23 ديسمبر، 2009

تحقيقات: يوفو في سماء رومانيا

جسم مجهول ظهر في صورة التقطت من نافذة قطار كان ماراً في رومانيا بين جبال بريديال وسينايا
تحقيق : كمال غزال
في 16 ديسمبر الماضي تلقيت رسالة من السيدة ل.ل (41 سنة) وهي هنغارية الأصل تعيش في سوريا مع عائلتها وتتساءل فيها عن طبيعة الجسم المجهول الذي ظهر في الصورة أثناء رحلتها في رومانيا بهدف لزيارة أهلها وقد التقطت الصورة بكاميرتها الرقمية من نوع Kodak EasyShare CX7430 وبدقة 4 ميغابيكسل ،

حيث صورت المشهد الطبيعي الجميل من أمام نافذة القطار الذي كان يقلها، حدث ذلك في صيف 2008 وتحديداً في أوائل شهر أغسطس ، حينها كان القطار ماراً بين جبال بريديال وسينايا (Predeal and Sinaia) على مسافة 50 كيلومتر تقريباُ من مدينة براشوف Brasov و 190 كيلومتر عن العاصمة الرومانية بوخارست . (أنظر الصورة المبينة وإضغط عليها للتكبير، الجسم يظهر في وسط الصورة إلى اليسار قليلاً)،كما أرفقت السيدة ل.ل في رسالتها صورتين لنفس المكان والوقت تقريباً لم يظهر فيهما الجسم المجهول بهدف المقارنة والتحليل.

صورة المجسم المجهول مكبراً - وفعلاً أرسلت الصور إلى ASSAP وهي هيئة علمية بريطانية لها خبرة طويلة في علوم البصريات وفي تحليل الصور الملتقطة بواسطة الكاميرات الرقمية ، وللهيئة موقع إلكتروني تنشر فيه أبحاثها (يمكنك زيارة الموقع هنا)ولها أكثر من 25 سنة خبرة في ذلك المجال ، وهدفها تعليمي وتوعوي بالدرجة الأولى ومقرها مدينة لندن. تضم الهيئة مؤلفين معروفين كـ هيلاري إيفانز و جيني راندلز و بوب ريكارد المحرر في جريدة فورتين تايمز.

- ومع أنني حاولت أن أقرب الجسم في الصورة وأحلل ألوان خلاياه الضوئية (البيكسلات) لأقارنها مع ألوان بقع ظاهرة أخرى في زاوية الصورة (خصوصاً عند اليمين والأعلى) وهي آثار زرقاء قريبة من لون السماء فوجدت أن درجة ألوان الجسم قريبة بشكل كبير مع تلك البقع الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الصورة.( حدث تشابه في قيم RGB اللونية ) وقد تكون علامة على إنعكاس ضوئي ولكنني فضلت إنتظار نتيجة التحليل.

نتيجة تحليل الصورة
تلقيت رد ASSAP وجاءت النتيجة كالتالي :"لسوء الحظ ، من الصعب تحديد ماهية الجسم المجهول في الصورة لأنه صغير جداً، فربما يكون طيراً أو مروحية أو بالون أو حتى إنعكاساً ضوئياً عن نافذة القطار (على فرض أن النافذة لم تكن مفتوحة)، ولدينا بعض الصور المشابهة عن يوفو (أجسام طائرة مجهولة) وهي منشورة هنا".

دعوة لمن يملك "أدلة" مصورة
أرحب بكل بمشاركة من القراء إلى العنون kamal@paranormalarabia.com حول أية أمور قد تعتبر أدلة على أمور غامضة قد تظهر في صورة أوقد تسُمع في أجهزة التسجيل لكي يجري عرضها على الخبراء بهدف تحليلها ، وربما نوفق في أحد المرات في الإطلاع على دليل يثير جدل الخبراء.

إقرأ أيضاً ...
- حقيقة الضوء الحلزوني الغامض في سماء النرويج
- يوفو يشهد تنصيب أوباما
- كيف فسرت أبرز مشاهدات اليوفو ؟
- أطباق طائرة ومخلوقات في أعمال فنية قديمة

4 تعليقات:

غير معرف

يقول...

يمكن تكون حشره بتطير

والله اعلم

الكوانتم

يقول...

بلنظر الى الشكل اظن انه ليس حشرةكما انه ليس غيمه بلاظافه فان الشكل الاخر ماهو الا قطرات ماء على سطح النافذة كما ان شكل الجسم يختلف تماما عن هذه القطرات وليس بقطره اي انه ليس انعكاس عن صورة الجبال ولكن اذا نظرنا الى الشكل نلاحظ انه بيضوي اعلاه ابيض واسفله بني غامق الا عند الاطراف فانة بني فاتح اظن ان هذا الشكل هو مقصوص من صورة الجبل ذو الشكل السبعة المقلوب بواسطة اداة قص موجودة في برنامج كوريل اعيد لصقه ثانية مع تقليص الابعاد مما يؤدي في هذه العملية الى تركيز النقاط اللونية في الوسط وهذا ما نلاحظه
او انه بلفعل يوفو

غير معرف

يقول...

عالأغلب أنا أظن إنه يوفو لأن ذلك ليس مستحيلاً
ولا يوجد تفسير لحد الأن يدحض هذا التفسير الممكن

UFO.DEMON يقول...

دة جروب لمحبى اليوفو ع الفيسبوك
http://www.facebook.com/group.php?gid=218528597921

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .