجمل أي كلمة تريدها إضغط على حاسبة الجمل ) ومن ثم يدخل الرقم الذي يمثل اسمه في حسابات مع أسماء أخرى يقدسها كأسماء الآلهة والملائكة وملكوك الجن أو حتى مع آية أو سورة معينة من الكتاب المقدس الذي يؤمن به (رقم آية منأنواع الاوفاق حسب عدد الخانات القرآن الكريم لها مقصد معين ولها خدامها من الجن حسب ما يزعم) ، وبعد عدد من عمليات الجمع والطرح والقسمة والضرب بين عناصر مختلفة بينها اسم الشخص يتم حساب نتيجة نهائية، تدخل تلك النتيجة ضمن أشكال هندسية مثل مربعات ونجوم ومضلعات سحرية، وتدعى سحرية لأن لها قوة رقمية خاصة لأنها تعطي نفس مجموع الأرقام في سواء تم جمعها بشكل أفقي أو عمودي أو قطري، وهناك ما يدعى بـ "الوفق" أو المربع السحري Magic Square وهو مربع مقسم إلى عدد من الخانات، ويسمى الوفق مثلثاً أن كان لديه 3 خانات في كل ضلع منه ويسمى وفقاً مربعاً أن كان لديه 4 خانات في كل ضلع ويسمى وفقاً مخمساً إن كان لديه 5 خانات في كل ضلع وهكذا (انظر الصورة المبينة)


تعمير المثلث الطبيعي (الغزالي)
تعمير المثلث الطبيعي أو الغزالي وفقاً لحساب الجمل لاسم الشخص
المثلث الطبيعي هو وفق مثلث (مربع سحري) يتم إعداده من خلال خلط حساب اسم الشخص المراد تحضير أي عمل له. وفيما يلي شرح لصفات ذلك الوفق ومعنى وحساب كل صفة منه:

طريقة التعمير
1- تأخذ الإسم المرغوب تعميره وتحسبه من حساب الجمل.
2- ثم تطرح منه الآس و هو 12
3- ثم تقسم الحاصل على ثلاثة.
4- بعدها تأخذ حاصل القسمة (قيمة صحيحة دون كسور) وتدخل به في بيت الألف وبزيادة واحد للعدد المذكور تدخل به إلى بيت الباء وهكذا إلى أن تستوفي جميع خانات الوفق التسعة. وإن أردت حساب ذلك الوفق استخدم حاسبة الأوفاق من خلال كتابة النص ثم ضبط البعد إلى 3x3  ، وهذه الحاسبة تعمل مع الأحرف العربية والعبرية واللاتينية.

وفق مخصص للشفاء !
على الرغم من أن الشافي هو الله وحده لكن هؤلاء السحرة الذين يلقبون واحدهم بـ شيخ "معالج بالقرآن الكريم" يدعون أنهم توصلوا إلى شكل وفق مثلث يدخلون فيه رقم سورة من القرآن الكريم تتحدث عن الشفاء وهي : "وننزل من القران ماهو شفاء ورحمه للمؤمنين ..." ورقم ترتيبها هو 3583 في القرآن الكريم، والطريقة هي:

الأرقام السحرية الداخلة في حساب الوفق :
- اسم المريض (حسب حساب الجمل).
- رقم الآية وهو 3583- كلمة "ياهو" ويقصد بها نداء لله وهي 22 (حسب حساب الجمل).

طريقة الحساب وتعمير الوفق
- تاخذ عدد الاية وهو 3583 تقسمه على 3 تاخذ الصحيح من القسمة (دون كسور)
- وننقص منه اسم المريض (حسب حساب الجمل)
- تضيف 22 إليه.

- طريقة تعمير الوفق
- يوضع على نسق بطد- زج- واح خالي الوسط (الخانة الوسطى من الوفق المثلث تبقى فارغة حيث يتم كتابة اسم المريض بطريقة "فلان ابن فلانة")
- تكمل بتفاضل 1 بطريقة تتابع (بحداز)=بسر
- تكمل باقي الخانات الفارغة "وجط " كما يلي :

  • نجمع أصغر خانة مع أكبر خانة ثم نطرح المجموع الناتج من رقم الآية 3583
  • وبعدها تكمل بتفاضل واحد كما هو معلوم
  • وتكتب اسم المريض وامه في الخانة الوسط للوفق.
- اضغط على حاسبة وفق الشفاء وذلك حسب اسم الشخص واسم أمه.

- كتابات حول الوفق
الدعوه على رؤس العقود وتدور كتابه على الوفق حروف مفرقه! "اللهم اني اسألك ياهو 22 بحق اياتك العظام البينات ان تشفي كذا من كذا وكذا انك على كل شئ قدير وصلى الله على سيدنا الحبيب النذير المشفع الاول الرسول الاخير".

- شروط وطقوس
  • يشترط التحصين ، قراءة آية الكرسي 21 مرة على ماء ومن ثم شربه.
  • الذبح لله تعالى ولاتأكل منها لا انت ولا اهل بيتك واقلها دجاجة وحسب الاستطاعة.
  • تقرأ نفس الاية المذكورة على الوفق تعمل 3 اوفاق الأول يتم تبخيره والثاني يمحى والثالث يعلق.
شروط القوة السحرية للوفق
يعتقد العاملين في السحر والشعوذة أن الأوفاق لن يكون لها أي تأثير سحري إذا لم:

1- يتم إحاطتها بكتابات مقدسة (آيات من القرآن) أو أسماء لها قدسية أو قوة خارقة حسب اعتقاد الساحر فقد تكون أسماء ملائكة أو ملوك جن أو حتى اسماء شياطين يتعامل معهم الساحر، وعلى سبيل المثال يتم إحاطة أركان بعض الأوفاق بأربع اسماء من أسماء الملائكة حيث تترابط نهايات أحرفها عند الزوايا.

2- تترافق مع طقوس معينة كاستخدام بخور معين يعتقد أنه مفضل لدى الموكل بتنفيذ الأمنية أو العمل الذي يتمناه الساحر ، والموكل هنا هو الجن أو الأرواح.

3- يتم استخدام حبر معين في كتابتها كماء الورد.
4- تكتب أو ترسم على ورق طاهر أو جلد حيوان كالغزال (للخير) أو الثعلب (للشر).
5- نطق تعاويذ معينة تطلب المساعدة من مخلوقات و أرواح يعتقد أن لها القدرة على تنفيذ السحر كملوك الجن والشياطين، وهنا يتم مناداة أسماء معينة فأن لم يستجيبوا يصطلح على تذكيرهم بقسم يسمى قسم البرهتية سيأتي ذكره في مواضيع مقبلة.6- تنفذ في يوم معين من أيام الأسبوع (سبت ، أحد ، ..) أو حتى في وقت معين من اليوم وقد ترتبط بظاهرة فكلية معينة كأن يكون القمر بدراً أو خلال كسوف الشمش أو خسوفه وغيره من الأحداث الفلكية.

- وعندها تكتمل عناصر العمل لتشكل تلك الأرقام طلسماً قوياً يزعم أنه يحصن ضد الشر (حجاب) أو يحقق له أمنية شرير أو خيرة يطلبها من مخلوقات يعتقد بقدرتها على تحقيقها أو فمزج تلك الأرقام مع يضع تلك الأرقام، على دراسته ومثله بأرقام حاول أن يربطها بشخصيته ومستقبله، فحول أحرف اسمه إلى أرقام ومزجها في معادلة حسابية مع أرقام أخرى لها قيمة كبرى في معتقداته التي يؤمن بها مثل أسماء الآلهة والأبراج والكواكب والملائكة وحتى أنه مزجها مع أرقام السور في الكتب المقدسة ليكون منها طلسماً تفيده في السحر.

تاريخ علم الأوفاق
كانت المربعات السحرية (الأوفاق) معروفة لعلماء الرياضيات منذ القرن السابع الميلادي عندما احتك العرب مع الحضارات الأخرى أثناء نشرهم للإسلام خصوصاً مع الهنود والفرس أو ثقافات جنوب آسيا فتعلموا علوم الرياضيات والفلك من الهنود فيما تشير مصادر أخرى أن تلك الأفكار أتت من الصين ، وبدأت الأوفاق ذات النمط الخماسي والسداسي تظهر في موسوعة في بغداد في 883 بعد الميلاد، كما احتوى كتاب رسائل إخوان الصفا على مربعات سحرية بسيطة كانت معروفة آنذاك وتعود إلى ابتكارات علماء الرياضيات العرب.

أوفاق الملائكة والكواكب
في كتاب شمس المعارف الكبرى لمؤلفه أحمد البوني ورد ذكر أوفاق خاصة لكل كوكب من الكواكب (الزهرة، زحل ، مشتري، ..) وأوفاق مخصصة لكل ملك من الملائكة الكبار حيث يدخل حساب اسم ملك معين ضمن الوفق كالوفق المثلث لـ عزرائيل ، والوفق المربع لـ إسرافيل والوفق المسبع لـ جبريل والوفق المثمن لـ ميكائيل. وخصص يوماً معيناً لكل نوع من الاوفاق الملائكية التي يظهر فيها تأثير السحر بشكل أقوى حسب ما يزعم ، فيوم السبت مخصص لوفق عزرائيل والإثنين لوفق جبريل والأربعاء لوفق ميكائيل والخميس لوفق إسرافيل. فعلى أي أساس ربط البوني بين اسماء الملائكة وأيام الأسبوع ونوع الوفق ؟ ربما نوع الوفق مرتبط بعدد الأجنحة لذلك الملاك ؟!

- في عام 1300 بنى أحد الدراسين للرياضيات وهو البيزنطي اليوناني مانويل موسكوبولس الأسس الرياضية لمربعاته السحرية على أعمال عالم الرياضيات العربي أحمد البوني المعروف بكتاب شمس المعراف الكبرى ، حيث أزال الغموض من الأرقام وكان أول أوروبي يأتي بعلم الأوفاق إلى أوروبا.

- وفي عام 1450 درس الإيطالي المربعات السحرية وجمع عدداً كبيراً من الأمثلة.

- وفي حوالي 1510 كتب هاينريج كورنيليوس أجريبا كتب ذلك المربعات السحرية معتمداً على الأعمال السحرية لمارسيليو فيسينو وهي 7 مربعات سحرية تتراوح بين النمط السداسي إلى التساعي. كل مربع سحري منها مرتبط بكوكب من الكواكب الفلكية فالنمط الثلاثي يخص الكوكب زحل وقيمة وفقه 15 والنمط الرباعي يخص كوكب المشتري وقيمة وفقه 34 وهكذا..حتى النمط التساعي الذي يخص القمر وقيمة وفقه 369

- وفي وقتنا الحالي تستطيع أجهزة الحاسب توليد أوفاق إعتماداً على معادلات حسابية حيث يمكن الوصول أنماط أعلى كالوفق الثنائي عشري وقيمة وفقه 870 ، استخدم حاسبة الأوفاق وأدخل القيمة 870 ثم اضغط على زر "أظهر الوفق".

أشكال أوفاق أخرى- النجوم والمضلعات
نجمة سحرية سداسية وهو نوع خاص من الاوفاق بالإضافة إلى الأوفاق ذات الشكل المربع يوجد أيضاً أوفاق على شكل نجوم أو أضلاع خماسية وسداسية وثمانية ..الخ، لاحظ أن مجموع الأعداد في على كل خط هو 26 كما هو مبين في الشكل:

تـنـبـيـه
عزيزي القارئ : هذا المقالة لا ترمي إلى التحريض على فعل السحر، لأنه وكما تعلم للدين رأي واضح في ذلك، ما ورد في المقال فقط من باب العلم في الشيء والتفكير بأهمية الأرقام في حياة الشعوب ومعتقداتهم، ولا نتحمل أية مسؤولية عن أية عواقب تنتج من استخدام الأوفاق المذكورة. الله وحده من نلجأ ونتوكل عليه وهذا هو روح الإسلام.



المصادر
- منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم
- كتاب شمس المعارف الكبرى
- موسوعة ويكيبيديا
- مجموعة من المنتديات الأخرى


اقرأ أيضاً ..
- علم الأوفاق - حساب الجمل
- حاسبة الأوفاق - برمجة وتطوير : كمال غزال
- حكم الدين الإسلامي في تعلم السحر
- شمس المعارف الكبرى : أقوى مرجع للسحرة
- لينكولن وكينيدي : تاريخ يعيد نفسه بالأرقام والتفاصيل

22 أبريل، 2009

قبور ترشح ماء من مصدر مجهول

في عام شهر أكتوبر من عام 2008 حدثت ظاهرة غريبة في ريف مدينة طرطوس السورية تتعلق برشح ماء صاف من قبرين دون معرفة مصدر تلك المياه ونذكر هنا قصتين :

1- قبر الطفل أيمن
توافد المئات من سكان منطقة خربة السنديانة ومن المناطق المجاورة لزيارة قبر الطفل أيمن الذي توفي عن عمر إثني عشر سنة حيث قام الكثيرون بتعبئة قطرات من الماء الراشح من القبر للتبرك بها إضافة إلى استخدام أجهزة الهاتف النقالة لتصوير الحدث، كان الماء يرشح من زوايا القبر ومن جهاته الأربعة حيث كان الرشح متواصلا إلا انه يخف ويعود ليزداد بين الفينة والاخرى.

ولد الطفل في وسط عائلة فيها تسعة أخوة وكما تقول والدته "كان هادئاً مجتهداً وكان يكثر من قراءة الكتب الدينية وأجزاء من القرآن الكريم وما أن بلغ الثانية عشرة من العمر حتى اكتشفنا إصابته بمرض في القلب ومع الوقت ساءت حالته وخضع لعملية قلب في مشفى المواساة بدمشق وبعدها بوقت قصير خضع لعملية ثانية حيث توفي أثناءها ومن ثم دفن قرب المنزل وبعد وفاة أيمن بأيام رأيته في منامي وخاطبني قائلاُ "بردان فغطني يا أماه" ولدى سؤالي أحد رجال الدين في القرية حول المنام أشار علي بأن نبني له ضريحاً فوق الأرض وفعلاً باشرنا بالموضوع إلا أن معلم البناء قال بأن ذلك غير ممكن باعتبار أن الطفل لم يمض على وفاته أيام ومرة أخرى رأيته في منامي وكرر طلبه..وكان له بعد ذلك ما اراد ". وتروي الوالدة أنها بعد ذلك لم تزر القبر إلا قليلاًً إلا أننا "فوجئنا في أحد الأيام بأن صورة الطفل المعلقة في المنزل بدأت ترشح ماءً فنقلتها إلى الجدار الأخر ظنا مني بأن الماء يأتي من الخارج و خصوصا ً أن ذلك كان في فصل الشتاء إلا أن الرشح لم ينقطع وهكذا مضت الأيام إلى أن مضت سنوات أربع على وفاته لكن ما فاجأني أكثر هو أنني ولدى زيارتي للقبر في عيد الفطر رأيت المياه تنضح من زوايا القبر من الناحية السفلى علماً أن الأرض وقتها كانت جافة جداً خصوصاً في هذه الأيام وهنا اخبرت العائلة إنتشر الخبر وبدأ الاهتمام بالموضوع الذي لم نجد له تفسيراً بعد". و تقول شقيقة الطفل أيمن : "كان يميل للقراءة و الكتابة واستذكرت عبارة ً كان كتبها على أحد دفاتره وهي " نحن من التراب منه خلقنا و إليه سنعود " إلا أنها صمتت عند سؤالنا لها عن تفسيرها للحالة مكتفية بمراقبة ردود فعل الجمهور ."

والغريب أن رشح الماء من القبر كان يحدث في شهر من أشهر الجفاف في المنطقة علماً ان المطر إحتبس فيها منذ شهر آذار فيما تحدث آخرون عن حيلة ما أو وسيلة ما تم من خلالها إدخال ماء في الضريح بطريقة من الطرق وذهب آخرون الى انه لن يصدق ذلك حتى ترفع "الدولة القبر ويتم اثبات ذلك قطعاً" وللإشارة فإنه لم يكن هناك ما يشير أو يوحي أن تغييراً قد حصل في القبر منذ بنائه قبل أربع سنوات.

حادثة مشابهة: زواريب الدم
عندما إكتشف أهالي قرية جوبة مجبر التابعة لناحية برمانة المشايخ ظاهرة طبيعية غريبة في تلك المنطقة لم يستطيعوا تقديم إجابة وافية حولها وأسموها "زواريب الدم" حيث تنتشر في احراش المنطقة الكثيفة مناطق كبيرة من الصخر الأبيض الذي تتميز به المنطقة وسط بقعة كبيرة من التراب الأحمر القانئ والبعيد كل البعد عن مكونات تربة المنطقة الطبيعية والذي يتداخل مع الصخر بحيث يبدو أثناء سقوط الأمطار كينابيع من الدم القانىء تخرج من الأرض لتصب أسفل الوادي حيث يمر نهر ضيق باتجاه سد الصوراني.


