27 سبتمبر 2009

Textual description of firstImageUrl

هل تكشف صور المريخ عن آثار حياة سابقة ؟!

يخفي المريخ الكثير من الألغاز فوق سطحه ، فهل شهد المريخ حضارات سابقة ؟أو شكلاً من الحياة ؟منذ أن بدأ الإنسان القديم بسبر أغوار الكوكب الأحمر الفريد في سماء الليل ونحن نعرف أن لكوكب المريخ ميزة خاصة تميزه عن باقي الكواكب. وبالرغم من أنه أصغر من كوكب الأرض إلا أن المريخ أكثر الكواكب شبهاً بالأرض في النظام الشمسي فهو يمتلك خصائص جيولوجية مشابهة وقطبين متجمدين وكذلك ما وصف بأنها "أنهار قديمة"ولكنها في الواقع ضفاف أنهار جافة.

- لكن يبقى السؤال : هل توجد حياة على المريخ ؟ بالرغم من الإجابة عن ذلك السؤال أخذت جدلاً واسعاً إلا أن بعض العلماء يعتقد بوجود مستحاثات لأشكال حياة قديمة من البكتريا المريخية لكن لحد الآن لم يتوفر دليل نهائي وقاطع يشير إلى وجود الحياة في زمن غابر أو في وقتنا الراهن على سطح كوكب المريخ. لكن هذا لا يعني أيضاً أن الحياة لم تكن موجودة أو حاضرة الآن ، ومع غياب الدليل على الحياة تثير بعض الصور المدهشة التي التقطتها مسابر فضائية أطلقتها وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) الكثير من التساؤلات بهذا الخصوص تعرف تلك المسابر بأجهزة المسح الشامل لسطح المريخ MGS ، والغريب في الأمر أن بعض الصور قد تظهر شكلاً من الحياة المريخية وقد تكون صورأخرى دليلاً عن حياة ذكية أو حضارة غابرة !

تشكيل كرة الغولف
تشكيل كرة الغولف فوق سطح المريختعتبر تلك الصورة من أكثر الفوهات إثارة للعجب على سطح المريخ، حيث يظهر بوضوح فوهة لها مظهر طبيعي مع شيء غير عادي في داخلها، كأن لها شكل قبة شديد التناظر وكروي يشبه البنية التي نجدها عادة على كرة الغولف أو تشبه قبة بكمينيستر فولر الجيوديسية في علم الإنشاءات الهندسية. وما يثير الدهشة أن تلك القبة تقف على مسافة قريبة جداً من ما قد يبدو نظام قنوات على السطح وفي باطنه. فالقنوات الصغيرة تتصل بقنوات أكبر منها بشكل يشبه نظام صرف مياه ضخم.



الحجر الضخم المثلث Monolith
الحجر الضخم المثلث الشكل فوق سطح المريخ المعروف بالمونوليثتظهر تلك الصورة جسماً غامضاً تم تصويره من مسبار أوربيتر خلال مروره فوق سطح المريخ من على ارتفاع 270 كيلومتر ، يبدو ذلك الجسم بشكل كتلة هندسية ضخمة (بلوكة)قائمة بارتفاع غير محدد. فيتبادر إلى الذهن فوراً فيلم "2001: أوديسا الفضاء " عندما أنشأت المخلوقات حجراً ضخماً Monolith ، ولكن هل هذا الجسم إصطناعي ؟ يقول أحد العلماء من جامعة أريزونا :"في الواقع يبدو أن سبب تكون ذلك الجلمود من الصخر يرجع إلى تحطم أديم صخرة أم فأصبح له شكلاً مكعباً أو متوازي المستطيلات". ولكن نتساءل هنا أين توجد تلك الصخرة الام التي انكسر عنها ذلك الحجر ليصبح له ذكل الشكل الهندسي المميز ؟! والغريب أن الجسم يبدو واقفاً لوحده فوق سهل من التربة.وهنا لا يمكننا أن نصف الحجر بأنه "اصطناعي" لكن يمكننا أن نضمه إلى قائمة الشذوذات المريخية المتزايدة باستمرار.

أهرامات
أهرامات فوق سطح المريخ ؟!يبدو أن منطقة سايدونيا Cydonia في المريخ حافلة بالأمور الشاذة في البنى السطحية ففي الجنوب الغربي من ما عرف بـ"الوجه المريخي" يوجد مجموعة من خصائص تدعى بالأهرامات (أنظر أعلى اليمين من الصورة). ومما يدهش أنها ملساء ومثلثة الأطراف وتتجسد من الأعلى بطريقة مماثلة لأهرامات الجيزة في مصر (إنظر يسار الصورة). تظهر وجوه الهرم من الأعلى على شكل مربع يقطعه قطرين يتلاقيان في مركز المربع. ويلاحظ من الأهرام المريخية أن الحافة بين وجوه الهرم الشمالية الشرقية والشمالية الغربية تماثل محوراً يمتد من قمة الهرم باتجاه الأرض أسفله وفي قاعدة المحور هناك التواء دائري ربما كان فتحة . مع أن معظم الصور ذات الدقة الأكبر تظهر تشكيلات تبتعد عن كونها تشكيلات هرمية إلا أنها ما تزال أشكالاً هندسية غريبة.

مدينة النجمة
تشكيل يعرف بمدينة النجمة فوق سطح المريخ الشكل المثير للفضول هنا وصف على أنه مدينة ذات تشكيل نجمي ، إنها بنية معقدة يعتقد بعض الباحثين أنها تظهر جدراناً إصطناعية. تقع تلك البنية في منطقة "سايتريس مايجور بلانوم" وهي جزء من منطقة أكبر تحوي بدورها على العديد من النماذج الهندسية الغريبة وأشياء أخرى تثير الفضول عبارة عن قنوات وأنفاق. يبدو أن لتشكيل "المدينة النجمة" منشأ طبيعياً ـ فهي قبب وقنوات هائلة الحجم من أصل بركاني تغطي المشهد الطبيعي فيما عدد آخر من القبب انهار جزئياً تاركاً خلفه بنى مثيرة للإهتمام. وفي العديد من الحالات يحتمل أن تكون الأجزاء غير المنهارة مجوفة وقد تكون ملجأ ضد بيئة المريخ المتطرفة. في الواقع لا يعني أن أن خاصية تبدو اصطناعية ظاهرياً هي أصطناعية بالفعل، فقد بدأنا نفهم مناخ المريخ وجيولوجيته والعمليات التي تجري فوق سطحه ، لكن ما زال الجدل ساخناً بشأن احتوء المريخ على مياه جارية فوق سطحه أو كانت تجري على سطحه في الماضي.

البرج
تشكيل البرج فوق سطح المريختظهر تلك الصورة برجاً طويلاً يلقي بظله على الأرض. فإذا كان برجاً من نوع ما في الواقع فيقدر أنه يقف على ارتفاع لا يصدق يبلغ 6.3 كيلومتر أو 12 مرة أطول من أضخم ناطحة سحاب في العالم. هل يمكن أن تكون تلك البنى وهماً بصرياً لتشكيلات جيولوجية طبيعية ؟ بالطبع قد تكون كذلك ولكن علينا أيضاً أن لا نستبعد احتمال كونها إصطناعية صنعتها مخلوقات ذكية ! ، علينا أيضاً أن نفحص تلك الصور بدقة وبتشكك مع ذهن مفتوح لكل الإحتمالات مثل أي باحث يسعى للحقيقة.