2- قبر المغترب ابراهيم اسماعيل
يتوافد المئات إلى بلدة ضهر مطر في ريف مدينة طرطوس الساحلية إلى قبر عمره 27 سنة مضت، وذلك لرؤية المياه وهي تتسرب، منذ عدة أسابيع، من جدران القبر دون انقطاع، وقد راح الكثير منهم يعبئ هذه المياه للتبرك بها. وبحسب روايات أهل المنطقة فإن الشخص المدفون في القبر يُدعى ابراهيم اسماعيل، وعاد إلى بلدته بعد اغتراب 50 سنة في البرازيل، وتوفي منذ 27 عاما، ودفن في قرية "ضهر مطر" (ناحية السودا منطقة الشيخ بدر). ويتناقل أهل المنطقة رواية مفادها أن "أن الشخص المدفون كان كثير الصلاة والتسبيح وكريما جدا، وهادئاً، ويقوم بأعمال خيرية ومنزله كان مقصدا للفقراء". يعلق اسماعيل اسماعيل ابن المتوفي صاحب القبر بالقول:"من خلال عشرتي لوالدي أعلم انه ذو سمعة حسنة و سيرة حميدة، لكن مهما قلت ستبقى شهادتي مجروحة كوني ابنه، على كل حال إذا اردت السؤال عنه، أسأل من عرفوه و عاصروه و خاصة من عاشوا معه في البرازيل". أما الشيخ سليمان علي و هو شيخ جامع قرية ضهر مطر علق على الموضوع "لا شك أن الراحل كان من أهل التقوى و عرف عنه حسن السيرة، و قد عاصرته في البرازيل كما كان رفيقا لوالدي في المهجر في النصف الأول القرن الماضي، لقد عرفناه كريما مؤديا لفروضه "، كما أكد علي دلول أحد معارف المرحوم في البرازيل : "أنه و من خلال حياة المرحوم كان في كل سبت يقوم بتوزيع الطعام على من يعرفه من ابناء العرب في البرزيل لا سيما الفقراء منهم"، و يضيف دلول "أن منزل المرحوم في البرازيل كان منزلا لكل ذي حاجة من العرب"، يقول عدنان اسماعيل احد اقارب المرحوم :" أولا نحن في فصل الخريف"و لم تمطر منذ شهر آذار الماضي، ثانيا أن الماء يرشح من الرخام و الإسمنت و لا يخرج من التربة، ثالثا لو كان هناك نبع جوفي لكان انعكس على الأشجار المحيطة بالقبر التي لا تختلف عن سواها من الشجيرات البعيدة عن القبر" . لم يكن الحضور إلى المكان مقتصر على الرجال بل كان للنساء حضور أيضا كما للأطفال . أم قصي، و هي من البلدة ذاتها شرحت لنا "أنه طوال الأسبوعين الماضيين كان في المنطقة رياح شرقية و من المعروف أن الرياح الشرقية تجفف أي أثر للمياه و بسرعة ، و هذا ما لم يحدث للمياه التي ترشح من القبر" . يقول أحد رجال الدين في المنطقة تلك الظاهرة فيقول: "ينبغي عدم إطلاق الأحكام فوراً حول الموضوع وعلى الجميع إحترام حرمة الموت والأضرحة ,أما بالنسبة لظاهرة رشح الماء فأرى أن علينا الانتظار وإعطاء الوقت لنرى صحة ما يجري من عدمه فقد يكون ظاهرة طبيعية ليس إلا وليس من الحكمة تضخيم الأمور بل ينبغي وضع كل شيء ضمن إطاره الطبيعي والصحيح والوقت كفيل بذلك ".

لا تفسير علمي جيولوجي!
الخبير الجيولوجي في مؤسسة مياه طرطوس محمد مونّس، أنه "لا يوجد تفسير علمي لهذه الظاهرة". وأوضح "نحن كخبراء ندرس من أين تأتي المياه، فوجدنا أن المياه تأتي من الجانب الأسفل للقبر، من بين الاسمنت المسلح". وأضاف "التربة جافة، والمنطقة المتبقية لايمكن أن يتجمّع الماء فيها، واقرب مصدر مائي بعيد عن القبر أكثر من 500 مترا، ولو رشح الماء منه لايمكن أن يصل إلى القبر لأن المنطقة ركامية قديمة".ولفت إلى أن "صندوق القبر الاسمنتي مغلق تماما، كما أنه يوجد جفاف، والمنطقة حارة، ورغم ذلك فإن تسرب المياه بقي على نفس المستوى دون زيادة أو نقصان، وعلى مدار 24 ساعة، وقريبا سوف تخضع المياه لفحص مخبري".

شاهد الفيديو


المصادر
- سيريا نيوز
- العربية نت
- جبلة

اقرأ أيضاً ...
- جثمان شيخ درزي يثير ضجة- طائر يحوم حول جسد المتوفي
- تمثال العذراء الباكي

21 أبريل، 2009

الحركة الرائيلية والمخلوقات القادمة من الفضاء

رائيل زعيم الحركة وبجانبه نموذج لطبق طائرتعتبر حركة الرائيليين Raelians المؤسس لشركة كلونايد Clonaid التي تعمل في استنساخ البشر والتي زعمت أنها استنسخت أول طفل بشري، ويوجد حوالي 40,000 عضو منتمي إلى تلك الحركة حسب زعمها وموزعين في عدد من البلدان حول العالم، على الرغم من صعوبة التحقق من دقة ذلك الرقم.

علم الأوفاق - حساب الجُمل

لوحة تبين جمال الحرف العربي للفنان التشكيلي السعودي محمد رباطينبنى هذا العلم على دراسة طبائع الحروف و أسرارها وما يقابلها من أعداد، ولكل حرف تبعا لهذا العلم وزن ورقم يقابله، ويؤمن المشتغلون بهذا العلم بقوته وتأثيره ويقولون إن بالإمكان استخدامه تبعا لما يسمونه بالوفق أي التوفيق بين الحروف والأرقام وبين الكلمات وأوزانها. ويسمى هذا العلم باسم علم الحرف، ويقول المشتغلون به إنه علم واسع له تطبيقات كثيرة استفاد منها الإنسان على مر الزمان وهو علم منتشر في كل أنحاء العالم ومعروف باسم Numerology أو علم الأرقام ، ويرى هذا العلم أن الكون منظم بدقة وكل شيء يتشكل و يدور فيه بمقدار تحدده الأرقام التي قد يحمل بعضاً منها قوة سحرية تبعاً لما تعنيه ، وهو أيضا في عرف هؤلاء علم باطني لا يسهل الاشتغال به إلا لمن منح الحكمة والقبول من الله عز وجل.

علم الحرف كما يراه المشتغلون به
ويقول المشتغلون به إن هذا العلم من أشرف العلوم التي اشتغل بها الإنسان و الذي أكرمه الله سبحانه و تعالى بمعرفته، وأن من اشتغل به هو نبي الله إدريس عليه السلام حيث أن هذه المعرفة وهبت للنبي إدريس ومن هنا جاء الفعل (درس, يدرس, دراسة) أي التعلم و الكتابة. ووضع النبي إدريس عليه السلام كما يقول أصحاب هذا العلم والمؤمنون به أسسا وقواعد لعلم الحرف توارثها الحكماء على مر الأجيال.

روح الحروف وحساب الجمل
يستند هذا العلم على إعطاء قيمة عددية معينة لكل حرف من حروف الأبجدية وهي قيمة تمثل قوة الحرف أو روحه، و يمكن أن يكون للحروف قيم أخرى و لكنها كلها تعتمد على الترقيم الأول لأستنباطها و العمل بها، وعند دمج هذه الحروف لصنع الكلمة تكون قوة هذه الكلمة مساوية لمجموع قوة الحروف التي تشكلها، ويكون لهذه الكلمة تأثير على الأشياء بصورة كبيرة وعند تجميع الكلمات يصبح تأثيرها أقوى وأشد، ويؤمن أصحاب هذا الرأي أن التأثير يكون أقوى كثيرا عند قول هذه الكلمات بصوت مسموع وليس بكتابتها فقط.
وأشرف وأقوى هذه الكلمات هي التي قالها الخالق سبحانه و تعالى و التي أنزلها على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، اي كلمات القرآن الكريم. وتبعا لهؤلا فإن الله سبحانه وتعالى بين قوة وتأثير هذا العلم عندما أخبرنا أن أول ما خلق من خلقه القلم واللوح المحفوظ. وينسب بعض المشتغلين بهذا العلم للإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه قوله "لو شئت لأوقرت سبعين بعيرا من باء بسم الله الرحمن الرحيم" أي لكتبت كتبا عن حرف الباء في البسملة وأسراره تكفي لتحميل سبعين بعيرا، وأقوال أخرى بعضها غريب.

حساب الجمل إحدى أسس علم الأوفاق، كل حرف له قيمةأساس علم الحرف هو إن لكل حرف قيمة عددية معينة تكون صفة لهذا الحرف (أو ما يسمى روحه) و هي على ترتيب ( أبجد هوز حطي كلمن.. الخ) كما يمكنك عزيزي القارئ حساب أي جملة تختارها من خلال الحاسبة هنا .

الجمع الكبير والجمع الصغير
ويوجد عدة أنواع من حسابات الحروف فجمع الحروف كما هي يسمى الجمع بالحرف الكبير أما جمع الحروف بتحويلها إلى أرقام فردية مثل حرف اللام = 30 أما تحويله إلى رقم فردي فهو بحذف مرتبة العشرات فيصبح ل = 3 وكذلك بالنسبة للأرقام التي تكون مرتبتها مئوية تحذف المرتبة المئوية مثلا حرف التاء = 400 فتصبح التاء = 4 وهذا الجمع يسمى الجمع الصغير.


أمثلة المشتغلين به:
عند السؤال : ما هو كتاب الله  نعطي كل حرف قيمته على حساب الجمع الصغير :
م + ا + هـ + و + ك + ت + ا + ب + ا + ل + ل + هـ 4 + 1 + 5 + 6 + 2 + 4 + 1 + 2 + 1 + 3 + 3 + 5 = 37

الجواب: هو القران الكريم
عند جمع قيم الحروف لجملة (هو القران الكريم) نجد إن لها نفس القيمة العددية:
هـ + و + ا + ل + ق + ر + ا + ن + ا + ل + ك + ر + ي + م 5 + 6 +1 + 3 + 1 + 2 + 1 + 5 + 1 + 3 + 2 + 2 + 1 + 4 = 37

سر باطن الكلمة
من قواعد علم الحرف طريقة المقاليب أي قلب القيمة العددية للكلمة وهذه العملية يستخرج منها سر باطن الكلمة.فعلى سبيل المثال ينسب بعض المشتغلين بعلم الحرف للإمام علي أنه وضع كتابا أسماه كتاب الجفر الجامع ذكر فيه بعض الأسرار القرآنية والعلوم الربانية التي استخرجها من القرآن الكريم ويقولون إن الكتاب فقد وضاع، ويستنبط أحدهم سبب تسمية الجفر على النحو التالي:
قيم الحروف لكلمة القرآن هي:
ا + ل + ق + ر + ا + ن = 1 + 30 + 100 + 200 + 1 + 50 = 382عند تطبيق قاعدة المقاليب تصبح القيمة 283 و وهي توازي قيمة كلمة جفر على النحو التالي 3 = ج , 80 = ف , 200 = ر
لذا فهو تبعا لقناعتهم فإن الإمام علي سمى كتابه بهذا الاسم ليقول إن ما فيه هو علوم وأسرار باطن القرآن الكريم.

اسم الله الأعظم
وفي مسعاهم لمعرفة بواطن الأمور كان اسم الله الأعظم واحدا من أهداف بحثهم مستخدمي نظريات علم الحرف، فمن المعروف أن لله سبحانه و تعالى تسعا و تسعين اسما من أحصاها دخل الجنة، لكن هناك اسما واحدا مخفيا هو ما يطلق عليه اسم الله الأعظم، والذي لا يمكن أن يعرفه إلا من شاء الله له أن يعرفه وهو اسم إن دعي الله به أجاب وقد عرف هذا الاسم المبارك الأنبياء عليهم السلام، وبعض الصالحين من العلماء، ولايمكن للذي يعرف الاسم الأعظم أن يصرح به أبدا لأن معرفة هذا الاسم الشريف هبة ربانية لأشخاص مخصوصين و لكن تم ذكر بعض المعلومات و الإشارات حول اسم الله الأعظم عند المشتغلين بعلم الحرف لتحليلها مثل :

إن اسم الله الأعظم مكون من حروف الفواتح (أو بعضها)الواردة في أوائل السور ولعل تجميعها بصورة معينة ينتج عنها الاسم الأعظم لله عز وجل, وكذلك ذكرت بعض الأحاديث أن اسم الله الأعظم موجود في سورة الفاتحة بصورة مقطعة, وورد في بعض الأحاديث أن اسم الله الأعظم مكون من الحـــروف الصامتة (غير المنقطة)، و لقد اعتقد بعض علماء الحرف أن الاسم الأعظم تبعا لتلك القواعد هو لا اله إلا الله، ويقال إن اسم الله الأعظم يقرأ باتجاهين من اليسار ومن اليمين، وقد وردت بعض هذه الكلمات في القرآن الكريم من قبيل (ربك فكبر) و (كل في فلك).

المصدر
- موسوعة ويكيبيديا - زهلول

اقرأ أيضا ...
- احسب أي جملة تريدها
- حاسبة الاوفاق - المربعات السحرية
- علم الأوفاق - المربعات السحرية
طلاسم على جلابيات تستدعي الجن
- شمس المعارف الكبرى : اقوى مرجع للسحرة

19 أبريل، 2009

هل تخفي المحيطات قواعد لمخلوقات غريبة!

 صورة حقيقة لطبق طائر يطرح بيل هاميلتون عدة تساؤلات في كتابه: "ما هو السر الذي يقبع في أعماق المحيطات؟ هل يوجد مخلوقات غريبة تعيش حياة ذكية تحت الكميات الهائلة من المياه التي تؤلف جميع محيطاتنا وبحارنا وبحيراتنا ؟، يعتبر المحيط الهادي أكبر تجمع مائي حيث يغطي 64 مليون قدم مربعة ويصل عمقه إلى أكثر من 10 ألاف متر! ،عمق من المحال أن يصل إليه ضوء الشمس ، هل تخفي تلك الأعماق السحيقة قواعد بحرية وغواصات لتلك الكائنات ؟".

شوهدت الكثير من الأطباق الطائرة UFO وفي عدة مناسبات ترتفع من أعماق المحيط لتحلق في الجو، وفي مقال بعنوان: "UFO- at 450 Fathoms" يخبرنا المتخصص بشؤون الأطباق الطائرة إد هايد عن دكتور. آر.جاي فيليلا وهو عالم برازيلي شاهد طبق طائر يخترق لعمق قدم واحدة داخل جليد القارة القطبية الجنوبية ثم يحلق بعيداً في السماء منطلقاً بسرعة مذهلة!
كما اقترح المؤلف والباحث د.إيفان ساندرسون أن المخلوقات يمكنها البقاء متخفية من خلال بناء قواعدها في أعماق محيطات العالم، كما لاحظ أن أكثر من 50 بالمئة من مشاهدات الأطباق الطائرة تمثل صعود طبق طائر من المياه أو سقوطه فيها. وهذا يشمل مياه المحيطات والبحار والبحيرات أيضاً، إحدى تلك الأطباق الطائرة التي يرمز لها اختصاراً بـ USO أو الأطباق الطائرة البحرية Unidentified Submersible Objects بدلاً من UFO كان قد لوحظ من قبل خفر السواحل البحرية الأمريكية بالقرب من بورتوريكو في عام 1963، ومنذ ذلك الحين تم رصد العديد منها هناك، وفي مناورة تدريبية التقطت إشارة السونار البحري (يستخدم السونار كرادار بحري لقياس أعماق البحار وكشق الأجسام المتحركة فيها) جسماً يتحرك بسرعة 150 عقدة بحرية وحاول الفنيون تعقب مساره لأربعة أيام على التوالي حيث راوغ وابتعد لأعماق سحيقة ، علماً أن الغواصات التي المصنوعة في عام 1963 لا يمكنها الغوص لأكثر من ميل واحد في محيط عمقه أكثر من 7800 متر! ويبقى السؤال هنا: "ما نوع تلك الغواصات التي يمكن لها أن تتحمل ضغطاً ضخماً من المياه كهذا ؟ وكيف لها أن تتغلب على مقاومة المياه والترحك بسرعات لا تصدق كهذه ؟! ، ما زال على العلماء إيجاد دليل لا يقبل الجدل عن وجود الأطباق الطائرة، تظهر يومياً مئات من التقارير التي تتحدث عن مشاهدات للأطباق الطائرة ولكن فقط ما يقارب 1 بالمئة من تلك التقارير يبقى لغزاً محيراً ، بينما 99% من تلك التقارير يمكن تفسيرها بعوامل طبيعية أوبفعل بشري.