وأخيراً ...قد تتلاشى فكرة ما ندعوه بالتشكيلات الإصطناعية عندما نكتشف أنها مجرد تشكيلات طبيعية في صور أقرب وأكثر تفصيلاً high resolutionوجه المريخ الذي اتضح فيما بعد أنه وهم بصري في صورة ذات دقة أكبر مثلما حدث مع صورة الوجه المريخي الذي تبين أنه كان ناتج عن إنعكاسات ضوئية أما شكل التلة فليس فيها ما يوحي بأنه وجه عندما نظرنا إليه عن قرب ، قارن بين الصورة ذات الدقة المنخفضة التي تظهر الوجه و الصورة ذات الدقة المرتفعة التي تظهر فيها تضاريس الهضبة الطبيعية. وسيأتي يوم تتضح فيه حقيقة ما ظهر في تلك الصور عندما تقوم مسابر فضائية بمسح قريب جداً من سطح المريخ أو عندما يزور المريخ رواد فضاء ضمن مهمة مستقبلية.




شاهد الفيديو
اكتشف مع هذا الفيديو تشكيلات الكوكب الاحمر العجيبة


المصادر
-Paranormal About Network
- Wikipedia
- Daily Mail


إقرأ أيضاً ...
- ضوء غريب في صورة مسبار المريخ
- إنشقاق القمر
- حفر غامضة في البيرو
- نغمات مذهلة صارة عن كوكب المشتري
- جمجمة ستارتشايلد : تشوه أم هجين مخلوق فضائي ؟
- رواد الفضاء القدامى

9 تعليقات:

غير معرف

يقول...

انامتابعة لكل مواضيعكم كتير حلوين وجاوبو على كل الاسئلة اللي كانت تحيرني عنجد شكرا كتير بس فلي الصور و الفيديو ما عم يشتغلوا عندي ولا عند رفلقاتي يلي بيفلتحو هالموقع رجائا تشوفوا ليش

Unknown يقول...

عزيزتي القارئة، أشكر لك اهتمامك بمواضيع الموقع وبالنسبة للصور والفيديو آمل أن لا يكون سبب عدم ظهورها هو حجب موقع يوتيوب أو بيكاساوب أو بلوجر أو تقطع عرض الفيديو نظراً لبطئ سرعة خط الإنترنت المشتركة به. الصور والفيديو ظاهرة لدي وربما يكون لديك مشكلة مع مزود خدمات الانترنت في البلد الذي تتصلين منه. مع أطيب تحياتي لك وأرجو أن تعم الفائدة وتروي بعضاً من الفضول حول الظواهر الغامضة الكثيرة التي أناقشها أو أكتب عنها.

غير معرف

يقول...

بجد انا بستمتع بالقراه لك او الحديث معك ايرد التحدث معك مره اخرى

غير معرف

يقول...

أنا أعتقد بنظرية الأرض المقعرة، والتي تقول أن هذا الكون المرئي لنا، كله قابع داخل الأرض وفي باطنها، وأن سطح الأرض بعيد لا يمكن الوصول إليه.

وقبل أن يجعل الله الحياة على كوكبنا "الأرض" كانت هناك حياة سابقة على المريخ، وسكان المريخ قد سفكوا الدماء وعاثوا فيه فساداً، فقضى الله عليهم وأنهى حياتهم.

وبعد ذلك قرر سبحانه وتعالى أن يجعل حياة جديدة على كوكب آخر فقال تعالى: ( إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ ).

كيف علمت الملائكة أن الخلق سوف يسفكون الدماء في الأرض ؟ فهذا دليل واضح أنهم شاهدوا تجربة سابقة لمخلوقات على المريخ سفكت الدماء. وعندما قرر الله إعادة المخلوقات من جديد اعترضت الملائكة وقالت أتجعل فيها من يسفك الدماء مرة أخرى ؟

غير معرف

يقول...

الى كل من شارك بهذا البحث شكككككرا على الصور الرائعة والنادرة جدااااا

غير معرف

يقول...

هذه الصور هي لأشكال طبيعية في المريخ لا أكثر ولا أقل لكن هناك احتمال كبير أن تكون وجدت المياه في المريخ في أزمان قديمة جدا وهذا ما يحفز العلماء اليوم للبحث فكل الدلائل تشير إلى ذلك ومع احتمال وجود المياه في تلك الأزمنة هناك احتمال وجود شكل من اشكال الحياة ولما لا شكل من اشكال الحضارة وهذا مايدعوا للبحث والفضول اتجاه المريخ ، وشكرا اخي على هذه المدونة الجد رائعة.