المكان المفضل بناء قاعدة لهم
هل تخفي أعماق المحيطات قواعد بحرية لمخلوقات فضائية؟لنفترض أن تلك المخلوقات موجودة وتزور الأرض بشكل منتظم، والسؤال هنا: ماهو المكان الأفضل لهم لبناء قاعدة سرية؟ ، على الأغلب أن مهد المحيطات هو أفضل خيار لهم، فالمحيطات تغطي ثلثي كوكب الأرض، كما أن المحيطات لم يتم اكتشافها كلها بعد، ومن الواضح أنه لدينا صورة أوضح عن العمليات التي تجري على سطح القمر في حين أن مقدار معلوماتنا عن الأحداث التي تقع تحت سطح المحيطات قليل، على الرغم من استمرار توالي التقارير بثبات عن أمور غامضة وهي تقارير من ضباط البحرية الذين لديهم عادة خبرة تقنية جيدة كما يخضعون لفحوض طبية سنوية. ليس لدى الغواصات أي أضواء وتتواصل فيما بينها عبر الأمواج اللاسلكية الراديوية التي تمر عبر المياه وبشكل أقوى من مثيله على سطح الماء، لذلك يكثر عدد حالات تلقي إشارات غريبة بالمقارنة مع غيرها. ومن المعلوم أن كوكب الأرض هو أكثر كوكب مائي في نظامنا الشمسي، ربما يوجد ماء تحت غيوم كوكب الزهرة أو في الطبقات الغازية للكواكب الخارجية العملاقة مثل المشتري وزحل، ولكن من المؤكد وجوده في المريخ لكن وجود أجسام مائية ضخمة وظاهرة في كوكبنا هو ما يجعله مميزاً في نظامنا الشمسي، فأن أتى إلينا زواراً فضائيين من كواكب مجاورة سيلفت نظرهم ذلل الكوكب المائي (الأرض)، وسيصلون إلى بحيراتنا ومحيطاتنا دون أن يتحملوا تكاليف جلب مياه معهم في رحلتهم الطويلة.

تحقيق قناة History عن ظاهرة USO
عرضت قناة History مؤخراً برنامج UFO Hunters تلقي بعض حلقاته الضوء على ظاهرة الأجسام المجهولة المنطلقة من مياه المحيطات USO ، حيث تكثر مشاهدات أطباق طائرة أو أضواء غريبة في مناطق معينة من محيطات العالم يقدر عددها بـ 12 منطقة منها مثلث برمودا وتشهد تلك المناطق شذوذاُ في الحقل الجاذبي الأرضي حيث يتأرجح مؤشر البوصلة ويضطرب، وفي حادثة تحطم طائرة تتحدث إحدى فرضيات التفسير عن احتمال تسليط قوة كهرمغناطيسية قوية جداً أدت إلى إيقاف محرك الطائرة المروحية ،يزعم أنه تم بفعل مخلوقات غريبة تتخذ قاعدة لها في أعماق البحار وتركب مركبات مزودة بأسلحة مغناطيسية فائقة القوة، وفعلاً تمت محاكاة تلك الحادثة في تجربة علمية حيث أثبتت النتائج إمكانية إيقاف محرك طائرة باستخدام أداة يرسل طاقة مغناطيسية عالية جداً لاسلكياً.
شاهد الفيديو


المصادر
- UFO WhipeNet
- قناة History

اقرأ أيضا ...
- اليوفو: ذلك الغموض الفريد
- قصص واقعية: حادثة اختطاف أنطونيو- مثلث برمودا وحوادث الإختفاء

صوت شبح مسجل عبر الهاتف

أصوات الأشباح المسجلة EVPفي فبراير من عام 1989 كان "ألان أبرامويتز" يعيش في منزل كائن عند الجادة السادسة بارك سلوب من حي بروكلين في مدينة نيويورك الأمريكية ، حينها أشيع عن المنزل أنه مسكون بالأشباح، وعلى الرغم من أن الكثير من الناس زعموا رؤيتهم لتجسدات شبحية إلا أن "ألان" لم يكن يشاهد شيئاً على الإطلاق، وفي إحدى الأيام تلقى اتصالاً هاتفياً مسجلاً عند غيابه وكان مصدره من امرأة تريد إلغاء موعد معه على إثر إعلان كان قد وضعه "ألان" في إحدى الصحف المحلية ، يبين ذلك الإعلان رغبته بمشاركة شخص آخر معه في المنزل.ولكن "ألان"تفاجىء لما حواه التسجيل، حيث يبين التسجيل في البداية صوت المرأة التي تعبر عن رغبتها في إلغاء الموعد ومن ثم لحظة صمت تتبعها كلمة "Yes" (نعم) الغامضة ولكن بصوت آخر ، مع العلم أنه لا يوجد شخص آخر يشاركه في سكنه ذلك الوقت وكان شريط التسجيل في الآلة . تعرف تلك التسجيلات بـ ظاهرة الصوت الإلكتروني EVP، حيث يزعم أنها أصوات من ماتوا . كما نوجه دعوة للمهتمين فقط بهدف استلام تسجيلات ممائلة عن ذلك العالم. ولمزيد من المعلومات اقرأ: للمهتمين فقط - دراسة أصوات العالم الآخر.

اسمع التسجيل الصوتي
بعد فترة تمكن "ألان" من تحويل التسجيل إلى ملف صوتي أرسله عبر البريد الإلكتروني إلى شبكة About المهتمة بشؤون ما وراء الطبيعة Paranormal لكي تتم دراسته حيث نشر وبامكان أعزائنا القراء سماع ذلك التسجيل من خلال الضغط الرابط هنا.

المصدر
- شبكة Paranormal About

إقرأ أيضا...
- ظاهرة الصوت الإلكتروني والاتصال بالموتى
- حقيقة أصوات المعذبين في الجحيم الأرضي

18 أبريل، 2009

اليوفو والمخلوقات الفضائية

يعتبر موضوع المخلوقات القادمة من خارج الأرض مثاراً للجدل منذ مئات السنين وكان للعلماء رأي في هذه الافتراضات العلمية عندما قالوا: أن العلم بحر واسع جدا وما تحقق لا يشكل سوى جزء بسيط من حقيقة الكون الكبرى. والأرض لا تمثل سوى نقطة في بحر الكون الهائل والذي يضم مليارات المجرات ويجري السباق الآن في الولايات المتحدة وروسيا تحت ستار من السرية البالغة لإنتاج أجهزة كمبيوتر متطورة جدا على شكل روبوت لإرسالها في مركبات فضائية بعيدة المدى على أمل التقاط إشارات من احتمال وجود أي حضارة بعيدة خارج مجرة الأرض. وقدر الخبراء كلفة هذا المشروع بنحو 85 مليار دولار ويحتاج إلى أكثر من سنوات لإثبات وجود مثل هذه الحضارات البعيدة التي يدور الجدل حولها منذ العام 1940 ، خصوصاً بعد حادثة روزيل عام 1943

مشروع البحث عن اشارات راديوية لكائنات ذكية
تتساءل مديرة هذا المشروع لين غريفيث : "إذا استطاع الكمبيوتر اكتشاف والتقاط إشارات من خارج الفضاء الأرضي فإن مفاهيم علمية عدة سوف تتبدل"، ويؤكد العلماء أن طاقة الكمبيوتر الذي يجري تصنيعه في الولايات المتحدة تصل طاقته إلى طاقة نحو 35 ألف ترانزيستور وبإمكانه التقاط إشارات من بعد ملايين الكيلومترات والتمييز بينها بكل دقة كما أن هذا الكمبيوتر الذي من المتوقع أن يحقق إنجازات عملية كبرى بإمكانه إجراء نحو 12 مليار عملية حسابية دفعة واحدة وهو قادر على التقاط وتحليل كل الموجات الكونية وفي المقابل تجرى الأبحاث في روسيا بطريقة سرية وجرى إرسال العديد من الأجهزة على متن المركبات الفضائية الموجهة صوب المريخ والزهرة. كانت روسيا والولايات المتحدة قد أطلقت 12 قمرا صناعيا مخصصة لالتقاط الإشارات من أي جسم غريب يدور في الفضاء أو يحط على الأرض والتعاون قائم بين الدولتين على أعلى المستويات لحل هذا اللغز الكبير.

أشكال الأطباق الطائرة
على مر السنين من المشاهدات المتكررة للأطباق الطائرة تم جمع العديد من الشهادات والصورة التي يزعم أنها لأطباق طائرة ، فقام الباحثون في ذلك المجال بإحجراء تصنيف شكلي لتلك الأطباق الطائرة تستطيع مشاهدة ذلك المخطط من خلال الضغط على الرابط.