غير معرف

يقول...

يوجد حياة على المريخ أما للناس الذين يقولون لايمكن أن تكون حياة في المريخ لأنه لايوجد ماء إذا كان لايوجد ماء فيوجد هواء وماء فإنه نستنتج بإن المخلوقات الحية المريخية لها آلية تجعلها تتحمل قلة درجة الحرارةو وليست كالمخلوقات الحية الأرضية الحساسة جداً لأنه يوجد صور لغوريلا وجمجمة شبيهه بجمجمة الإنسان وصور لبكتيريا تسكن الجحور وصور لقلاع ومساكن وكهوف غريبة وصور لجثث مدفون جزء منها في الأرض وصور لمخلوقات حية شبيهه بالبشر واحد منها يجلس بتمختر وواحد واقف وواحد ساجد وبقربهم آثار أقدام ويوجد أشكال وتضاريس تشبه الوجوه وأهرامات فهل كل هذه الصور مفبركة أو تكونت بالصدفة؟

غير معرف

يقول...

انا اعتقد بوجود الحياة على كواكب اخرى غير كوكب الارض فهذا محتمل جدا و لا ينافي ايضا نص القرآن الكريم عن بث الخلق في السموات و الله تعالى اعلم و لكني لست اعتقد بوجود الحياة على كوكب المريخ لانه تبين للعلماء ان لا شرط للحياة فيه و الماء اساس الحياة و لا ماء عليه مكتشف و اما عن الصور الملتقطة منه فيما يشبه اهرامات قائمة عليه فمن الممكن ان تكون اشكال طبيعية مع ذلك و الا فهي تحتاج الى المزيد من الدقة و النظر و ارى ان الصور المعروضة من زاوية واحدة بعيدة لا تكفي لاعطاء اية رؤية
و اما اهرامات مصر بالجيزة و غيرها فاني اعتقد جازما انها من نحت و عمل امبراطورية ثمود القديمة منذ اكثر من عشرة الاف سنة و التي كانت تقيم مملكتها بصحراء سوريا حاليا و تسيطر على الشرق الادنى تماما بما في ذلك مصر حيث اقامت بها بيوت و قلاع على هيئة الاهرامات لاغراض عسكرية و ذلك دون نقل و لا رفع حجر واحد و قد استخدم الاهرامات بعد ثمود من سكنوا مصر لاغراض و طقوس خاصةلديهم ذلك مع وجود الاشارات لما سبق في الكتاب لا تخفى و ثمود الذين جابو اي قطعوا الصخر بالوادي اي النيل و كانوا ينحتون من الجبال بيوتا اي بتحويلها الى اهرامات ذات احجار مقطعة و مكعبات منحوتةو قال فارهين اي مترفبن بها متعالين على الناس متباهين بانشائها

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاحتمال الاول:هنالك حياة
اولا-حسب القران الكريم:ان الله سبحانه وتعالى خلق السماوات والارض وبث فيهما من كل دابة وهو على جمعهم اذ يشاء قدير اي ان هنالك مخلوقات اخرى تدب لا نعرفها
ثانياُ-حسب وكالة الفضاء الامريكية ناسا:ان هنالك ماء في جوف المريخ ومجاري انهار قد جفت وحسب قاعد الكون ان اينما وجد الماء وجدت الحياة اي ان عند وجود الماء على المريخ كانت هنالك حياة فجفت هذه المياه وهاجرو الى مكان اخر لكن السوال هو لماذا لم يهاجروا الى الارض بحثاَ عنها
الاحتمال الثاني: قد لايكون هنالك حياة فحسب العلم الحديث ان الماء مصدره من الفضاء اي بالطريقة ذاتها التي وصل الماء الى الارض وصل الى المريخ

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