أشكال مشاهدات الأطباق الطائرة UFOيلاحظ المتتبع لظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة UFO أن هناك عدة أشكال لمشاهدتها يمكن حصرها في الأصناف الآتية:

1- ضوء في الليل: ثمة ضوء أو مجموعة أضواء تضييء مساء في السماء وتتحرك أو تحلق بشكل لا يستطيع المشاهد لها أن يحكم بدقة على بُعد هذه الأضواء.
2-ضوء في النهار: للمتتبعين لهذا الشيء فإن هذا الضوء يعطيهم انطباع أن تلك الأجسام لها شكل مادي حيث يمكن أن تظهر في وضح النهار وتبحر بوضوح أينما وكيفما تريد.

3- المشاهدة من خلال الرادار: في هذه الحالة يتم رؤية تلك الأجسام عن طريق رادار متطور ، حيث يقاس بعدها وسرعتها ، كما لوحظ أن سرعتها عالية جدا.

4- مواجهة قريبة من الطراز الأول:حيث تكون الأطباق الطائرة قريبة من سطح الأرض أو في الجو، وهنا يكون المشاهد قادراًعلى وصف لون وشكل الهدف بشيء من التفصيل.
5- مواجهة قريبة من الطراز الثاني: في هذا الصنف فإن المشاهد لا بد وأن يكون قد شاهد مروراً قريباً للأطباق الطائرة مع العثور على بعض الأدلة المادية مثل علامات هبوط ، التشويش كهربائي ،وكذلك شهود يدعمون تلك المشاهدة.

6- مواجهة قريبة من الطراز الثالث: وهذه هي أخطر مواجهات الأطباق الطائرة ففي هذا الصنف لا بد أن الشاهد رأى نوعاً من المخلوقات غير الأرضية تخرج من مركبات فضائية تشبه الأطباق ، وقد يشبه المخلوق انساناً طبيعياً أو آلياً، وقد يتم اتصال بين إنسان ومخلوق غريب أويمر بتجربة اختطاف مروعة من قبل المخلوقات حيث تقوم المخلوقات بفحصه أو استخراج سوائل من جسده خصوصاً السوائل المنوية من الرجل والبويضات من المرأة. (اقرأ عن: المختطفون من قبل المخلوقات الفضائية: بين الحقيقة والخيال).

قصة اختطاف
نذكر هنا قصة اختطاف "بيتي اندرسون" وزوجها "بارني هيل" والتي وقعت لهما عند ما كانا يستقلان سيارتهما متجهين ليلاً إلى نيو إنجلاند وذلك في 19 سبتمبر 1961م عندما شاهدا ضوءاً ساطعاً لم يستطيعا التعرف عليه ومن خلال النظر إليه بمنظار صغير وصفاه بأنه يشبه قرص البودرة المستخدم في تجميل الوجه وقد اخبرا القوات الجوية بما شاهداه وكانت أجهزة الرصد لدى القوات الجوية اكتشفت التقاط إشارة غير معروفة عن طريق الرادار وتعرض بارني إلى مشاكل صحية و اخضع لفحص بالتنويم المغناطيسي وذكر قصة غريبة عن اختطافه وزوجته وكيف تعرض هو وزوجته لفحص طبي وانتهى الأمر على تلك الحال إلى أن نشر الصحفي "جون جي فولر" كتابه الرحلة المعترضة في عام 1963م وبعد ذلك بدأ سيل ممن تعرضوا لاختطاف يذكرون ذلك ويصفوا المخلوقات التي اختطفتهم والفحص الذي تعرضوا له. ( اقرأ أيضا: حادثة اختطاف جيسي لونغ)

شاهد الفيديو
أجرى لاري كينج مقدم البرامج الشهير من شبكة CNN لقاءاً مع MUFON وهي هيئة للبحث في ظواهر الأطباق الطائرة ، إثر مشاهدات لأطباق طائرة تمت مشاهدتها في ماطق ريفية من ولاية تكساس الأمريكية في 8 يناير من عام 2008 ، تلاحظ في الفيديو عدداً من تسجيلات فيديو لأطباق طائرة كانت تحلق هناك.


المصادر
- MUFON
- يا بيروت
اقرأ أيضاً...

14 أبريل، 2009

جرائم غامضة: إغتيال عالمة الذرة المصرية

عالمة الذرة المصرية سميرة موسى سميرة موسى (3 مارس 1917 - 15 أغسطس 1952 م) هي أول عالمة ذرة مصرية ولقبت باسم ميس كوري الشرق، وكذلك أول معيدة في كلية العلوم بجامعة فؤاد الأول ، جامعة القاهرة حاليا.

مصرعها
استجابت الدكتورة سميرة إلى دعوة للسفر إلى أمريكا في عام 1952، أتيحت لها فرصة إجراء بحوث في معامل جامعة سان لويس بولاية ميسوري الأمريكية، تلقت عروضاً لكي تبقى في أمريكا لكنها رفضت وقبل عودتها بأيام استجابت لدعوة لزيارة معامل نووية في ضواحي كاليفورنيا في 15 أغسطس، و في طريق كاليفورنيا الوعر المرتفع ظهرت سيارة نقل فجأة؛ لتصطدم بسيارتها بقوة و تلقي بها في وادي عميق، قفز سائق السيارة و اختفى إلى الأبد. توفيت سميرة موسى في 5 أغسطس 1952 وكان عمرها 35 عاماً.

بداية الشك في حقيقة مصرعها
أوضحت التحريات أن السائق كان يحمل اسمًا مستعارا و أن إدارة المفاعل لم تبعث بأحد لاصطحابها كانت تقول لوالدها في رسائلها: «لو كان في مصر معمل مثل المعامل الموجودة هنا كنت أستطيع أن أعمل حاجات كثيرة». و لقد علق محمد الزيات مستشار مصر الثقافي في واشنطن وقتها أن كلمة (حاجات كثيرة) كانت تعني بها أن في قدرتها اختراع جهاز لتفتيت المعادن الرخيصة إلى ذرات عن طريق التوصيل الحراري للغازات و من ثم تصنيع قنبلة ذرية رخيصة التكاليف. و في أخر رسالة لها كانت تقول: «لقد استطعت أن أزور المعامل الذرية في أمريكا و عندما أعود إلى مصر سأقدم لبلادي خدمات جليلة في هذا الميدان و سأستطيع أن أخدم قضية السلام»، حيث كانت تنوي إنشاء معمل خاص لها في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة و لا زالت الصحف تتناول قصتها و ملفها الذي لم يغلق ، و أن كانت الدلائل تشير - طبقا للمراقبين - أن الموساد، المخابرات الإسرائيلية هي التي اغتالتها ، جزاء لمحاولتها نقل العلم النووي إلى مصر والعالم العربي في تلك الفترة المبكرة.

نبذة عن حياتها
ولدت سميرة موسى في قرية سنبو الكبرى – مركز زفتى بمحافظة الغربية في مصر.
1- اهتماماتها النووية
حصلت على شهادة الماجستير في موضوع التواصل الحراري للغازات سافرت في بعثة إلى بريطانيا درست فيها الإشعاع النووي، و حصلت على الدكتوراة في الأشعة السينية و تأثيرها على المواد المختلفة.
2- معادلة هامة توصلت اليها
أنجزت الرسالة في سنتين وقضت السنة الثالثة في أبحاث متصلة وصلت من خلالها إلى معادلة هامة (لم تلق قبولاً في العالم الغربي آنذاك) تمكن من تفتيت المعادن الرخيصة مثل النحاس ومن ثم صناعة القنبلة الذرية من مواد قد تكون في متناول الجميع ، و لكن لم تدون الكتب العلمية العربية الأبحاث التي توصلت إليها د. سميرة موسى.

3- اهتماماتها السياسية
و كانت تأمل أن يكون لمصر والوطن العربي مكان وسط هذا التقدم العلمي الكبير، حيث كانت تؤمن بأن زيادة ملكية السلاح النووي يسهم في تحقيق السلام، فإن أي دولة تتبنى فكرة السلام لا بد و أن تتحدث من موقف قوة فقد عاصرت ويلات الحرب و تجارب القنبلة الذرية التي دكت هيروشيما و ناجازاكي في عام 1945 ولفت انتباهها الاهتمام المبكر من إسرائيل بامتلاك أسلحة الدمار الشامل وسعيها للانفراد بالتسلح النووي في المنطقة. كما قامت بتأسيس هيئة الطاقة الذرية بعد ثلاثة أشهر فقط من إعلان الدولة الإسرائيلية عام 1948 حرصت على إيفاد البعثات للتخصص في علوم الذرة فكانت دعواتها المتكررة إلى أهمية التسلح النووي، ومجاراة هذا المد العلمي المتنامي نظمت مؤتمر الذرة من أجل السلام الذي استضافته كلية العلوم و شارك فيه عدد كبير من علماء العالم و قد توصلت في إطار بحثها إلى معادلة لم تكن تلقى قبولاً عند العالم الغربي.

وأخيراً .. ويبقى السؤال : لماذا قيدت القضية ضد مجهول وهل ماتت د.سميرة ميتة عادية أم أنه حادث اغتيال؟

كانت أخر ما خطته من كلمات: "ثم غربت الشمس" عثر عليها بشكل نوتة سوداء صغيرة كانت تسجل فيها خواطرها حيث سلمت إلى والدها.

شاهد الفيديو - برنامج الطبعة الأولى من قناة دريم المصرية

المصدر

- ويكيبيديا

- إسلام أونلاين

اقرأ أيضاً ...

- جريمة اليد الرخامية

أشباح المقاتلين في غيستبرغ

لعل غيتيسبرغ في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية من أكثر الأماكن المسكونة بالأشباح فخلال ثلاثة أيام من المعارك الطاحنة التي انتهت بتاريخ 3 يونيو من عام 1863 قتل ما يزيد عن 50 ألف من الجانبين المتقاتلين وهما قوات الإتحاد والقوات الفيدرالية وذلك خلال الحرب الأهلية الأمريكية. كان الأمريكي في مواجهة مع الأمريكي، فلا عجب أن يرى الناس المئات من أشباح هؤلاء القتلى في المكان، حيث تشهد تلك المنطقة نشاطاً شبحياً منقطع النظير في الحديقة الوطنية العسكرية. كان للسياح وصائدي الأشباح حظاً وافراً في التقاط صور عديدة عن هؤلاء الأشباح كما سجلوا أصوات غامضة أو ما يعرف بظاهرة الصوت الإلكتروني EVP . لكن أكثر ما يثير هو لقطات الفيديو التي سجلت. (شاهد واحكم بنفسك).

شاهد الفيديو


اقرأ أيضاً ...
- شبح القبطان ترايون

12 أبريل، 2009

تجارب واقعية : فتاة ترى "أمها" لحظة احتضارها

تروي لي أمي قصة وفاة أختي الكبرى (حيث لم أكن قد ولدت بعد)، فمنذ ما يقارب 39 سنة مضت ،وعندما كان أهلي (من البدو) يسكنون في بيت الشعر ، مرضت أختي الكبرى وكانت على موعد مع الموت، ففي اليوم الثالث أو الرابع على مرضها وفي وقت الضحى من ذلك اليوم نادت أمي وطلبت منها أن تعطيها الوسادة (المخدة)لتأخذ قسطاً من النوم فأعطتها أياها ولما وضعت رأسها قالت لأمي وباللهجة البدوية:"روحي خلاص (أي إذهبي) إنت لست بأمي"، ومن ثم نظرت إلى السماء وقالت :"هذه هي أمي" وكانت تشير للأعلى فردت عليها أمي:"لا أنا أمك"، فعادت أختي لتقول مجدداً:"لا أنت لست أمي"، هذه هي أمي أتت لتأخذني إليها"، وبعدها شخصت عينها إلى السماء وتوفيت (رحمها الله) وما زالت في عمر 7 سنوات فقط.
يرويها : محمد .ع -26 سنة - السعودية

ملاحظة
نشرت تلك القصة وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.

شاركنا تجربتك
 إذا عشت تجربة تعتقد أنها غريبة فعلاً ويصعب تفسيرها ،يمكنك ملئ النموذج وإرساله هـنـا

اقرأ أيضا ...

صورة لشبح يحوم في قاعة المجلس المحلي !

شبح يحوم في أرض القاعة، المجلس المحلي استدعى خبراء من مجموعة صائدي الأشباح لمراجعة الصورة التي التقطتها عدسات كاميرات الأمن CCTV (الدوائر التلفزيونية المغلقة)استدعى المجلس المحلي لمدينة ليفربول البريطانية مجموعة محلية من صائدي الأشباح Ghostbusters للتحقق ومراجعة صورة التقطتها كاميرات الأمن CCTV تظهر شبحاً يحوم في أرض قاعة كروكستيث. (شاهد الفيديو أدناه)، تقول المستشارة البيئية للمجلس المذكور بيرني تيرنر أنها تنظر بذهن مفتوح لمجريات التحقق من ذلك الشبح.وتضيف:"أنا أؤمن بظواهر ما وراء الطبيعة وأعتقد أن الصورة تثير الكثير من الاهتمام، وكم هو ملفت أن يكون لدينا أشباحاً تمشي على تلك االأرضيات الجميلة".، يقترح كبار أهل المدينة أن الموقع المذكور مسكون بشبح أمير سيفتون السابع والمعروف بـ ويليام أوسبيرت مولينيوكس الذي عاش في تلك القاعة حتى وفاته في عام 1972 ، وتقول نظرية أخرى أن ذلك الشبح هو أمير سيفتون الثاني ويليام فيليب مولينيوكس الذي وضع حجر أساس المؤسسة لـ أينتري ريكيكورس ويزعم أنه يعيد زيارته لتلك القاعة كل سنة في العيد الوطني.

شاهد الفيديو (واحكم بنفسك، ماذا يمكن أن يكون؟!)


المصادر

اقرأ أيضاً...

10 أبريل، 2009

لينكولن وكينيدي: تاريخ يعيد نفسه بالأرقام والتفاصيل !

أبراهام لينكولن وجون كينيدي : مفارقة تاريخية غريبةلم يُعرف أن شهد التاريخ تشابهاَ ملفتاً وغريباً في تفاصيل الأحداث والأسماء والأرقام كما حدث بين حياتي الرئيسين الأمريكيين أبراهام لينكولن (الرئيس السادس عشر) وجون كينيدي (الرئيس الخامس والثلاثين) سواء على صعيد انتخابهما واغيتالهما وأسرتهما ومن اغتالهما.

1- مواجهتهما للموت خلال شبابهما
- عندما كان لينكولن في السابعة من عمره ، كان على موعد من الموت المحتم عندما سقط غرقاً في جدول نهر فساعده صديق طفولته من خلال عصا ألقى بها إليه، وأيضاً عندما كان في العاشرة من عمره تلقى ضربة من فرس كادت أن تنهي حياته ببساطة.
- خلال الحرب العالمية الثانية كاد جون كينيدي أن يفقد حياته عندما كان يتولى قيادة زورق عسكري PT-109 مع 11 رجل في الطاقم، عندما أصيب الزورق من قبل مدمرة يابانية، قتل في الإنفجار اثنين من طاقمه،و سبح كينيدي لمسافات طويلة ولمدة 15 ساعة مع أفراد الطاقم المتبقين إلى جزر نائية وصغيرة حيث وجدوا القليل من الطعام والماء وبعض السكان الأصليين، أطلق كينيدي نداء استغاثة SOS وتم إنقاذه مع أفراد الطاقم في اليوم التالي.

2- زواجهما
جاكلين كينيدي وماري تود زوجات الرؤساء جون كينيدي وأبراهام لينكولن- تزوج لينكولن عندما كان في الثلاثينيات ممن عمره من امراة تدعى ماري تود كانت بشعر أسود ومخطوبة مسبقاً لأحد آخر، وكانت بارعة في اللغة الفرنسية. (توفيت في عمر 64 سنة تقريباً).

- أما كينيدي تزوج عندما كان في الثلاثينيات ممن عمره من امراة تدعى جاكلين لي بوفيير كانت بشعر أسود ومخطوبة مسبقاً لأحد آخر، وكانت بارعة في اللغة الفرنسية (توفيت في عمر 64 سنة تقريباً).
3- فترة رئاستهما
- أبراهام لينكولن تم إنتخابه للكونغرس عام 1846 أما جون كينيدي تم إنتخابه للكونغرس عام 1946
- كان لينكولن في مواجهة إنتخابية مع ستيفن دوغلاس الذي ولد في عام 1813 أما كينيدي كان في مواجهة انتخابية مع ريتشارد نيكسون الذي ولد في عام 1913 .
- كلا الرئيسين كان كاثوليكياً بخلاف باقي رؤساء الولايات المتحدة.
- كان إسم سكرتير لينكولن : كينيدي أما إسم سكرتيرة كينيدي فكان : لينكولن
- كلاهما ركز اهتمامه على مسألة الحقوق المدنية وكان لهما علاقة طيبة عن المدافعين عن زعماء الدفاع عن حقوق الحقوق المدنية السود، جون كينيدي مع توماس لوثر كينج ، وأبراهام لينكولن مع دوغلاس
- كلاهما فقد أحد أبنائه عندما كان في البيت الأبيض.

4- إشارات التنجيم وتوقع الإغتيال
- الفلكي المشهور د. لوك بروغتون تنبأ بموت الرئيس لينكولن من خلال مقالة في مجلة نشرت في عام 1864.
- أما الفلكية المشهورة جاين ديكسون تنبأت بموت جون كينيدي من خلال مقالة في مجلة Parade في عام 1956، بعد أن كانت تأتيها رؤية عن سحابة داكنة تحوم فوق البيت الأبيض وفوق كينيدي بالتحديد.

لينكولن شاهد شبحه في المرآة !
خلال عشية الانتخابات الرئاسية وفيما كان لينكولن مستلقياً على أريكته شاهد رؤية شبحية تجسده هو عندما كان يحدق في المرآة التي كانت أمامه. فكان يرى صورتين في المرأة ، الأولى هو انعكاس صورته الحقيقية في المرآة والأخرى ضبابية لها نفس صورته (شبح). شعر لينكولن عندئذ بالضيق فوقف وعاج ليجلس مجدداً على الأريكة فشاهد نفس الشبح في المرآة و للمرة الثانية!، تكررت تلك المشاهدات لأكثر من مرة فأبلغ زوجته بالموضوع التي فسرت ذلك أنه سيعاد انتخاب زوجها ولكن لن يتسنى له ان يبقى !

5- حادثة اغتيالهما
لي هارفي أوزوالد الذي اغتال جون كينيدي، جون ويلكس بوث الذي اغتال أبراهام لينكولن- كلاهما إغتيلا من خلال إطلاق ناري في منطقة خلف الرأس.
- كلاهما أغتيلا في يوم جمعة .
- كلاهما إغتيلا في حضور زوجتيهما.
- كينيدي أغتيل في سيارة تدعى ( لينكولن ) من صناعة ( فورد ) أما لينكولن أغتيل في مسرح يدعى ( فورد) .
- قبل أسبوع واحد من إغتياله كان كينيدي كان يزور عشيقته ( مارلين مونرو) .أما لينكولن كان يزور مدينة (مونرو ) في ولاية (ماريلاند ) .

- إغتيل جون كينيدي على يد لي هارفي أوزوالد الذي ولد عام 1939، أما أبراهام لينكولن إغتيل على يد جون ويلكس بوث الذي ولد عام 1839 . كلاً من بوث و أوزوالد سبق أن عاشا حياة تشرد بعد موت أبويهما خلال فترة طفولتهما . والغريب أن كلاهما يحمل 15 حرفاً في اسمه الثلاثي !
- لي هارفي أوزوالد هرب من مستودع وألقي القبض عليه في مسرح، أما جون ويلكس بوث هرب من مسرح وألقي القبض عليه في مستودع .
- إغتيل لي هارفي أوزوالد (قاتل جون جون كينيدي) ووكذلك إغتيل جون ويلكس بوث (قاتل أبراهام لينكولن) قبل محاكمتهما.

6- الذين خلفهما
- الذي حل محل لينكولن أسمه أندرو جونسون المولود عام 1808
- أما الذي حل محل كينيدي فأسمه ليندون جونسون و قد ولد عام 1908.

فرضيات التفسير
- الفرضية الأولى: تتحدث عن وجود شكل معين من التقمص بين كينيدي ولينكولن، ولكن في نفس الوقت ماذا يعني أن يتشابه قدر محتوم بالأسماء والأرقام والأحداث وما علاقته بفكرة التقمص أصلاً ؟ فالتقمص عودة روح لجسد آخر بعد موتها ولا يمكن تعريفه على هذا النحو.

- الفرضية الثانية: تتحدث عن مجرد مصادفات فكل الأحداث تسير وفق تتابع منطقي رغم تشابهها الظاهري مع أحداث أخرى جرت قبلها. فيصر عقلنا وربما عن غير عمد على البحث فقط عن ما نريد الاقتناع به، فنبقى نبحث عن التفاصيل المشتركة فقط في أحداث حياتهما وننسى أن نفكر في نقاط الاختلاف بينهما وربما لو ذكرت نقاط الاختلاف أيضاً لبدا لنا أنها أحداث أتت طبيعية وأتت كنتيجة لأسباب سبقتها.
شاهد الفيديو

المصادر

اقرأ أيضاً ...

ظاهرة إنتزاع أعضاء الماشية

ظاهرة انتزاع أعضاء الماشية - عين منتزعة بشكل غريب - في السبعينات من القرن الماضي ظهرت في المزارع الأمريكية حوادث غريبة لم يعرف سرها حتى اليوم؛ فقد بدأ المزارعون يبلغون عن حوادث قتل تتعرض لها مواشيهم. فقد وجدت بعض الأبقار وقد بقرت بطونها بطريقة جراحية بارعة واستئصل منها الكبد أو القلب فقط. وفي حالات كثيرة تكون العينان أو الأذنان قد استخرجت من مكانها فيما بقي كامل الحيوان سليماً، كما تعرضت بعض المواشي إلى استئصال الخصيتين أو الدماغ أو الأسنان فقط ـ وابلغ البعض عن عمليات شفط لكامل الدم، هذا الانتقاء ـ ناهيك عن دقة العمليات جراحياً ـ اوحى بأن هناك جهة منظمة تجري فحصاً لتلك الأعضاء دون غيرها!!

وبدأ الاهتمام رسمياً بهذه الظاهرة عام 1973حين تقدم المزارعون في ولايتي منسوتا وكنساس بشكوى جماعية. وبعد المعاينة اعترفت وزارة الزراعة أن الماشية تعرضت لعمليات قتل دقيقة تنم عن خبرة ومهارة جراحية. وسرعان ما انتشرت حوادث القتل في الولايات الجنوبية وأصبحت الظاهرة حديث الإعلام (ودعيت حينها Cattle Mutilations). وبحلول عام 1979كان الأمر قد بلغ حد الهوس وخصصت ولاية نيومكسيكو 40ألف دولار لدراسة أسباب الوفاة في ثلاث مزارع فقط!!

فرضيات التفسير
وفي ظل الغموض ـ وعدم وجود سابقة للتفسير ، ظهرت آراء كثيرة لفهم ما حدث ويمكن القول إن هناك أربع فرضيات للتفسير تساوت في قوتها وشعبيتها:
ـ الأولى: أن حوادث القتل والاستئصال تمت على يد جماعات مشعوذة تستعمل أعضاء الحيوانات في طقوسها الدينية.. وتُعد هذه الفرضية هي الاقدم وظهرت في ديسمبر 1973بعد أن اجتمع رؤساء الشرطة من عدة ولايات وتبنوا هذا الرأي.

ـ الثانية : ترى أن هذه الحوادث من عمل مخلوقات قدمت من الفضاء الخارجي. فالأبقار المقتولة وجدت في أماكن شهد فيها السكان برؤية مركبات فضائية غريبة. وفي ولاية ايوا وجدت آثار هبوط لمركبة غريبة على بعد 26متراً فقط من ثلاث بقرات تم استئصال ادمغتها.

ـ الثالثة : تدعي أن الجيش الأمريكي كان يقوم سراً بتجارب على أسلحة بيولوجية الغرض منها إبادة محاصيل العدو وأن استئصال تلك الأعضاء ـ دون غيرها ـ كان يتم لدراسة النتائج.

ـ الرابعة : تقول أن الماشية نفقت لأسباب طبيعية (وهو أيضاً رأي الخبراء في جامعة كنساس) وأن استئصال أعضاء بعينها كان من عمل الطيور القمامة!!

15 حادثة في عام 2001
حسب ما جاء في موقع صحيفة "جرييت فولز تربيون" وقعت خمس عشرة حادثة منذ يونيو في منطقة كورناد فقط. وكما حدث خلال السبعينات فقدت الماشية أعضاء مميزة (كالقلب والدماغ والعينين) وتعرض بعضها لعمليات نزع أسنان وسلخ لفروة الرأس.
وحسب إدعاء الصحيفة أن الظاهرة لم تنته بنهاية السبعينات ـ كما هو شائع ـ بل خفت بالتدريج حتى كانت تنعدم خلال التسعينات. ولكنها في الأشهر القليلة الماضية عادت بقوة بدون أن تلقى ـ هذه المرة ـ اهتماماً من وسائل الإعلام ، الشيء المؤكد أن هذه الحوادث لم تعرف خارج الولايات المتحدة وهو ما دعا البعض لاتهام الإعلام الأمريكي بتضخيمها وتسويقها بطريقة مثيرة!

المصدر
- جريدة الرياض

إقرأ أيضاً ...
- المختطفون من قبل المخلوقات الفضائية
- حادثة اختطاف جيسي لونغ
- جمجمة ستارتشايلد: هجين أم مخلوق فضائي ؟